أكد مضي الدولة في توسيع قاعدة القطاع الصناعي وتنويع مصادر الدخل

حامد بن زايد يفتتح مصنع العين للأسمنت

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 افتتح سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي امس في مدينة العين مصنع العين للإسمنت التابع لشركة أركان لمواد البناء بتكلفة إجمالية بلغت 1.3 مليار درهم. واطلع سموه خلال جولة في مرافق المصنع على خطوط الإنتاج ومراحل التصنيع والتقنيات الحديثة المستخدمة في إنتاج مادتي الكلنكر والأسمنت وفقا لأرقى المعايير البيئية العالمية.

رافق سموه خلال الجولة حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة العامة «صناعات» والمهندس سهيل مبارك بن عثعيث العامري رئيس مجلس إدارة شركة «أركان» الرئيس التنفيذي لـ «صناعات» وعدد من المسؤولين.

توسيع قاعدة القطاع الصناعي

وأكد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان أن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» ماضية في تعزيز القطاع الصناعي وتوسيع قاعدته بما يضمن تنويع مصادر الدخل وتعدد الجوانب الاقتصادية والاستثمارية من أجل تنمية شاملة ومستدامة للدولة.

وقال سموه إن دعم ومتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للقطاع الاقتصادي وخاصة تنويعه بحيث يساهم بشكل إيجابي في دعم مسيرة التنمية في مختلف المجالات عزز من دوره ومكانته في العملية الاقتصادية، مشيدا بخطوة «شركة أركان لمواد البناء» في إقامة هذا المصنع المتطور وتأسيس مجموعات اقتصادية كبيرة وصروح صناعية هامة وفاعلة في خريطة التنمية والبناء.

وأطلقت شركة أركان لمواد البناء هويتها المؤسسية الجديدة التي تعكس سعيها لإرساء معايير جديدة تجعل منها الشريك المفضل في قطاع تصنيع مواد البناء. وقال حسين جاسم النويس إن « صناعات » ملتزمة بالمساهمة في تطوير القاعدة الصناعية بما يلبي الاحتياجات المتنامية للبناء والصناعة.

وأشار النويس إلى أن تدشين مصنع أسمنت العين الذي يعد الأكبر من نوعه في الدولة يشكل قيمة مضافة في الاقتصاد الوطني وينسجم مع خطط واستراتيجيات شركة صناعات، مؤكدا دعم مثل هذه الاستثمارات والتوسعات لكل الشركات التابعة لـ « صناعات ».

تلبية الطلب

من جانبه قال المهندس سهيل بن عثعيث العامري إن إنشاء المصنع يأتي استجابة للطلب المتنامي على الإسمنت ومواد الإنشاء في الإمارات ومنطقة الخليج والتي تشهد إطلاق مشاريع إنشائية ضخمة لا سيما في قطاعات العقارات والبنية التحتية وغيرها.

وأكد أن المصنع الجديد والبالغة كلفته 1.3 مليار درهم سيعزز ريادة «أركان» في إنتاج الإسمنت إذ سيرفع طاقة الإنتاج الإجمالية السنوية للشركة من 900 ألف طن من « الكلنكر» إلى 4 ملايين طن، فيما سيرتفع إنتاج الشركة السنوي من الأسمنت من 4.5 ملايين طن إلى 5.6 ملايين طن.

فرص عمل

وأشار إلى أن المصنع سيوفر فرص عمل إدارية وفنية لمواطني الإمارات وفقا للاستراتيجية الهادفة إلى زيادة نسبة الكوادر المواطنة العاملة في القطاع الصناعي في الدولة.

أحدث التقنيات

من ناحيته قال المهندس عبدالعزيز أسد الأميري مدير عام قطاع الأسمنت بالشركة إن «أركان» زودت المصنع بأحدث تقنيات الإنتاج وأكثرها تطورا وجهزته بأحدث المعدات المتاحة في العالم لإيمانها بأهمية التقنية لزيادة الكفاءة الإنتاجية مؤكدا أن المصنع يرسي معايير بيئية جديدة من خلال استخدام الغاز الطبيعي في تأمين احتياجاته من الطاقة ما يساعد في الحد من بصمته الكربونية ويعزز كفاءة استهلاكه للطاقة فضلا عن خفض إجمالي تكاليفه التشغيلية.

أركان

شركة «أركان» متخصصة في تصنيع منتجات ومواد البناء التي تلبي احتياجات قطاعات الإنشاءات المحلية والإقليمية وتمتلك فيها الشركة القابضة العامة « صناعات » 51 % إحدى أضخم الشركات القابضة في مجال الاستثمار الصناعي في الإمارات والمملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي. (البيان)

Email