ختام مميز لأكبر معارض البناء والتشييد في المنطقة

حجز مساحة دورة «الخمسة الكبار 2015» بالكامل

إقبال ضخم على الخمسة الكبار طيلة أيامه - تصوير ــــ زفير

ت + ت - الحجم الطبيعي

 اختتمت أمس فعاليات معرض «الخمسة الكبار 2014» المتخصص في صناعة الإنشاء والبناء بمنطقة الشرق الأوسط بعد أربعة أيام من الفعاليات المكثفة التي شهدتها قاعات «مركز دبي التجاري العالمي» وقد استقطب المعرض عددا قياسيا من الزوار تجاوز التوقعات .إذ بلغ نحو 74 الف زائر.

وأكد رؤساء ومدراء شركات مقاولات عارضة في معرض الخمسة الكبار بأن دبي في تنظيمها للأحداث والمؤتمرات والمعارض عموما ومعارض الخمسة الكبار خصوصا، قد تجاوزت مفهوم تنظيم الحدث إلى ترسيخ مكانتها كمنصة لتبادل الخبرات وابرام الصفقات. وأوضحوا أن أيام المعرض عكست بما لا يقبل الشك مواكبة شركات المقاولات المشاركة تلبية لمتطلبات الحياة الانسانية ..

فيما يتعلق بالمسكن والمكتب. ولم يكن من الصعب ملاحظة روح التنافس والتباري بين شركات المقاولات المشاركة في المعرض وهي تجتهد في جذب الشركات والافراد الى سلعها التي حاولت الجمع قدر الامكان بين جودة عالية وتكلفة اقل.

تفاعل

وتفاعل عشرات آلاف المهتمين والمختصين والزوار مع تقنيات حديثة جرى عرضها في المعرض وجسدت حرص شركات عالمية في مسابقة الزمن على صعيد تطوير تقنيات عمليات التشييد والبناء في كرنفال تنافسي جمع 2700 شركة عالمية من نحو 60 بلداً، بزيادة قدرها 25 بالمائة مقارنة بالعام 2013 . ويقام الحدث في مركز دبي التجاري العالمي بمصاحبة معرضين هما «المصانع والآليات والمركبات» و«الشرق الأوسط للخرسانة»، في دورة تجارية هي الكبرى في تاريخ الفعاليات الثلاث

عقود

وفي ختام الدورة الحالية أعرب العارضون والزائرون عن تفاؤلهم بآفاق الصناعة العقارية بالمنطقة خلال المرحلة المقبلة بعد أن شهد معرض «الخمسة الكبار 2014» إبرام العديد من العقود الضخمة وإقامة تحالفات وشراكات بين أقطاب صناعة الإنشاء والبناء الإقليمية والعالمية.

وشارك في دورة هذا العام أكثر من 2700 شركة عارضة تمثل 60 دولة من حول العالم تشمل كبرى الشركات العالمية المزوِّدة بمعدات وتجهيزات التشييد والبناء وأهم العلامات التجارية العالمية المختصة حيث عرض المشاركون أحدث التقنيات والخدمات الداعمة للصناعة الإنشائية.

حجوزات

تلقت «دي إم جي إيفنتس» المنظِّمة للمعرض طلبات حجز لكامل المساحة في الدورة القادمة 2015، وسط تنافس الشركات العالمية والإقليمية على حجز أجنحة متميزة في إطار سعيها إلى تعزيز حضورها وأعمالها في بلدان المنطقة.

نجاح كبير

وقال آندي وايت مدير فعاليات معرض «الخمسة الكبار»: ردود الفعل الأولية من الزوار والعارضين على حد سواء هو أن المعرض هذا العام قد حقق نجاحا كبيرا حيث ينظر المطوِّرون العقاريون والمعنيُّون إلى معرض الخمسة الكبار كبوصلة تحدِّد مسار الصناعة الإنشائية بالمنطقة واتجاهها وتميزت دورة هذا العام بتزاحم الأنشطة المقامة على هامش المعرض كما شهدنا عددا من التقنيات الجديدة سواء من الشركات الإقليمية أو العالمية .

وأضاف وايت: نتطلع جميعاً إلى معرض الخمسة الكبار بنسخته المقبلة في 2015 في مؤشر آخر على استرداد الصناعة العقارية عافيتها ونشاطها تدريجياً ومع تزايد زخم الاستثمار في تشييد المباني وتنفيذ مشاريع البنية التحتية والمشاريع العقارية والعمرانية عامة سيسلط المشاركون في أعمال مؤتمر الدورة المقبلة في 2015 الضوء على سُبل تحقيق الاستدامة والديمومة الاقتصادية لكافة المشاريع قيد التنفيذ.

Email