الضيف الأميركي يشيد بدعم دبي للشركات والمستثمرين الذين يختارونها

محمد بن راشد يستعرض ورئيس «فورد» الوضع الاقتصادي العالمي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في دبي ظهر أمس، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، ويليام كلاي فورد الرئيس التنفيذي لشركة فورد الأميركية للسيارات، التي تأسست في ولاية ميتشيغان الأميركية العام 1903.

وجرى خلال اللقاء استعراض الوضع الاقتصادي الإقليمي والعالمي وتوقعات الخبراء الاقتصاديين بالنسبة للنمو الاقتصادي العالمي، ومدى انعكاس ذلك على أسواق السيارات، التي تشهد نموا واتساعا على المستوى العالمي، خاصة في الولايات المتحدة والشرق الأوسط.

شكر

وقد قدم الرئيس التنفيذي لشركة «فورد» الشكر والتقدير إلى صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على توجيهاته السامية للجهات المعنية في دبي، خاصة الحكومية منها، بشأن وضع كافة التسهيلات اللوجستية للشركات العالمية والمستثمرين الذين يفضلون مدينة دبي كوجهة مفضلة لديهم للاستقرار والتوسع والانتشار في الشرق الأوسط وافريقيا.

وأشاد فورد برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لمستقبل بلده، ووصفها بالرؤية الحكيمة والمتفردة، كونها جعلت من هذه المدينة المنفتحة ثقافيا وتجاريا مركز جذب لكبريات الشركات العالمية، التي بدأت بمغادرة مقارها الحالية والانتقال إلى دبي، بحثا عن الجودة في العمل والكوادر البشرية والتسهيلات.

تسامح

وأكد خلال تجاذبه وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أطراف الحديث أنه يزور دبي لأول مرة، وقرر ومجلس الإدارة نقل المركز الإقليمي بكامل موظفيه وعائلاتهم إلى دبي، نظرا لما شاهده ولمسه من حب وتسامح واستقرار مجتمعي وتناغم ثقافي بين أكثر من مئتي جنسية تعيش على أرض الإمارات، دون أي فوارق اجتماعية أو جغرافية أو دينية، وهذا كله يترجم السياسة الحكيمة والمتوازنة للقيادة الرشيدة، التي رسمت لدولة الإمارات ملامح إنسانية وصورة محببة في الأوساط الدولية بكل مكوناتها السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها.

شخصيات

حضر اللقاء خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي وسعيد حميد الطاير رئيس مجلس إدارة «ميدان»، وجيم بيننتيندي الرئيس التنفيذي للشركة في الشرق الأوسط وافريقيا.

Email