برعاية حمدان بن محمد.. انطلاق الدورة الثانية تحت شعار «شغف يحركه خيالك» 19 نوفمبر الجاري

مهرجان دبي للسيارات يقفز إلى العالمية ويهـدي زواره رحلات فارهة

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، عن جدول فعاليات الدورة الثانية لمهرجان دبي للسيارات، الحدث السنوي الأبرز في عالم المحركات في المنطقة والذي تنظم فعالياته أيام عطلة نهاية الأسبوع خلال الفترة بين 19 نوفمبر و6 ديسمبر 2014. جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد أمس في فندق ميدان، بحضور العديد من المؤسسات والشركات المحلية والعالمية المشاركة والداعمة لهذا الحدث.

وينظم المهرجان تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، ويحمل شعار «مهرجان دبي للسيارات شغف يحركه خيالك» لهذا العام، ما يعكس التنوع الكبير في الفعاليات والأنشطة التي توفر تجربة استثنائية لمحبي السيارات من مختلف الجنسيات والأعمار في دبي. كما أنه يحظى بمشاركة أسماء عالمية لمع نجمها في عالم السيارات والدراجات النارية إلى جانب جدول حافل من الفعاليات الشيقة التي تعزز من الأجواء الاحتفالية.

شغف

ويعد الحدث الذي ينظم في أرجاء مختلفة من الإمارة احتفالاً استثنائياً لإرضاء شغف عشاق عالم السيارات والدراجات النارية، ويهدف لاستقطاب الزوار من داخل وخارج الدولة، بالإضافة إلى تعزيز أداء قطاع التجزئة لصناعة السيارات في الإمارة.

ويستهل المهرجان موسم رياضات وسباقات السيارات في الشرق الأوسط من خلال إقامة مجموعة واسعة من الأحداث والفعاليات عالمية المستوى، والتي توفر تجارب خاصة للسائقين والأفراد والعائلات. وسيجمع المهرجان الكثير من السيارات والدراجات النارية الفريدة من نوعها وسيتيح فرصة مشاهدة أجمل المواكب الاستعراضية للجميع.

تعزيز مكانة

وقالت ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «تأتي الدورة الثانية من مهرجان دبي للسيارات بهدف تعزيز مكانة دبي كوجهة أولى للسياحة العائلية في المنطقة والعالم، حيث نسعى من خلالها لاستقطاب المزيد من السياح من خلال تنويع عوامل الجذب لتلبية تطلعات الزوار على اختلاف اهتماماتهم، بالإضافة إلى تسليط الضوء على واحدٍ من أهم قطاعات التجزئة في الإمارة، وهو قطاع السيارات والدراجات النارية وغيرها، والذي يعد من أهم وأنشط الأسواق في المنطقة، وجعل من كبريات شركات السيارات العالمية أن تتخذ من مدينة دبي مقراً إقليمياً لها».

وأوضحت أن: «مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بخبرتها الطويلة في تنظيم المهرجانات، تستند دوماً إلى عاملين أساسيين عندما تقرر إطلاق المهرجانات الجديدة، هما مدى تأثير هذا المهرجان على استقطاب السياح إلى دبي، ومدى تأثيره على دعم قطاع التجزئة بشكل خاص، والإقتصاد المحلي بشكل عام.

ومن خلال مهرجان دبي للسيارات، استشفت المؤسسة مدى الشغف والاهتمام الذي يتمتع به المقيمون والزوار تجاه كل أنواع السيارات الكلاسيكية والحديثة والسريعة والعائلية وغيرها، وأردنا أن نسلط الضوء على هذا العامل المهم».وأضافت«كمؤسسة حكومية، اعتمدنا في هذه الدورة من مهرجان دبي للسيارات استراتيجية أكثر فاعلية، ترتكز على تمكين شركات القطاع الخاص من أخذ دور أكبر في تنظيم المهرجان ومكوناته».

مهرجان دبي للسيارات

وقال جين شوين أونغ، مدير إدارة مهرجان دبي للسيارات في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «نهدف من وراء تنظيم مهرجان دبي للسيارات تعزيز المقومات السياحية التي تتميز بها إمارة دبي والتي تستقطب السياح من مختلف أرجاء العالم كونه يوفر تجارب نوعية لمحبي وعشاق السيارات والعاملين في هذا المجال ولكل أفراد العائلة. كما يشكل المهرجان في الوقت ذاته منصة مثالية لشركات القطاع الخاص المتخصصة في هذا المجال لإطلاق مشروعات مبتكرة والكشف عن أحدث منتجاتها وخدماتها.

ويسرنا هذا العام أن نكشف عن مجموعة من الفعاليات التي تنظم للمرة الأولى، فبالإضافة إلى الدورة الثانية لموكب دبي الاستعراضي سيكون هناك سيارات الأجرة الفارهة وقرية السيارات التي حظيت بمشاركة العديد من المؤسسات والشركات».

مجموعة عبد الواحد الرستماني

وقال صلاح يموت مدير إدارة التسويق والمبيعات في الشركة العربية للسيارات/ مجموعة عبد الواحد الرستماني: «لقد كانت مجموعة عبد الواحد الرستماني الشريك الاستراتيجي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة منذ إنشاءها. فلقد قمنا بالمشاركة في العديد من الأحداث الأكثر شعبية في الشرق الأوسط، وشهدنا معا نجاح ونمو عدد كبير من المهرجانات السنوية.

اينوك/أوتوبرو

وقال يوسف حارب، مدير خدمات السيارات في شركة «اينوك»: «يضم موكب دبي الاستعراضي مجموعة بارزة من أفضل السيارات في الإمارات على الإطلاق. ومن هذا المنطلق، تشارك «أوتوبرو» باعتبارها من أبرز مزودي خدمات السيارات في دبي، كراع رئيسي. وتؤكد مشاركتنا التزامنا بدعم توجه حكومة دبي نحو الابتكار والجودة والتميز، وخاصة في مجال خدمات المركبات وصيانتها».

مركز دبي التجاري العالمي

وقال ثوماس دي أوليفيرا، مدير إدارة المعارض في مركز دبي التجاري العالمي: «يعكس الحماس الكبير الذي يبديه محبو السيارات والدراجات النارية في الإمارات للدورة الثانية لموكب دبي الاستعراضي الذي يقدمه مهرجان دبي للسيارات نجاح هذا الحدث في دورته الأولى والذي قدم مجموعة واسعة من السيارات والدراجات النارية الفريدة من نوعها. وبناءً على نجاح دورة العام الماضي سنحرص على تقديم دورة مميزة هذا العام من موكب دبي الإستعراضي الذي يعد أبرز فعاليات مهرجان دبي للسيارات من خلال استقطاب المزيد من المشاركين ومحاولة تسجيل العديد من الأرقام القياسية ».

إنفينيتي

وقال يورغن شميتز، المدير التنفيذي لشركة إنفينيتي الشرق الأوسط: «تعتبر إنفينيتي إحدى العلامات التجارية الفاخرة في قطاع السيارات التي تكرس جهودها لمشاركة شغفها مع عملائها ومعجبيها للأداء المتميز، تمثل الشراكة مع حكومة دبي لمهرجان دبي للسيارات المرتقب الفرصة المثالية للوصول لتحقيق هذا الشغف والوصول إلى أكبر عدد ممكن من عشاق السيارات. نحن فخورون بأن نكون نقطة انطلاق مهرجان دبي للسيارات من خلال حدث «إنفينيتي فورمولا واحد شو رن».

ريد بُل

وقال ألبرتو شحود، مدير الإعلام الإقليمي – ريد بُل الشرق الأوسط وأفريقيا: «يسعدنا اختيار مسابقة ريد بُل كار بارك درِفت للعام الثاني على التوالي ضمن الفعاليات الأساسية لمهرجان دبي للسيارات. ونعد عشاق رياضة السيارات في الإمارات والشرق الأوسط بحدث يحمل الكثير من التطوير والتعديل كي نفوق تطلعاتهم».

دوبيزل

رحب باري جدج، المدير العام لسوق الإمارات لدى دوبيزل بكل المشاركين في هذا الحدث المهم خلال تواجدهم في منصة دوبيزل التفاعلية بقرية السيارات خلال فترة انعقاد الحدث وذلك عبر فقرات تفاعلية تربط الجمهور بدوبيزل تتوسطها فعاليات مثيرة وجوائز عديدة، وأضاف: يسر دوبيزل أن يكون من ضمن الشركاء في المحتوى لهذه النسخة من مهرجان دبي للسيارات. يشهد قسم السيارات في دوبيزل نمواً مستمراً، حيث إنه وخلال الـ 30 يوماً الماضية، تخطى عدد زوار قسم السيارات من داخل الإمارات، عتبة الـ 2.8 مليون زائر. وقمنا بالتعاون مع مجموعة الدار لمساعدة وكلاء السيارات في موتورورلد «عالم السيارات» أبوظبي على تعريف الجمهور بهم وتقديم الدعم في سبيل بيع سياراتهم من خلال دوبيزل.

أنشطة ذات مستويات رفيعة ضمن جدول الفعاليات

 

يصادف 19 نوفمبر الجاري في موقع سكاي دايف دبي، نقطة انطلاق مهرجان دبي للسيارات عبر حدث «إنفينيتي فورمولا واحد شو رن». ومع اقتراب الموعد النهائي من تصفيات بطولة أبوظبي من مرحلتها النهائية بتتويج السائق الفائز بلقب بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، سيختبر عشاق هذه الرياضة الآفاق الجديدة والحماس المثير الذي ستجلبه إنفينيتي الشرق الأوسط بتقديم فريق إنفينيتي ريد بُل رايسينغ الفائز ببطولة العالم فورمولا واحد لأربع مرات وتقديم سيارة (RB7) الفائزة ببطولة العالم الفورمولا لموسم 2011.

وستقدم سيارة (RB7) استعراض مباشر جنباً إلى جنب مع سيارة إنفينيتي المستقبلية الرياضية عالية الأداء (Q50 Eau Rouge) وذلك في موقع سكاي دايف دبي بقيادة نخبة من السائقين في العالم، سيبستيان فيتل بطل العالم في سباقات الفورمولا واحد لأربع مرات والسائق المحترف دانيال ريكاردو.

وتعتبر هذه فرصة فريدة من نوعها لسكان الإمارات لرؤية كل من سيارة إنفينيتي ريد بول لسباق الفورمولا واحد وسيارة انفينيتي (Q50 Eau Rouge) المستقبلية والذي يعتبر الافتتاح المبهر لمهرجان دبي للسيارات بالشراكة مع إنفينيتي.

إلهام الأضواء مع إنفينيتي

كما ستقدم إنفينيتي يوم الجمعة الموافق 28 نوفمبر 2014 في قرية السيارات خلال مهرجان دبي للسيارات استعراض لا مثيل له تحت عنوان «إلهام الأضواء مع إنفينيتي» Inspired Light by Infiniti، حيث يعتبر هذا العرض الاول من نوعه عالمياً للرسم بواسطة الضوء والذي سيتم تنفيذه باستخدام سيارة إنفينيتي QX70S «ايليت سبورت».

سيارات الأجرة الفارهة

زوار وسكان دبي على موعد مع المفاجآت خلال مهرجان دبي للسيارات من خلال فرصة العمر للتنقل مجاناً في أنحاء دبي بسيارات أجرة فارهة، حيث ستطوف مجموعة من السيارات الفارهة تبلغ قيمة كل واحدة منها أكثر من مليون درهم شوارع دبي لتنقل الركاب حيثما يشاؤون.

تحطيم أرقام عالمية

ينظم موكب دبي الاستعراضي يوم الجمعة الموافق 28 نوفمبر تحت شعار شغف السيارات يجمعنا، حيث ستطوف شوارع مدينة دبي مسيرة سيارات احتفالية باهرة تشمل أضخم موكب إقليمي للسيارات الخارقة والفاخرة والكلاسيكية والدراجات النارية. وسيشقّ الموكب طريقه عبر أبرز شوارع دبي ومعالمها العمرانية المدهشة. كما سيسعى المنظمون إلى تحطيم رقمين عالميين من موسوعة غينيس للأرقام العالمية خلال الحدث.

قرية السيارات

سيتم تنظيم فعالية «قرية السيارات» يوم الجمعة 28 نوفمبر من 2 بعد الظهر ولغاية 8 مساءً في ميدان وفق تصميم خاص ليتحوّل بها مضمار «ميدان» إلى عالم مُذهل ينبض بالفعاليات التي تسلط الضوء على شغف المجتمع الإماراتي بعالم السيارات والمحركات بكل أنواعها، وذلك من خلال العديد من الأنشطة والعروض الشيقة التي تناسب كل أفراد العائلة. فبالإضافة إلى «إلهام الأضواء مع إنفينيتي» و«ريد بُل كار بارك دريفت».

تتضمن فعاليات «قرية السيارات» أنشطة مشوّقة في أجواء عائلية مثل سوق سيارات حصرية تنظّمها «دوبيزل»، والمزيد من الفعاليات الأخرى لتقدّم للعائلات والزوار يوماً يعمّه المرح يتيح للجميع الاستمتاع بالأنشطة على وقع أنغام الفِرق الموسيقية في عروض مباشرة، وبوجود مواقع مخصّصة للألعاب، ومرافق معروفة تقدّم المأكولات والمشروبات، مع فرص لتجربة جهاز محاكاة سيارات الفورمولا واحد وتعلُّم قواعد القيادة الآمنة والاطّلاع على بعض من أكثر علامات السيارات حصرية عن كثب. وستستضيف «قرية السيارات» أيضاً فعاليات احتفالية خاصة باليوم الوطني الثالث والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة.

فعاليات الرستماني

تقدم مجموعة عبدالواحد الرستماني / الشركة العربية للسيارات الوكيل الحصري لسيارات نيسان، إنفينيتي ورينو في دبي والإمارات الشمالية، خلال مهرجان دبي للسيارات العديد من الأنشطة والفعاليات منها في قرية السيارات مثل مضمار دفع رباعي، هندس خصيصاً لتجربة قيادة فريدة من نوعها تثبت جدارة قوة الأداء بتخطي أصعب العوائق وآخر ما توصل إليه عالم التكنولجيا للسيارة الرائدة بطل جميع دروب الحياة نيسان باترول.

ومنصة فعالية بطولة الدوري للاتحاد الأوربي لقرة القدم ومنصة فعالية أكاديمية الـ جي تي، من عالم الألعاب التقليدية إلى عالم محترفي قيادة سباق السيارات ونيسان إكس-تريل الجديدة كليا 2015، من خلال منصة تجربة قيادة شيقة للسيارة ذات السبعة مقاعد في فئة السيارت المتعددة الاستخدامات الصغيرة بالإضافة إلى منصة عرض سيارات نيسان.

كما تقدم المجموعة الكثير من السحوبات والجوائز تشمل جائزة كبرى عبارة عن سيارة نيسان 370Z، نسخة محدودة و12 قسيمة سفر لحضور مباريات بطولة الدوري للاتحاد الأوربي لكرة القدم (تشمل تذاكر سفر، إقامة في فندق وتذاكر لحضور المباريات) وتجربة قيادة فريدة من نوعها لـ 5 أشخاص مع أحد أبطال سباق السيارات الفورمولا واحد ليحظوا بفرصة التواجد بين كبار الشخصيات في صالة فريق إنفينيتي رد بول ريسنغ بسباق أبوظبي.

ريد بُل كار بارك دريفت

نهائيات ريدبُل كار بارك دريفت تعود إلى دبي للعام الثاني على التوالي كإحدى الفعاليات الرئيسية لمهرجان دبي للسيارات 2014، وذلك بتاريخ 28 نوفمبر في قرية السيارات في ميدان. وستشهد نهائيات ريدبُل كار بارك دريفت مشاركة 16 متسابقاً من أنحاء المنطقة والعالم للتنافس على لقب «ملك الدريفت» في مسابقة ستجعلك تشعر بأقصى درجات الإثارة وتضخ الإدرينالين في عروقك.

دوبيزل لايف

انطلاقاً من حرصها على خدمة المجتمع، تحرص دوبيزل على نشر الأجواء الاحتفالية في قرية السيارات من خلال فعالية دوبيزل لايف المبتكرة، حيث ستقوم شركة دوبيزل ولأول مرة في المنطقة بنقل سوق السيارات من منصته الإلكترونية إلى منصة واقعية ضمن قرية السيارات، حيث ستعرض مجموعة واسعة ومتنوعة من السيارات والعروض الموسيقية والألعاب التفاعلية والمسابقات إلى جانب الكثير من الجوائز والهدايا. وستشهد دوبيزل لايف أيضاً قيام أحد الفنانين من دوبيزل بتجسيد مواهبه الفنية في الرسم على واحدة من السيارات لتشكل لوحة فنية رائعة تستقطب الجمهور.

رالي دبي الدولي

الجولة الاستعراضية الخاصة: مركز دبي التجاري العالمي، 7.30 مساء، 27 نوفمبر ختام الرالي وتقديم الجوائز: مركز دبي التجاري العالمي، 4.30 مساء، 29 نوفمبر يعتبر رالي دبي الدولي، الذي يقيم دورته الـ 36 في نوفمبر، الجولة الأخيرة لبطولة الشرق الأوسط للراليات «فيا» وإحدى أقدم فعاليات رياضات السيارات في الإمارات.

وعلى مر السنين شهد الرالي العديد من الأحداث الدرامية والنهايات المثيرة للبطولة الشرق أوسطية، وهذه المرة لن تكون مختلفة عن سابقاتها كونها ستحدد اسم الفائز بلقب الشرق الأوسط. ويقام الرالي بتنظيم من نادي الإمارات للسيارات والسياحة، الهيئة الوطنية الرسمية لرياضات المحركات في الدولة منذ العام 1997.

وبعد انطلاقه بجولة استعراضية خاصة في دبي، تبدأ الإثارة الفعلية للرالي صباح اليوم التالي مع تسابق السيارات في الجولتين الأولى والثانية في إحدى المناطق الصحراوية في دبي. وتختتم دورة هذا العام من الرالي البطولة الأوسطية بعد أن خاض المتسابقون فيها خمسة راليات سابقة هي راليات قطر والكويت والأردن ولبنان وقبرص.

Email