«البيان الاقتصادي» يرصد 300 مشروع قيد الإنشاء في الإمارات -(13)

إنجاز 30% من أساسات مجمع «دبي كريك رزيدنسز»

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ضمن رصد "البيان الإقتصادي " المتواصل لـ 300 مشروع قيد الإنشاء في الإمارات وقفت على أنجاز إعمار لأعمال أساسات أحد مباني المجمع الجديد «دبي كريك رزيدنسز» في إطار المرحلة الأولى من خور دبي الواقع في الخيران وتطوره دبي القابضة وإعمار في شراكة جمعتهما أخيراً.

فيما تنطلق اليوم عمليات الاستثمار في المشروع عبر أربعة منافذ حددتها إعمار في «إعمار بافيليون» على «بوليفارد محمد بن راشد» في دبي وفي أبوظبي ابتداءً وفي فندق «فوز سيزنز» في لندن في بارك لين وفي فندق «ريتز-كارلتن» في موسكو.

وأكد محمد العبار رئيس مجلس إدارة «إعمار العقارية» على أن أعمال البناء انطلقت من دون تأخير تأكيد لالتزام الشركة أمام المستثمرين من جهة وتجسيداً لأحد أهم مميزات إعمار في المباشرة بأعمال بناء أي مشروع تقوم بإطلاقه في إطار ممارستها لدورها المرموق في وضع لمساتها المعمارية والحضرية في المشهد العمراني لدبي.

وأوضح العبار أن زمن إنجاز المرحلة الأولى من المشروع تستغرق 30 شهراً من الآن وأن دراسات الجدوى والتصاميم الهندسية والمعمارية والحضرية للمشروع برمته قد أنجزت بالكامل.

موقع

يقع «دبي كريك رزيدنسز» بمحاذاة ميناء خور دبي الطبيعي، وهو عبارة عن برج من 40 طابقاً تحوي شققاً فخمةً مصمّمة بحرفية عالية مع إطلالات رائعة على الواجهة المائية.

وقم تمّ استلهام تصميم المشروع من العناصر المحيطة به، إذ تضفي المنازل بعداً جمالياً بديعاً وتمتاز بتشطيبات عالية الجودة وتحوي مرافق شاملة تلبي كافة متطلبات الحياة العصرية. كما يضم المشروع العصري أيضاً فندقاً فاخراً إضافةٍ إلى نادٍ لليخوت.

مكونات

وأوضح العبار أن مساحة المشروع تصل إلى 6 ملايين متر مربع مساحة مشروع خور دبي (أي ما يزيد على 1482 فداناً) ويضم برجي دبي التوأم ويتوقع أن يكون أطول برج توأم في العالم.

وأشار العبار إلى أن المشروع يتكون من 39000 وحدة سكنية متعددة ومتنوعة منها 8000000 قدم مربع مخصصة للمساحات التجارية تمتد عليها 3664 عدد الوحدات المكتبية التي تريد اعمار تطويرها في خور دبي هذا غير 5500000 قدم مربع مساحة المنشآت الفندقية في المشروع تضم 22 فندقاً في المشروع تديرهما العلامة الفندقية العنوان من شأنها ضخ 4400 وحدة فندقية.

مساحات

تتراوح مساحات الشقق السكنية التي تحوي غرفة أو غرفتين أو ثلاث غرف نوم بين نحو 900 قدم مربّعة إلى 2150 قدماً مربّعة، وهي تتفرّد برحابتها ومزاياها العمرانية المذهلة، حيث تمّ فيها توخّي كافة الجوانب لتعزيز الإضاءة الطبيعية وضمان تمتّع المقيمين بإطلالات رائعة.

وسيحظى المقيمون أيضاً بتجربة لا مثيل لها بمشاهدة أفق المدينة على مدار اليوم، وهو يتألق بأبهة صورة صباحاً، وحين يُضاء بالأنوار الأنيقة ليلاً.

برنامج

وتمنح «إعمار العقارية» المستثمرين على المدى الطويل والمستخدمين النهائيين فرصة التسجيل ضمن «البرنامج المميز لعملاء «إعمار» عبر موقعها الإلكتروني (www.emaar.com).

وتتيح هذه المبادرة الجديدة للمستثمرين الأفضلية في اختيار المنازل وامتلاكها عند تسديدهم 30% من القيمة الإجمالية للعقار مقدماً والاحتفاظ بملكيته حتى انتهاء عملية التسليم، علماً أن ذلك يخضع للشروط والأحكام ذات الصلة.

ويمكن للمستثمرين والمالكين المرتقبين تجنب صفوف الانتظار الطويلة والتسجيل في البرنامج حتى في يوم إطلاق المبيعات، وذلك عبر ميزة «أولوية الدخول» التي يتفادى معها العملاء الازدحام الاعتيادي للإقبال على شراء العقارات أو عمليات التسجيل.

مدينة

يعتبر مشروع «خور دبي» مدينة قائمة بحد ذاتها ضمن المخطط الرئيسي، ومخصصة للعائلات في المستقبل، جرى فيها توظيف أحدث التقنيات، مع أنظمة نقل مدمجة، وبنى مستدامة بيئياً، وحدائق مفتوحة خضراء. ويقوم المشروع على مساحة إجمالية تبلغ 6 ملايين متر مربّع (أي ما يزيد على 1482 فداناً).

ويمتاز المشروع بأسلوب الحياة الاستثنائي فيه، بوجود منطقة تجزئة مخصصة وأرصفة للمشاة، ويحوي برجي دبي التوأم، وهو مشروع تطويري متعدد الأغراض، من المخطط له أن يكون أطول برج توأم في العالم، ليضفي ألقاً خاصاً على أفق المدينة.

كما يضم مشروع «خور دبي» في «الخيران» أيضاً العديد من المراكز الثقافية والمرافق التعليمية ومراكز الرعاية الصحية ومجموعة واسعة من خيارات الترفيه.

وقد تم تصميم جميع المكونات الأساسية لهذه المشروع وفق أجود المعايير العالمية ضمن هذه المناطق المترابطة والممتدة حول الواجهة المائية والمساحات الخضراء. وسيمتد على طول الواجهة المائية لهذا المشروع مجموعة من المتاجر والمناطق التجارية والسكنية حول الحدائق المركزية.

تراث

وتحدث العبار عن أبرز ملامح المخطط الرئيسي لمشروع «خور دبي» في «الخيران» قائلاً: «تمثل منطقة خور دبي مهد تراثنا وشريان الحياة الذي ساهم في دفع عجلة النمو في دبي. وسيتيح مشروع «دبي كريك رزيدنسز» للمقيمين فرصة لا تضاهى لاكتشاف روعة الحياة في قلب التاريخ العريق لمدينة دبي في بيئة تتكامل فيها مقومات الرقي والحداثة مع عبق التراث.

ويجسد هذا المشروع عمق التزامنا برؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، نحو جعل دبي مدينة حيوية مستقبلية تتكامل فيها الشبكات الذكية، وتمضي قدماً في مسيرة تنموية واعدة تستند إلى غنى التراث الثقافي لمدينتنا».

مميزات

يتميز المشروع بموقعه الفريد في قلب المدينة وعلى مسافة دقائق معدودة من محمية رأس الخور للحياة الفطرية، التي تعتبر ملاذاً للطيور المهاجرة وطيور الفلامنجو ويقدم لسكانه وزواره فرصة اختبار أنماط الحياة على الواجهة المائية التي تميز مدن الموانئ، مع التركيز بصورة خاصة على أعلى معايير الاستدامة لحماية مختلف الحيوانات والنباتات التي تزدهر فيها.

Email