تفوقت على الصين وكولومبيا بغالبية الأصوات

دبي تفوز بتنظيم المؤتمر الدولي لقانون التسجيل العقاري

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 فازت إمارة دبي باستضافة الدورة العشرين للمؤتمر العالمي للاتحاد الدولي للعلاقات العامة حول قانون التسجيل العقاري 2016، والذي ينظمه المركز الدولي لقانون التسجيل العقاري «سيندر»، بحصول الإمارة على أغلبية الأصوات؛ متفوقة على كل من الصين وكولومبيا المرشحتين للاستضافة، حيث جاء الإعلان عن الفوز خلال مشاركة دائرة الأراضي والأملاك في دبي في الدورة التاسعة عشرة من المؤتمر والتي أقيمت في العاصمة التشيلية سانتياغو.

استحقاق

قال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: «نوّد أن نعرب عن عظيم فخرنا لاستضافة هذا الحدث الدولي المرموق الذي يستقطب كل عام نخبة خبراء التشريعات العقارية حول العالم. وخلال عملية التصويت العامة التي شهدها هذا المؤتمر، برزت مكانة دبي، وما تحظى به من سمعة عالمية رفيعة بعد أن حظيت بأغلبية أصوات وفود الدول البالغ عددها 77 دولة، حيث تمكنت من الاستحواذ على غالبية الأصوات، متفوقة بذلك على الدولتين المنافستين الصين وكولومبيا».

إقبال

شهدت دورة هذا العام إقبالاً عالمياً واسعاً من قبل وفود المؤسسات المعنية بهذا الشأن، حيث ركز المؤتمر على محورين رئيسين، وهما: الملكية ونقل الملكية والاحتيال ودور سجلات الأراضي، إضافة إلى تنظيم وإدارة سجلات الأراضي، بما في ذلك التسجيل الإلكتروني ونقل الملكية الإلكترونية عبر الحدود ومهنة مسجل ومدقق عمليات المبايعة.

وأضاف بن مجرن. «نحن على ثقة تامة أن الدورة المقبلة ستسجل حضوراً عالمياً غير مسبوق، لاسيما وأن دبي تحتل موقعاً جغرافياً مميزاً في وسط قارات العالم. لذلك فإننا سنتخذ من هذا المؤتمر منصة مثالية لعرض أحدث التقنيات التي توصلنا إليها في هذا المجال..

والحلول التي طورها خبراؤنا للتغلب على التحديات. وفي الوقت ذاته، ستتمكن الوفود العالمية من الاطلاع على تجربتنا المعاصرة في كافة جوانب القطاع العقاري على أرض الواقع. وبهذه الطريقة، يمكننا الترويج لإنجازاتنا وحشد التأييد لمبادراتنا التي تركز على التوصل إلى قانون دولي محدد للتسجيل العقاري».

معايير

ارتكزت عملية الترشيح على ثلاثة معايير رئيسة، وهي الشفافية وثقة المستثمر وحفظ الحقوق العقارية، لتكون بذلك الأسباب المحددة التي ضمنت لإمارة دبي حظوظ الفوز بهذا الملتقى السنوي العالمي المهم. ويعود الفوز أيضاً للحرص الذي أبداه وفد الدائرة خلال مشاركته في الدورة السابقة لإبراز إنجازاتها وما تقدمه من مبادرات في مجال التسجيل العقاري أمام هذا المحفل الدولي الكبير.

وفي الإطار ذاته، قدمت أراضي دبي ورقة عمل عن خبراتها في هذا المجال، إضافة إلى المشاركة بمنصة لعرض البرامج الالكترونية طورتها مؤسسة الإمارات للحلول العقارية، الذراع التقنية لدائرة الأراضي والأملاك.

3.3 مليارات درهم حصاد عقارات دبي في أسبوع

 حققت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي خلال الأسبوع الماضي اكثر من 3.3 مليارات درهم، فيما سجلت أمس الخميس اكثر من 512 مليون درهم. وشهدت الدائرة في الاسبوع الماضي تسجيل 1107 مبايعات بقيمة 2.4 مليار درهم، منها 712 مبايعة للأراضي بقيمة 1.8 مليار درهم و 395 مبايعة للشقق والفلل بقيمة 570.1 مليون درهم.

وجاءت أهم مبايعات الأراضي بقيمة 316.3 مليون درهم في منطقة مجمع دبي للاستثمار الثاني تليها مبايعة بقيمة 155.7 مليون درهم في منطقة مجمع دبي للاستثمار الثاني تليها مبايعة بقيمة 72.3 مليون درهم في منطقة الحبية الرابعة.

وتصدرت منطقة اليفره 2 المناطق من حيث عدد المبايعات إذ سجلت 110 مبايعات بقيمة 213.9 مليون درهم وتلتها منطقة وادي الصفا 7 بتسجيلها 52 مبايعة بقيمة 186.5 مليون درهم وثالثة في الثنية الخامسة بتسجيلها 30 مبايعة بقيمة 113.1 مليون درهم. أما فيما يتعلق بأهم مبايعات الشقق والفلل فقد جاءت مبايعة بقيمة 12.9 مليون درهم بمنطقة نخلة جميرا كأهم المبايعات تلتها مبايعة بقيمة 10.8 ملايين درهم في منطقة برج خليفة وأخيرا مبايعة بقيمة 7.9 ملايين درهم في منطقة مرسى دبي. وقد تصدرت منطقة الخليج التجاري المناطق من حيث عدد مبايعات الشقق والفلل إذ سجلت 58 مبايعة بقيمة 89.1 مليون درهم وتلتها منطقة مرسى دبي بتسجيلها47 مبايعة بقيمة 104.1 ملايين درهم.

Email