دبي تسابق الزمن لتكون مقصداً عالمياً للسياحة العلاجية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ذكر تقرير نشرته صحيفة «واشنطن بوست»، إن دبي المعروفة بتطلعها للمركز الأول، والفخامة، تسابق الزمن للهيمنة على سوق الجراحة التجميلية، بهدف استقطاب نصف مليون سائح علاجي في ست سنوات.

ومضت صحيفة «واشنطن بوست» قائلة، إن دبي، وبعد إنفاقها بسخاء على البنية التحتية الطبية، في السنوات الماضية، دخلت قائمة التصنيفات العالمية، وتتطلع إلى التقدم في قائمة الوجهات العالمية الأولى للسياحة العلاجية. وتهدف المدينة إلى استقطاب 20 مليون سائح في 2020، منهم نصف مليون سائح علاجي، بعائد إنفاق يناهز 2.6 مليار درهم، ما يعادل 710 ملايين دولار.

نمو العائدات

ووفقاً لدائرة الصحة والخدمات الطبية، فإن قرابة 120 ألف سائح طبي وفدوا إلى إمارة دبي العام الماضي، بعائد ناهز 200 مليون دولار، بزيادة 12 % عن عام سابق.

وتتفوق دبي حالياً على تركيا، 110 آلاف سائح علاجي، وكوستاريكا 40 ألفاً إلى 65 ألفاً، وفقاً لأرقام «مرضى بلا حدود»، المجموعة الأميركية التي تجمع بيانات عن الصناعة.

البنية التحتية

وتسعى دبي لاستغلال مقوماتها وبنيتها التحتية وموقعها الجغرافي في إنعاش قطاع السياحة العلاجية، لا سيما مع ارتباطه بالعديد من القطاعات والأنشطة السياحية التقليدية والترفيهية المميزة التي تتمتع وتتميز بها الإمارة، حيث يمكن إعداد برامج سياحية ترفيهية علاجية مشتركة، تلبي احتياجات المزيد من الفئات والقطاعات العمرية.

تصنيف عالمي

فقد حلت المدينة في المركز 17 في التصنيف من بين 25 مدينة ودولة عالمية، مسجلة 66.1 نقطة. فيما سجلت 60.19 نقطة في المناخ العام، و64.52 نقطة في صناعة السياحة العلاجية.

كما سجلت إمارة دبي 73.58 نقطة في المرافق والخدمات.

وقدر المؤشر حصة الرفد من الناتج المحلي الإجمالي بـ 47.810 دولاراً.

Email