جمارك دبي تجري دراسة لمعرفة احتياجات أفراد المجتمع

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أجرت إدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي بجمارك دبي بالتعاون مع إدارة الاتصال المؤسسي دراسة تفصيلية تهدف إلى التعرف على احتياجات وتوقعات أفراد المجتمع من الدائرة ومعرفة العوامل التي تساعد على رفع مستوى الرضا لديهم واقتراح إجراءات تصحيحية لتطوير الأداء على مختلف الأصعدة وكذلك التعرف على المشاكل التي يواجهها أفراد المجتمع ومعرفة الحلول الممكنة لتجنب حدوثها بالإضافة إلى معرفة الانطباع العام عن الدائرة لدى أفراد المجتمع.

وتضمنت الدراسة عقد جلسات حوارية مع عينات من أفراد المجتمع للفئة العمرية بين 20 و54 سنة من مواطني الإمارات وكذلك الوافدين ممن تم اختيارهم للمشاركة في الدراسة بشكل عشوائي.

وتم خلال الدراسة التعرف على الانطباع العام لدى أفراد المجتمع ومدى إلمامهم بخدمات جمارك دبي ودورها في حماية أمن وسلامة وصحة المجتمع من دخول المواد المحظورة والمقلدة وحماية الملكية الفكرية.

تفاعل

ولقيت الدراسة تفاعلاً من قبل المشاركين حيث أبدوا معرفة وإلماماً بإنجازات ومهام جمارك دبي في حماية المجتمع. وعبّروا عن احتياجاتهم ومتطلباتهم التي يمكن للدائرة توفيرها لهم.

وقال أحمد عبدالسلام كاظم مدير إدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي إن جمارك دبي هي خط الدفاع الأول عن أمن وحماية المجتمع لذلك فإن الدائرة تحرص على إجراء دراسات واستبيانات دورية لمعرفة احتياجات المجتمع الفعلية من جمارك دبي والاطلاع على أي مشاكل أو معوقات للتواصل مع الدائرة للتمكن من إيجاد الحلول المناسبة.

وأشار إلى أن الدراسة تبين رضا أفراد المجتمع عن الجهود التي تبذلها الدائرة في تسهيل التجارة المشروعة دولياً وسلاسة إجراءاتها الجمركية التي تساهم في دعم الاقتصاد الوطني كذلك عن دورها في حماية أمن وسلامة وصحة المجتمع.

وقال خليل صقر بن غريب مدير إدارة الاتصال المؤسسي إن الدراسة شملت التعرف على أكثر طرق التواصل فعالية لتوطيد العلاقة بين جمارك دبي وأفراد المجتمع وأفضل السبل لتطويرها بالشكل الذي يلبي احتياجات شرائح المجتمع.

Email