إقرار أجندة معارض خورفكان للسنوات الثلاث المقبلة

من اجتماع مجلس إدارة اكسبو- من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أقر مجلس إدارة مركز إكسبو أجندة معارض خورفكان للسنوات الثلاث المقبلة. وأكد عبدالله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة الشارقة رئيس مجلس إدارة المركز، أهمية إنعاش صناعة المعارض في المنطقة الوسطى إضافة الى الأحداث والفعاليات الترويجية التي تنظم في مركز اكسبو خورفكان بدعم من الغرفة وتعاون وتنسيق مع الجهات المختصة لما لذلك من اثر طيب في إنعاش قطاع التجزئة وزيادة حركة المبيعات عبر العروض التي تقدم، وبجانبها الخدمات الثقافية والترفيهية والمجتمعية التي تخدم البيئة والمجتمع في هذه المناطق.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس ادارة مركز اكسبو الشارقة في اكسبو خورفكان برئاسته وحضور الشيخ ماجد بن فيصل بن خالد القاسمي، ووليد عبدالرحمن بوخاطر، ورغدة حمد عمران تريم أعضاء المجلس وسيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، وخليل المنصوري مدير مركز اكسبو خورفكان.

تعدد المعارض

وقال العويس: تعدد المعارض وتنوعها يحقق الهدف الذي وجه به صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وهو الاهتمام بالمنطقة الشرقية والعمل على إنعاش القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بما يعود بالفائدة على المواطنين والمقيمين، لافتا الى أن إكسبو خورفكان سيكون عنصراً أساسياً في أجندة العمل الترويجي وجذب المستثمرين.

زيادة المعارض

ووافق المجلس على زيادة عدد المعارض التي يستضيفها المركز لتصل الى 12 معرضاً سنوياً، وبمعدل معرض كل شهر على الاقل كما تم الاتفاق على وضع الأطر الخاصة بالخطط المستقبلية لاكسبو خورفكان للأعوام 2015، 2016، 2017.

من جانبهم أكد أعضاء مجلس الادارة أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه اكسبو خورفكان بالفترة المقبلة بتقديم أرقى الخدمات من قبل إدارة المركز وتفعيل المشاركات وجذب عارضين جدد، لافتين الى أهمية تنوع الفعاليات وزيادة الحوافز التي تقدم للعارضين وللزوار في ظل الدعم اللامحدود من قبل صاحب السمو حاكم الشارقة لكافة الأنشطة والفعاليات والأفراد والأفكار التي من شأنها إثراء الواقع العام في إمارة الشارقة، وهو ما مكن الامارة من تبوؤ مكانة متميزة في تنظيم المهرجانات والمعارض.

وقال سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبوالشارقة: إن إدارة المركز عملت طوال الفترة الماضية على تطوير العمل في اكسبو خورفكان، وعقدت العديد من اللقاءات مع منظمي المعارض والتجار والجهات والمؤسسات المختلفة في اطار الحرص الدائم وفقا لتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، وأثمرت عن نتائج إيجابية..

وتم تنظيم واستضافة العديد من الفعاليات والمعارض التي شهدت إقبالا ونشاطا ملحوظا واتبع ذلك في عدد العارضين والزوار على حد سواء، مما يؤكد أهمية هذه الاحداث التي تخدم المنطقة الوسطى والقاطنين بها من مواطنين ووافدين، ولتنشيط الحركة التجارية والاقتصادية وتجارة التجزئة بالمنطقة وتقديم أرقى الخدمات للمواطنين.

Email