1.5 مليون كمبيوتر لوحي تباع سنوياً في الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أكد عماد سلام، مدير التسويق الإقليمي لحاسبات - قطاع الأعمال في شركة ديل الأميركية، أن إجمالي حجم سوق الكمبيوترات اللوحية في الدولة يقدر بحوالي 1.5 مليون وحدة سنوياً. مشيراً إلى أن الشركة حققت المرتبة الأولى إقليمياً في مبيعات سوق الكمبيوترات اللوحية الموجه لقطاع الأعمال التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز. وقال سلام: تسجل سوق الكمبيوترات اللوحية الموجهة للأعمال في الإمارات نمواً بنسبة 180 % سنوياً، ويتوقع أن تواصل نموها في السنوات القليلة المقبلة.

ولفت إلى أن الكمبيوترات اللوحية الموجهة للأفراد أو المستهلكين تسجل نمواً سنوياً تصل نسبته إلى 20 %.

وصرح سلام خلال مؤتمر صحافي عقدته الشركة في مقرها بمدينة دبي للإنترنت الخميس، أن الشركة ستطرح قبل نهاية العام الجاري 2014 الكمبيوترات اللوحية بنظام أندرويد بشاشة قياسها 11 إنشاً في الأسواق، وأنها ستعلن قريباً عن تفاصيل عقد تزويد وزارة التربية والتعليم في الدولة بأجهزة الكمبيوتر اللوحية من ديل..

ولم يوضح تفاصيل هذه الصفقة، كعدد الأجهزة أو قيمتها، مكتفياً بالقول إن توجهات الإمارات نحو الحياة الذكية والمدن الذكية واقتصاديات المعرفة، كان أول مخرجاتها التعلم الذكي الذي يعتمد على توزيع الأجهزة اللوحية بدرجة كبيرة بين الطلبة.

دراسة

وقال إن الدراسة الميدانية التي أجرتها ديل عن الكمبيوترات اللوحية شملت 1400 صانع قرار في 10 بلدان، كشفت أن 9 من أصل كل 10، يعتبرون أن الكمبيوترات اللوحية أصبحت جزءاً أساسياً من تجهيزات التقنية في الشركات، وأنهم يسمحون للموظفين باستخدامها ضمن بيئة العمل.

أولى

وجاءت الإمارات في المراتب الأولى إقليمياً من حيث نسبة استخدام الكمبيوترات اللوحية في العمل بنسبة 74 %، وجاءت في المرتبة الأولى من حيث نسب صناع القرار الذين يخططون لاستخدامها في العمل لاحقاً.

وكشفت الدراسة عن أن 33 % من الموظفين في الإمارات والسعودية قالوا إن الكمبيوتر اللوحي أكثر إنتاجية وسهولة في الاستخدام أثناء السفر. وأن نسبة الإنتاجية من خلال التابلت انعكست إيجاباً على خدمة العملاء.

الأمان على التابلت

قال 63 % من المشاركين في الدراسة الحديثة لشركة ديل، من الإمارات والسعودية، إن الكمبيوترات اللوحية آمنة أو أكثر أماناً من الكمبيوترات المحمولة في وجه الفيروسات. فيما أشار 70 % إلى أن اللوحية أكثر أماناً من المحمولة والمكتبية معاً. بينما أشار 74 % إلى أن الكمبيوترات اللوحية تلبي متطلبات العمل بفعالية أكبر.

Email