سعود بن صقر القاسمي خلال الاحتفال بذكرى تأسيسها العاشرة :

إنجازات «رأس الخيمة للاستثمار» عززت مكانة الإمارة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حضر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، الاحتفال الخاص الذي أقامته هيئة رأس الخيمة للاستثمار مساء أول من أمس في مركز الحمراء للمؤتمرات بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لتأسيس الهيئة.

وقال صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بهذه المناسبة: «كانت رؤيتنا عند إطلاق هيئة رأس الخيمة للاستثمار قبل عشر سنوات، تأسيس كيان متكامل وقادر على المساهمة في تنمية رأس الخيمة عبر تسهيل وتشجيع مجالات الاستثمار والأعمال في الإمارة. واليوم وبعد عشر سنوات من تحوّل هذه الرؤية لحقيقة ملموسة، فإن الهيئة أسهمت في تحقيق العديد من الإنجازات المستمرة التي عززت من مكانة رأس الخيمة». وأعرب سموه عن أمله في رؤية المزيد من النجاحات والتميّز في السنوات العشر المقبلة.

ونوه سموه في الوقت نفسه بالإنجازات التي تحققت على مدار العشر سنوات الماضية. والتي كان آخرها الحصول على جائزة أفضل منطقة تجارة حرة في الخليج من مجلة «انترناشيونال فاينانس» البريطانية حيث حلت الهيئة على رأس 5 مناطق حرة مرشحة ضمن معايير الإمكانيات الاقتصادية والاستراتيجيات الترويجية لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

حضر الحفل الذي أقيم في مركز الحمراء للمؤتمرات الشيخ أحمد بن صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس إدارة هيئة رأس الخيمة للاستثمار والشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني والشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية والشيخ ياسر بن أحمد بن حميد القاسمي مدير عام شركة أسمنت الاتحاد ..

والشيخ محمد بن حميد بن عبدالله القاسمي العضو المنتدب لهيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة والشيخ ارحمه بن سعود بن خالد القاسمي نائب مدير عام شركة أسمنت الاتحاد. كما حضر الحفل 100 من كبار الشخصيات والمسؤولين الحكوميين والدبلوماسيين من بينهم الكسندر يفيموف سفير روسيا الاتحادية لدى الدولة وآدم كشيموفسكي سفير بولندا لدى الدولة.

مليار درهم

وأكدت هيئة رأس الخيمة للاستثمار عبر هذا الحفل التزامها الراسخ باستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لإمارة رأس الخيمة، والعمل على تعزيز موقع الإمارة كمركز اقليمي وعالمي رائد للصناعة والتجارة والأعمال. وكانت الهيئة استثمرت حتى اليوم حوالي مليار درهم لتطوير 30 مليون متر مربع من الأراضي ضمن المجمع الاستثماري لها في الجزيرة الحمراء والغيل، كما تعتزم مواصلة الاستثمار في تعزيز أصولها وخدماتها المقدمة خلال الفترة القادمة.

ترسيخ المكانة

وقال رينو ساباتينو، الرئيس التنفيذي للهيئة: «كانت هيئة رأس الخيمة للاستثمار في عام 2005 مجرد فكرة، ولكنها نجحت بفضل رؤية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي في أن تصبح أداة مهمة في تحويل إمارة رأس الخيمة لأحد أبرز الوجهات الاستثمارية في العالم على مدار السنوات العشر الماضية.

واليوم هو ميلاد المرحلة التالية من وجودنا، ويتمثل هدفنا في ترسيخ مكانة الهيئة ليس كوجهة مفضلة للقطاعات الصناعية فقط، بل كوجهة متكاملة لمختلف مجالات الأعمال من كافة القطاعات بما يشمل الخدمات وتكنولوجيا المعلومات».

نمو كبير مستهدف

وأضاف: في الوقت الذي نتطلع فيه للمستقبل بتفاؤل، فإننا نمتلك كذلك خططاً طموحة للنمو، ونعتزم العمل على زيادة عدد الرخص الجديدة الممنوحة للشركات بنسبة 50% خلال السنوات الخمس المقبلة. ولدعم هذه الخطة التوسعية، فإن الهيئة ستسعى للاستثمار في تطوير البنى التحتية لمجمع الغيل الصناعي، المجمع الاستثماري الثاني للهيئة، والداعم المتميّز لتطوّر الهيئة مستقبلاً».

لجنة المستأجرين

وتحدث خلال الحفل تيموثي ليفيبفري، رئيس شركة مباني ستيل والرئيس المشارك للجنة المستأجرين التابعة لهيئة رأس الخيمة للاستثمار..

والتي أطلقتها الهيئة مؤخراً كمبادرة تهدف لتشجيع الحوار بين أعضاء اللجنة من المديرين والمسؤولين في الهيئة وأبرز الشركات في رأس الخيمة، متوجها بالشكر لهيئة رأس الخيمة للاستثمار على التزامها المستمر بتحقيق التميّز على مدار السنوات الماضية، وأتمنى لها تحقيق المزيد من التقدم والنجاح في المستقبل وهي تخطو بثقة لتتربع على قائمة أهم المناطق التجارية في الخليج».

جوائز عديدة

وأدت الإنجازات التي حققتها هيئة رأس الخيمة للاستثمار للحصول على العديد من الجوائز حيث لفت ساباتينو خلال الحفل إلى أن الهيئة حصلت مؤخراً على جائزة أفضل منطقة تجارة حرة في الخليج من مجلة «انترناشيونال فاينانس» البريطانية، حيث حلت الهيئة على رأس خمس مناطق حرة مرشحة ضمن معايير الإمكانيات الاقتصادية..

والاستراتيجيات الترويجية لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وشبكة المواصلات، والحوافز وكفاءة التكاليف. وتهدف الجائزة لتكريم الشركات حول العالم التي تسهم في إضافة قيمة للمجتمع الصناعي المحلي، وتقوم بتبني أعلى معايير الابتكار والأداء.

نجاح

نجحت هيئة رأس الخيمة للاستثمار نجحت في تأجير 95 بالمائة من المساحات المتوفرة للتأجير في المجمع الاستثماري التابع لها في الحمراء، وتسعى الهيئة باستمرار لتطوير أعمالها وخدماتها بما يخدم الاحتياجات المتزايدة للمستثمرين المتوقعين من منطقة الشرق الأوسط ومختلف أنحاء العالم.

Email