بدرية التميمي: 95% من مشاريع أفكار العمل حكومية

دبي للجودة تستقطب 133 إبداعاً في مؤتمر «أفكارالإمارات»

التميمي متحدثة للصحافيين خلال اللقاء

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت بدرية التميمي، مديرة مجموعة دبي للجودة، أن القطاع الحكومي في الدولة يستحوذ على 95 في المئة من إجمالي مشاريع أفكار العمل الإبداعية المشاركة في دورة مؤتمر «أفكار الإمارات» للعام الجاري والذي سيقام الاسبوع المقبل في دبي. وأن المجموعة تلقت 133 مشروعا إبداعيا لتطوير إداء قطاعات الأعمال الحكومية والخاصة، مقارنة بحولي 60 مشروعاً في العام الماضي 2013. وأن 123 منها جاءت من القطاع الحكومي.

ولفتت التميمي خلال لقاء مع الصحف المحلية أمس إلى أن المجموعة تقدم سنوياً ما يزيد عن 100 دروة تدريبية وبرنامج تطوير لموظفي القطاع الحكومي في تخصصات متنوعة وأن وزارة الخارجية وحدها تدرب 300 موظف بها على دورات إعداد المقيمين.

وأن إجمالي أعضاء المجموعة بلغ 400 مؤسسة من القطاعين العام والخاص، 44 منها تنتمي إلى مؤسسات حكومية.

حصص

وتفصيلاً قالت مديرة مجموعة دبي للجودة إن القطاع الحكومي في الدولة استحوذ على 95 في المئة من إجمالي مشاريع أفكار العمل الإبداعية المشاركة في دورة مؤتمر «أفكار الإمارات» للعام الجاري والذي سيقام الاسبوع المقبل.

وإن المجموعة تلقت 133 مشروع أفكار عمل إبداعية لتطوير أداء قطاعات الأعمال الحكومية والخاصة للمشاركة في مؤتمر وجائزة «أفكار الإمارات» التي تنظمها المجموعة، والتي ستقام دورتها الثالثة الأسبوع المقبل في دبي، وأن 123 منها للقطاع الحكومي على المستويين الاتحادي أو المحلي، وأن 10 مشاركات جاءت من الأفراد والقطاع الخاص، مقارنة مع 60 مشروع أفكار عمل إبداعية في الدورة الماضية من المؤتمر السابق في 2013.

إبداع

وأشارت بدرية التميمي إلى أن فئات المشاريع التي تتناولها الجائزة تشمل الإبداع في مجال التشجيع والمشاركة وتمكين المواطن، وقدم فيها 14 فكرة من الحكومة واثنتان من الأفراد، وفئة الإبداع في التغطية الإعلامية لمبادرة وطنية شاركت 10 أفكار من الحكومة ولا مشاركات للأفراد، وفي الإبداع في ريادة الأعمال 5 مشاركات للحكومة، وفئة إبداعات البيئة والتطبيقات الخضراء 23 فكرة من الحكومة، وفي الحكومة الذكية 11 من القطاع الحكومي وفكرة واحدة من الأفراد.

وقالت:« شارك 18 مشروعا من الحكومة عن فئة الابداع في العمل التطوعي والانساني، وواحد من الأفراد. وفي تسويق وتمثيل الدولة في الخارج 7 أفكار للحكومة، واثنتان للأفراد، وفي فئة تعزيز الهوية الوطنية 20 للحكومة وثلاث للأفراد، وأخيراً في فئة تعزيز اللغة العربية 11 مشروعا للحكومة، وواحد للأفراد».

وقالت التميمي: إن مؤسسات «هيئة كهرباء ومياه دبي، هيئة طرق ومواصلات دبي، شرطة دبي، وزارة التعليم العالي، وزارة التربية والتعليم، ووزارة الخارجية، ووزارة العمل» هي الجهات الأكثر مشاركة دائما بالأفكار الإبداعية، وطلبا لدورات تطوير قدرات الموظفين والتي تقدمها المجموعة.

100

أوضحت بدرية التميمي أن المجموعة تقدم سنوياً ما يزيد عن 100 دروة تدريبية وبرنامج تطويري لموظفي القطاع الحكومي في مجالات وتخصصات عدة تصب جميعها في رفع القدرات الإبداعية والتقييمية لديهم، للارتقاء بمنظومة العمل والابتكار في الدولة، مشيرة إلى أن وزارة الخارجية وحدها تدرب 300 موظف بها على دورات إعداد المقيمين.

ولفتت إلى أن المجموعة تحرص على الاستفادة من الأفكار والمشاريع الإبداعية المشاركة في مؤتمر وجائزة «أفكار الإمارات» سنوياً، إذ تحرص على تضمينها في الدورات والبرامج التدريبية التي تقدمها للجهات كافة. وحول إجمالي أعضاء المجموعة، قالت بدرية إن إجمالي أعضاء المجــــموعة بلغ 400 مؤسسة من القطاعين العام والخاص، 44 منها مؤسسات حكومية.

وقالت: تركز المجموعة على تقديم دورات وبرامج تدريبية للقطاع الحكومي على الارتقاء بأداء الموظفين لحصول الجهة على تصنيف 7 نجوم في تصنيفات الأداء الخدمي الحكومي للجمهور. وبخصوص مؤتمر «أفكار الإمارات» سيتم في الدورات المقبلة تخصيص مقيمين ومحكمين للأفكار الإبداعية الخاصة بقطاع التعليم، بهدف إيجاد قائمة من المشاريع الإبداعية التي يمكن اعتمادها وتنفيذها على مستوى الدولة في هذا القطاع الذي يعد الأكثر حيوية حاليا للارتقاء بالإبداع ».

Email