إتش إس بي سي : 71 % يتقاضون مدخولاً أكبر في الدولة مقارنة مع بلدهم الأصلي

الإمارات بين 15 وجهة مفضّلة للمغتربين

ت + ت - الحجم الطبيعي

"جرافيك"

بيّن الاستبيان العالمي السنوي لآراء العملاء المغتربين لعام 2014 الصادر عن مؤسسة إتش إس بي سي، أنّ دولة الإمارات جاءت في المرتبة الـ15 عموماً من بين الوجهات المفضّلة للمغتربين عالمياً. وأضاف الاستبيان أن المغتربين يواصلون اعتبار الإمارات كإحدى الوجهات الأولى المفضّلة لديهم في العالم، ويُعزى ذلك إلى المناخ الاقتصادي المزدهر والفرص العالية لتحقيق المكاسب المالية بحسب الاستبيان العالمي السنوي لآراء العملاء المغتربين لعام 2014.

واعتبر المشاركون في الاستبيان أن فرص العمل الأفضل ورواتب الأعلى هي من أهمّ العوامل التي تجذبهم للعيش في الإمارات. ولكن، على الرغم من تلك الآراء الإيجابية، فإن المغتربون لا يزالون يواجهون تحديات كبيرة بسبب ارتفاع كلفة المعيشة والنفقات المتعلقة بتنشئة الأطفال هناك.

ويقيّم الاستبيان السنوي العالمي لآراء المغتربين لعام 2014، وهو استبيان شمل نحو 9,300 مغترب من أكثر من 100 دولة و963 شخصاً في دولة الإمارات، مواقف المغتربين تجاه الدول التي يقيمون فيها. وبيّن الاستبيان لهذا العام الإمارات من بين دول الاغتراب المفضّلة حول العالم.

المسيرة المهنية

وأشار التقرير إلى أنّ المغتربين الطامحين إلى تعزيز مدخولهم وفرص عملهم يتدفّقون إلى دولة الإمارات. وقال 7 من بين 10 مشاركين أو ما يعادل 71%، بأنّهم يتقاضون مدخولاً أكبر هنا مقارنة مع بلدهم الأصلي، مقارنة بـ53% على المستوى العالمي. وفي الوقت ذاته، ربط 58% من المغتربين دولة الإمارات بالرواتب الأعلى، لتتفوق بذلك على المعدّل الوسطي العالمي الذي يبلغ 40%.

كما يُدرك غالبية المغتربين أيضاً المزايا التي يوفرها عدم دفع الضرائب، إذ أنّ ثلثَيهم (66%) ربط الدولة بنظام الضرائب المنخفض. وكشف التقرير أيضاً بأنّ 58% منهم يملكون مدخولاً متاحاً أكثر هنا من موطنهم الأصلي.

تنشئة الأطفال

وأبرز الاستبيان أن من أبرز النواحي الإيجابية للأهالي هنا هو أنّ الإمارات تُعتبر من بين الدول الخمس الأكثر أمناً لتنشئة الأطفال (80%). في الواقع، تربط نسبة كبيرة من المغتربين دولة الإمارات بأمن شخصي أعلى (66%)، مقارنةً بالمعدّل الوسطي العالمي وهو 42%. ويبدو أنّ هذا الأمر يساهم في الآراء الإيجابية في ما يخصّ جودة الحياة في الدولة، إذ إنّ أكثر من ثلث المغتربين (37%) قالوا بأن هذا هو الحافز الرئيسي وراء انتقالهم إلى دولة الإمارات، وأكثر من نصفهم (54%) حافظوا على رأيهم بعد وصولهم إلى الدولة.

Email