إطلاق شركة «دبي جنرال بروبرتيز» للتطوير العقاري

ت + ت - الحجم الطبيعي

أسست مجموعة «شرف» للاستثمارات، وشركة «العلي» للعقارات، شركة للتطوير العقاري، تحت اسم «دبي جنرال بروبرتيز»، تتركز مهامها في تطوير وإقامة مشروعات عقارية في أسواق الإمارات خاصة في دبي.

وأوكل مجلس الإدارة للشركة الجديدة مهام الإدارة للشركة إلى المهندس يوسف شرف كرئيس تنفيذي للشركة، فضلاً عن كونه عضواً لمجلس الإدارة، حيث تمتد الخبرات العملية للمهندس يوسف شرف إلى قطاعات متعددة، على رأسها قطاع العقارات والإنشاءات والصناعات وقطاع البترول، حيث تولى عدة مناصب في الإدارة العليا للكثير من الشركات والجهات بالدولة.

وقدم رئيس مجلس إدارة شركة شرف للاستثمارات، إبراهيم شرف، ورئيس مجلس إدارة شركة العلي للعقارات، محمد عبد الرحيم العلي، التهنئة للرئيس التنفيذي الجديد على منصبه، متمنيين له كل التوفيق في مهمته القادمة.

نمو

وقال شرف إن القطاع العقاري بدبي ينمو بشكل كبير جداً، مع عودة الروح للمشروعات المؤجلة، ودخول مشروعات جديدة إلى السوق العقاري بدبي، مشيراً إلى أن السوق يشهد ضخ استثمارات من قبل شركات محلية وأجنبية، حيث تبدو المؤشرات قوية إلى المزيد من الانتعاش والنمو، مشيراً إلى أن دبي أصبحت محط أنظار المستثمرين من كافة أنحاء العالم، حيث فاق التحسن كل التوقعات على صعيد نمو الطلب في مختلف المناطق من دبي».

مقومات

وأكد شرف أن دبي تملك المقوّمات الاقتصادية والبشرية اللازمة التي ترسّخ مكانتها الريادية على الخريطة العقارية العالميّة، مشيراً إلى أن التطور العمراني بالإمارة ما هو إلّا انعكاس واضح لقيادة رشيدة صاحبة رؤى وأفكار طموحة مسلّحة ببنية تحتية عالمية المستوى. وتأتي مشروعاتنا العقارية، تماشياً مع رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في تحويل دبي إلى مدينة عالمية من حيث الطرز المعمارية الفريدة فيها، لتكون هذه المشروعات محط أنظار الجميع من مقيمين ووافدين، أو حتى زائرين لدبي.

تركيز

وأوضح أن الشركة ستركز في المرحلة الأولى على التطوير العقاري في سوق دبي، وأنها منذ تأسيسها بدأت على الفور العمل على واحد من أهم المشروعات التي لديها في دبي، وهو مشروع في «مدينة دبي الملاحية»، حيث من المتوقع أنه مع انتهاء الأعمال بشكل كامل خلال ثلاث سنوات أو أقل، وهو عبارة عن مجمع سكني تجاري.

وقال إنه من المقرر البدء فوراً في تنفيذ المشروع، حيث سيتم تصميم مساحة البناء المسموح بها، تبلغ 1.4 مليون قدم مربعة، مشيراً إلى أن خطة التنفيذ للمشروع ستكون على مراحل متدرجة، تركز المرحلة الأولى منها على وضع أعلى معايير التصميمات الداخلية، بناء على الأفكار الحديثة في مجال التصميمات الداخلية، واستخدام أحدث المواد والتكنولوجيا.

أسواق عربية

وأوضح شرف، أن الأسواق العربية مهمة جداً بالنسبة للشركة، ونحن نفكر بجدية في دخول السوق المصري، حيث يتمتع هذا السوق بأنه من الأسواق الواعدة في قطاع العقار، خاصة مع هدوء الأوضاع في البلد الشقيق.

أسواق خارجية

تتطلع الشركة الجديدة إلى الاستثمار في عدد من الأسواق الخارجية، من خلال تكوين شراكات استراتيجية مع شركات خارجية، مع التركيز في هذا الاتجاه على السوق الهندي، والقائمون على الشركة الجديدة لديهم دراية كبيرة بهذا السوق، خاصة أن سوق العقارات الهندي ضخم جداً، ويمكنه أن يستوعب المزيد والمزيد من الاستثمارات. البيان‏

Email