«الإمارات العالمية للألمنيوم» ضمن «المتنافسين العالميين 2014»

عبدالله جاسم بن كلبان

ت + ت - الحجم الطبيعي

حظيت المكانة الرائدة التي تتمتع بها شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على صعيد صناعة الألمنيوم، على تقدير جديد لهيئات عالمية مستقلة حيث تم اختيار شركة الإمارات العالمية للألمنيوم ضمن «تقرير المتنافسين العالميين 2014» الصادر عن مجموعة «بوسطن كونسلتينج جروب»، والذي يسلط الضوء على أهم 100 شركة تتنافس على مرتبة الريادة بالقطاعات الصناعية الرئيسية، وتقود قاطرة النمو الاقتصادي العالمي.

وتأسست الشركة في منتصف العام 2013 على إرث من الامتياز ترسخ على مدار أربعين عاماً، كثمرة لدمج شركة دبي للألمنيوم، دوبال، وشركة الإمارات للألمنيوم، إيمال. وهي تعتبر واحدة من أحدث الشركات بمجال صناعة الألمنيوم العالمية، كما أنها واحدة من أضخم شركات الألمنيوم بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 2.4 مليون طن، ما يضعها ضمن قائمة أكبر خمس شركات للألمنيوم الأولي في العالم، من حيث الإنتاج.

وتصدر الشركة أكثر من 90% من إنتاجها السنوي إلى أكثر من 350 عميلاً في نحو 70 دولة حول العالم، وتضم قائمة أسواقها الرئيسية كلاً من أسيا والشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا والأميركتين. وتمتلك الشركة مؤسسة غينيا ألومينا كوربوريشن، وهو مشروع لتعدين البوكسيت ومصفاة للألومينا في غرب إفريقيا، فضلاً عن مكاتب خارجية، ما يمنحها تواجداً عالمياً بارزاً.

نماذج مبتكرة

ويركز «تقرير المتنافسين العالميين 2014» لمجموعة «بوسطن كونسلتينج جروب»، وهو السادس من نوعه منذ العام 2006، على نماذج واستراتيجيات الأعمال المبتكرة وتحديات الأسواق الناشئة، كما أنه خلاصة دراسة تحليلية حول نجاح الشركات الواردة في التقرير في تطوير قدرات وإمكانيات تتجاوز التصنيع منخفض التكاليف.

وكما في نسخته السابقة، يحدد «تقرير المتنافسين العالميين 2014» لمجموعة «بوسطن كونسلتينج جروب»، قائمة بأسرع 100 شركة نمواً، تتحدر من الأسواق الناشئة إلا أن لها أثراً كبيراً على الاقتصاد العالمي من خلال نجاحاتها الدولية.

وقال عبدالله جاسم بن كلبان، العضو المُنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم :«يمثل اختيار شركة الإمارات العالمية للألمنيوم ضمن تقرير المتنافسين العالميين 2014 لمجموعة بوسطن كونسلتينج جروب، أمراً مبهجاً، خاصة وأنها شركة حديثة، ويعكس، من بين العديد من الجوانب الأخرى، مدى التزام شركتنا تجاه الابتكار وتعزيز المواهب كعناصر أساسية ترتكز عليها تطلعاتنا المستقبلية للنمو».

3 من الإمارات

جاءت الشركة بين 6 شركات في الشرق الأوسط ضمها «تقرير المتنافسين العالميين 2014» لمجموعة «بوسطن كونسلتينج جروب»، (مقارنة مع 4 شركات في الشرق الأوسط في نسخة العام الماضي)، حيث كانت 3 شركات من أصل 6 من الإمارات وهي إلى جانب الشركة اتصالات والاتحاد للطيران.

Email