يدعم النهضة الصناعية في الإمارات

مجمع دبي للاستثمار يستقطب 3500 شركة

صناعات متنوعة تتخذ من المجمع قاعدة لها ارشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يواصل مجمع دبي للاستثمار، المجمع الصناعي والتجاري والسكني المملوك بالكامل لشركة «دبي للاستثمار»، أداء دوره المحوري في تعزيز القطاع الصناعي في الإمارات مستقطباً على مدى 17 عاماً أكثر من 3500 شركة عالمية تنشط في قطاعات مختلفة.

ويحتل المجمع مركزاً طليعياً للصناعة متيحاً مجموعة من الفرص لتطوير صناعات خفيفة إلى متوسطة من الألمنيوم والمعادن والمنتجات الكمياوية والبلاستيكية والأقمشة ومنتجات النفط والغاز إضافة إلى صناعة مواد البناء ولوازم المباني والإنشاءات.

وضمن مساحة إجمالية تبلغ 59.5 مليون قدم مربعة داخل 2,300 هكتار في مجمع دبي للاستثمار، تقع مرافق جاهزة تضم ما يزيد على 3000 من الوحدات الصناعية والمخازن، إضافة إلى مساكن العمال. وتشمل المصانع الخاصة بالمنتجات الخفيفة والثقيلة التي تساهم في حصة كبيرة من الناتج الإجمالي المحلي لدولة الإمارات.

علامات تجارية

ومع تنامي الطلب المتزايد على المجمع كمركز صناعي عالمي المستوى، استقطب المجمع عدداً من العلامات التجارية الدولية بما فيها دانزاس والعوجان وترانسميد والشايع وشركة دبي للمرطبات (بيبسي) إضافة إلى بيرماستيليزا غارتنر ذ.م.م وغيرها. كما لجأ عدد من الشركات إلى إنشاء مقراتها الإقليمية في المجمع. وقال عمر المسمار، مدير عام مجمع دبي للاستثمار: «نجح مجمع دبي للاستثمار في تجسيد نموذج المجمع المتكامل الذي يتيح السكن والعمل في مكان واحد إضافة إلى مرافق سكنية للعمال.

وقد تم تصميم المجمع لتكون مهمته استقطاب مشاريع وأعمالاً جديدة ضمن مساحة جغرافية متكاملة. اليوم، نحن نعتز باستضافتنا لأكثر من 3500 شركة اختارت المجمع مركزاً لأعمالها الصناعية والتجارية. إن مجمع دبي للاستثمار يمثل اليوم بوابة إقليمية للعديد من الشركات العالمية الرائدة».

وأضاف: «مجمع دبي للاستثمار هو أكثر مجمعات الأعمال رواجاً في المنطقة، ونحن نقدم للمستثمرين والمصنعين أرضا خصبة ومثالية تضم أفضل مواصفات البنية التحتية وأكثرها تقدما. كما أن عدد الوحدات الصناعية والمصانع في مجمع دبي للاستثمار ينمو باطراد وقد شهدنا أيضا زيادة في الطلب على مخازننا. لا شك في أن موقعنا على مقربة من موقع إكسبو دبي 2020، يغذي الطلب على المساحات الصناعية والسكنية ونحن جاهزون للمحافظة على هذا النمو في السنوات المقبلة».

مدينة مزدهرة

ويمثل المجمع ثمرة الرؤية المستقبلية لشركة دبي للاستثمار التي جعلت من المجمع مدينة مزدهرة ضمن دبي بفعل وجود أكثر من 30 مبنى للمكاتب و25 صالة عرض وخمس مدارس، وثلاثة فنادق، إلى جانب 292 مبنى للشقق السكنية ومساكن العمال. وباعتباره مجمعاً عالمي المستوى، فقد عزز مجمع دبي للاستثمار بنيته التحتية ومرافقه العصرية وخدماته ليلبي متطلبات مختلف القطاعات سواء الصناعة أو السكن أو التعليم أو البحوث أو التوزيع أو الخدمات اللوجستية وغيرها.

طلب متزايد

ويعكس نمو دبي للاستثمار النجاح والطلب المتزايدان على المجمعات الصناعية في الإمارات. ووفقاً للبحث الذي أعدته مؤسسة نايت فرانك في يوليو الماضي، فقد تضاعفت القيمة التأجيرية في المجمعات الصناعية كمجمع دبي للاستثمار مقارنة بالعام الفائت حيث ارتفعت الإيجارات في مباني الفئة 2 في مجمع دبي للاستثمار بمعدل 47% سنوياً فيما شهدت مباني الفئة 1 ارتفاعاً بلغ 29% مقارنة بـ2013.

Email