وورلد سنترال يحتضن أضخم مراكز توزيع «أيكيا» في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

يحتضن دبي وورلد سنترال، أول مشروع مدينة مطارات متخصصة في العالم، واحداً من أضخم المشاريع اللوجستية في دبي لمجموعة أيكيا العالمية للأثاث، حيث تؤسس أيكيا مركزها الإقليمي للتوزيع ضمن المنطقة اللوجستية في دبي وورلد سنترال، وذلك في إطار جهود المجموعة المستمرة لتوسيع عملياتها التجارية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال راشد بو قراعه، الرئيس التشغيلي في دبي وورلد سنترال، «أنشئ دبي وورلد سنترال ليحتضن مشاريع بهذه الضخامة والأهمية، فهو ليس مجرد بوابة على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا وحسب، بل إنه بوابة على العالم بأسره. ويعتبر قيام الشركات العالمية مثل أيكيا باختيار دبي وورلد سنترال كمقر رئيس لخدماتها اللوجستية المستقبلية، وعقد شراكات مع المطورين من ذوي الخبرة مثل «جي آر دي آي»، بمثابة تجسيد لرؤيتنا وتوجهنا نحو المستقبل».

انتهاء الإنشاء سبتمبر 2015

ويشكل مركز التوزيع الإقليمي، أول استثمار مباشر لمجموعة أيكيا في المنطقة، حيث من المقرر الانتهاء من عمليات الإنشاء في سبتمبر 2015. وسيوظف المشروع الضخم في البداية 230 شخصاً، وسيتمتع بقدرة استيعابية للتعامل مع 50 ألف حاوية ذات حجم يعادل عشرين قدماً سنوياً، ثم ترتفع قدرة المركز لاستيعاب 70 ألف حاوية سنوياً في غضون ثلاثة أعوام. ويهدف مركز التوزيع الجديد في دبي وورلد سنترال، إلى تمكين أيكيا من توصيل منتجاتها التي تشهد الكثير من الطلب بشكل أكثر كفاءة إلى المتاجر في جميع أنحاء دول التعاون.

ويعتبر هذا المركز الأول من نوعه في دبي وورلد سنترال، حيث يجري إنشاؤه «حسب الطلب»، من خلال تعاون مشترك بين دبي وورلد سنترال وشركة «جي آر دي آي» للتطوير والاستثمار العقاري، التي توفر الحلول العقارية للشركات العالمية في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

تعاون

وقال جيم أوزبورن، الرئيس التشغيلي في الشركة: «يسعدنا التعاون مع دبي وورلد سنترال في تنفيذ هذا المشروع الضخم، حيث تعتبر مشاركتنا الفعالة في إنشاء واحد من أكبر مراكز التوزيع في دبي، بمثابة شهادة واضحة على قوة إمكاناتنا لتطوير مثل هذه المشاريع الضخمة. لقد تم الانتهاء من وضع جميع المخططات الأولية، وسوف نعزز هذه الشراكة بخبراتنا الواسعة في قطاع التطوير العقاري العصري الحديث، وسنتجاوز توقعات كل من دبي وورلد سنترال ومجموعة أيكيا».

Email