غالبية الحجوزات من دول مجلس التعاون

إشغالات فنادق دبي إلى مستويات مرتفعة بالعيد

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكّد عدد من المديرين ومسؤولي الفنادق والشقق الفندقية في دبي تحقيق حجوزات ونسب إشغال مرتفعة خلال احتفالات «العيد في دبي-عيد الأضحى» التي انطلقت 25 سبتمبر الماضي وتستمر حتى 11 أكتوبر المقبل، حيث تحلق نسب الإشغال إلى مستويات مرتفعة بفضل باقة الأحداث والفعاليات.

وأشاروا إلى أن غالبية الحجوزات هي من دول مجلس التعاون وعلى رأسها المملكة السعودية والكويت إلى جانب المواطنين والمقيمين من داخل الدولة.

واستطاعت احتفالية «العيد في دبي» أن تحقق نجاحاً كبيراً منذ أن قامت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بإطلاقها في العام 2008، وأصبحت تعزز من سمعة دبي كوجهة سياحية عائلية مفضلة خلال عطلة العيد سواء عيد الفطر أو عيد الأضحى. وتساهم هذه الاحتفالية في تنشيط قطاعات اقتصادية مهمة في الإمارة وذلك مع وفود أعداد كبيرة من السياح لقضاء العيد.

تواصل الزخم

وقال محمد خوري المدير العام لجولدن ساندز للشقق الفندقية: أصبحت دبي وجهة جاذبة للسياح على مدار العام، ولقد لاحظنا حجوزات كبيرة ونسب إشغال مرتفعة مع بداية هذا الأسبوع ونتوقع أن يستمر الزخم خلال عيد الأضحى .

وأشار خوري إلى أن جولدن ساندز ومن خلال 650 غرفة وشقة فندقية توافر خدمات راقية للسياح لافتا إلى أن العائلات الخليجية ترغب كثيراً بالشقق الفندقية كونها عائلات كبيرة وتمكث فترات طويلة وتحظى بخدمات مميزة.

فعاليات مبهجة

ومن جهته قال جيرالد لوليس الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة جميرا: عيد الأضحى هو دائماً وقت خاص جداً من السنة، حيث تستقبل دبي زوارها من العديد من دول مجلس التعاون الخليجي والإمارات الأخرى مع عائلاتهم وأصدقائهم للتمتع بالمرافق الترفيهية الرائعة التي توفرها المدينة. كذلك الأمر بالنسبة للسياح القادمين من الخارج..

حيث تعد هذه فرصة لهم للتعرف على ثقافة الشعب الإماراتي وتقاليدهم الغنية والاستمتاع بالضيافة العربية الأصيلة وستوفر جميع فنادق مجموعة جميرا خلال هذه الفترة فعاليات خصوصاً لضيوفها ابتهاجاً بهذه المناسبة لتجعل من عطلاتهم تجربة مميزة.

أهمية استراتيجية

ومن ناحيته قال تيم كوردون، المدير العام لفندق راديسون بلو ديرة دبي: يتميز فندق راديسون بلو في منطقة ديرة بموقع مثالي على ضفاف خور دبي وفي قلب المدينة القديمة.

وفيما يتعلق بفترة العيد في دبي أوضح كوردون أن نسب الأشغال ستكون مرتفعة بشكل ملحوظ مقارنة مع فترة عيد الفطر الماضي مع ازدياد أعداد السياح والزوار وخاصة من دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال: نتوقع خلال فترة عيد الأضحى أن تصل نسبة الأشغال لدينا إلى مستويات مرتفعة، حيث إننا نشهد طلباً كبيراً على الإقامة لمدة 4 ليال بحد أدنى، ومعظم نزلائنا من السعودية وبقية دول التعاون .

مناسبة استثنائية

ومن جهته قال طارق العويني مدير عام فندق الإمارات جراند: يمثل عيد الأضحى المبارك مناسبة استثنائية ليس فقط بالنسبة لنا ولكن للجميع في كل أنحاء دبي، وخصوصا المسافرين القادمين من داخل المنطقة. وكما تمتع الفندق باستمرار مستويات الإشغال المرتفعة في مواسم الإجازات والأعياد السابقة، فإننا نتوقع الشيء نفسه لعيد الأضحى المبارك حيث نتوقع نسبة إشغال تفوق الـ 90 ٪ .

عروض مغرية

وأضاف: هناك المزيد من العروض المغرية على المطاعم خلال أول وثاني أيام العيد: حيث يمكن تناول بوفيه الغداء بقيمة 119 درهما للشخص شامل المشروبات والاستمتاع باستخدام حمام السباحة وصالة الألعاب الرياضية في الفندق مجانا.

كما أن هناك خصما خاصا يصل إلى 15% على الحجوزات لعدد 5 أشخاص فما فوق، وخصم خاص يصل إلى 20% على حجوزات المجموعات لعدد 10 أشخاص فما فوق. كما تتضمن عروض السبا خلال أيام العيد: حجز مساج الراحة للظهر (مساج لمدة 60 دقيقة).

خيارات الإقامة

ومن ناحيته قال جيمس كوراتزوبولوس، مدير عام مجموعة إنتركونتيننتال دبي فيستفال سيتي: في كل عام نحتفل في فنادق إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي وكراون بلازا دبي فستيفال سيتي وإنتركونتيننتال للأجنحة السكنية بعيد الأضحى بصحبة ضيوفنا الذين يفضّلون قضاء هذه الفترة في دبي، وخصوصاً شريحة العائلات الذين يجدون لدينا العديد من خيارات الإقامة من الغرف والأجنحة الفندقية المتعددة المساحات والتي ترضي العائلات ونتوقع نسب إشغال عالية حيث بدأ الضيوف من دول التعاون بالتوافد.

Email