الاحتفال يقام تحت رعاية نهيان بن مبارك

«فوربس» تكرم اليوم في دبي أقوى سيدات العرب

غلاف المجلة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحتفل مجلة (فوربس- الشرق الأوسط) اليوم، بصدور قائمتها السنوية لأقوى 200 سيدة عربية، في حفل مميز تُنظّمه المجلة لتوزيع الجوائز على المكرمات، تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بدولة الإمارات، في حضور أبرز سيدات الأعمال والممثلين الحكوميين من جميع أنحاء الوطن العربي، وذلك من منطلق رؤية (فوربس- الشرق الأوسط)، الخاصة بتشجيع النجاح العملي للمرأة العربية في كل القطاعات، لا سيما تلك السيدات الرائدات اللاتي أسهمن بدور كبير في نهضة المجتمعات العربية وتنميتها، بتوفيرهن لفرص العمل، ودعمهن لنشاطات الأعمال الخيرية وبرامج المسؤولية الاجتماعية.

وقد وصل إلى القائمة النهائية في هذا العام ما مجموعه 200 سيدة عربية، مما يدل على مدى تطور سيدات المنطقة من القياديات الطموحات في مجالات الأعمال بالشرق الأوسط، والتي تتراوح ما بين الطاقة والتجزئة والرعاية الصحية والقطاع المصرفي. وتشمل القائمة كافة أنحاء المنطقة العربية، وتنقسم إلى 3 أقسام فرعية: القطاع الحكومي والشركات العائلية والإدارات التنفيذية، لتعكس بذلك مدى التنوع الكبير والأثر الاجتماعي الاقتصادي الذي تتركه القوى العاملة من السيدات في المنطقة، وستحتفي الفعالية بكل السيدات الملهمات، وستتضمن حفلاً خاصاً، تمنح فيه الجوائز إلى بعض من أبرز النساء العربيات اللاتي يعملن في مناصب رفيعة المستوى.

وقالت خلود العميان، رئيسة تحرير مجلة (فوربس الشرق الأوسط): «نحن سعداء باستضافة هذا الحدث الخاص والفريد الذي نتطلع فيه إلى تكريم كل السيدات اللاتي أثبتن جدارتهن في دنيا الأعمال بالشرق الأوسط. ولا شك أن الأمسية ستزداد تألقاً بتشريف سمو الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، والذي سيلقى الخطاب الرئيس في الأمسية».

وقد هيمنت فئة الشركات العائلية على القائمة، بواقع 85 اسماً، وتصدرتها رجاء عيسى القرق، المديرة العامة لمجموعة عيسى صالح القرق الإماراتية، والسعودية لبنى العليان، الرئيسة التنفيذية لشركة العليان للتمويل.

أما الإماراتية الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، فاحتلت المركز الأول عن فئة القطاع الحكومي، التي ضمت 59 سيدة، وجاءت شيخة البحر، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، في صدارة فئة الإدارات التنفيذية التي اشتملت على 56 سيدة.

شراكة

تعقد الفعالية في قاعة ميوزيك هول Music Hall التابعة لجميرا زعبيل سراي في بالم جميرا بدبي. وتفخر فوربس الشرق الأوسط في إقامتها لهذه المناسبة الخاصة، بالتعاون مع عدد من الشركاء، ومنهم مجموعة الطيار للسفر، إحدى أكبر شركات السفر والسياحة في المنطقة، وايليغانت ريزورت الشركة الرائدة في مجال السفر الفاخر، والنخبة لخدمة الطائرات الخاصة، وتوابل العرب والهند، ومونتغرابا للبضائع الفاخرة، وشركة الشكولاتة العالمية دي بوف آند غاليس، وقناة دبي ون.

Email