«المسعود» تطلق نيسان صني 2015 في أبوظبي والعين

الشركة تسعى من خلال صني إلى استمرار صدارة سوق السيدان العالمي - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت شركة «المسعود للسيارات» الطراز الجديد من السيارة «نيسان صني 2015» في أبوظبي والعين، وتوقعت أن يتجاوز إجمالي مبيعات السيارات بالإمارات 400 ألف سيارة خلال عام 2014 مكتملاً بما يقدر بنحو40 مليار درهم مقابل 362 ألف سيارة تم بيعها بأسواق الدولة خلال عام 2013 بنمو سنوي متوقع بحدود 10 %.

وأكدت الشركة أن الإمارات تستحوذ على نحو 50% من إجمالي مبيعات السيارات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي يقدر حجمها بنحو800 ألف سيارة سنوياً، فيما يعد سوق السيارات الإماراتي من أسرع الأسواق نمواً بالمنطقة.

وقال عرفان تانسيل المدير التنفيذي لـ«المسعود للسيارات»، إن «نيسان صني 2015» واحدة من أبرز سيارات الشركة المصنعة التي تسعى من خلالها إلى استمرار حصولها على الحصة الأكبر من سوق السيارات السيدان حول العالم، مشيراً إلى أنه تم إطلاق صني الأساسية في منطقة الشرق الأوسط عام 1966 ووصلت حالياً إلى الجيل العاشر ولا تزال من أكثر السيارات رواجاً ومبيعاً.

مبيعات

وخلال حفل إطلاق السيارة في أبوظبي بحضور سيد همايون عالم نائب مدير عام «المسعود للسيارات» وعدد من رجال الأعمال والمهتمين بقطاع السيارات بأبوظبي، أفاد تانسيل أن مبيعات السيارات السيدان، التي تشكل الشريحة المتوسطة من السيارات تستحوذ على نحو 10% من السيارات المطروحة بصفة عامة وسجلت نمواً بمبيعاتها يقدر بنحو 48 % خلال الفترة المنقضية من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من عام 2013 في حين سجلت مبيعات السيارات الإجمالية بكل الشرائح نمواً بحدود 11 % خلال الفترة نفسها.

وأوضح أن نيسان صني تستحوذ على نحو 21% من حجم مبيعات السيارات السيدان بالمنطقة، مشيراً إلى أن السيارة الجديدة تتميز برحابتها وعوامل السلامة التي تعتمدها، إضافة إلى الجودة التي تتسم بها والراحة التي توفرها واستهلاكها المنخفض للوقود مع تصميم متميز ونظام اتصالات متطور.

أسواق

وأكد أن أبوظبي تعد من أهم أسواق نيسان وأكثرها حيوية خصوصاً لسيارات صني التي تشكل أكثر من 20 % من إجمالي مبيعات المسعود للسيارات وتوقع أن تتضاعف مبيعات نيسان بالإمارة بحلول عام 2016.

من جانبه قال سيد همايون، إن السيارات اليابانية تستحوذ على نحو 65 % من إجمالي مبيعات السيارات محلياً، مشيراً إلى أن «المسعود للسيارات» تمثل مجموعة كاملة من سيارات نيسان وإنفينيتي ورينو في أبوظبي والعين منذ أربعة عقود، موضحاً أن «المسعود للسيارات» تخطط لمواصلة ديناميكيات النمو في بقية عام 2013، حيث تستند خطط النمو إلى التنمية الاقتصادية في إمارة أبوظبي مع المشاريع الجديدة والمناقصات والتوسع في تأجير شركات السيارات .

وذكر أن «المسعود للسيارات» أنشأت أكبر مركز خدمة في العالم بأبوظبي بمنطقة المصفح، مشيراً إلى أن «المسعود للسيارات» لديها ست صالات عرض رينو في أبوظبي والعين وتشمل صالات عرض في منطقة المصفح وشارع السلام وطريق المطار ومدينة زايد والعين.

Email