1.1 مليار درهم استثمارات الناقلة منذ 2004

22 مليون مسافر عبر صالات «الإمارات» الخارجية

خدمات عديدة تقدمها «الامارات» من خلال صالاتها المنتشرة في مطارات العالم - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت طيران الإمارات أن أكثر من 22 مليون مسافر استخدموا صالاتها خارج مطار دبي الدولي منذ افتتاحها لأول صالة في العام 2004، ومنذ ذلك الوقت استثمرت الناقلة 1.1 مليار درهم (320 مليون دولار) في تلك الصالات.

وتوضح بيانات طيران الإمارات أن أعداد المسافرين الذي يستخدمون خدمات الصالات الخارجية في نمو مستمر، مشيرة إلى أن الصالات البالغة 36 صالة تعاملت خلال العام الماضي مع 4 ملايين مسافر. ويعمل في هذه الصالات أكثر من 1400 موظف يتحدثون 25 لغة. وافتتحت طيران الإمارات أول صالة خارج مطار دبي في مدينة برسبين الاسترالية ونمت بعدها أعداد الصالات مع الإقبال الكبير على منتجات وخدمات الناقلة التي تقدمها لمسافري الدرجتين الأولى والأعمال.

وتمتد هذه الصالات على مساحة تصل إلى 69565 متراً مربعاً، وتستوعب أكثر من 11526 شخصاً في وقت واحد في خطوة تعكس حرص الناقلة على تلبية احتياجات مسافريها على الدرجتين الأولى والأعمال واستمرارها في الاستثمارات الخاصة بهذه الخدمة على الأرض التي تشمل أيضا خدمة التوصيل من وإلى المطار وتخصيص كاونترات حصرية بالتزامن مع خدماتها ومنتجاتها الفاخرة في الأجواء.

وتشغل طيران الإمارات 36 صالة داخل وخارج مطار دبي في مطارات عالمية مثل اوكلاند في نيوزلندا وبانكوك وبكين وبيرمنجهام وبريسبين وكولومبو ودلهي وفرانكفورت ودسلدورف وفرانكفورت وغلاسكو وهامبورغ وهونج كونج واسطنبول وجوهانسبسيرغ وغاتويك وكوالالمبور وميونيخ ومانشستر وملبورن وميلان ونيويورك وشارلز ديغول وروما وسان فرانسيسكو وبيرث وسيدني وزيوريخ، إضافة إلى 6 صالات في مطار دبي الدولي.

وأول صالة افتتحتها الناقلة خارج دبي في مدينة بريسبين الاسترالية في العام 2004 وتتمتع بإطلالة 360 درجة على المطار والمنطقة المحيطة. وتعد صالة الناقلة في مطار جي اف كي أول صالة توفر للمسافرين دخول الطائرة مباشرة من الصالة.

صالتا الشركة في مطاري هيثرو وسنغافورة هما الأكثر إشغالا وإقبالا من قبل الركاب، وبإمكان مسافري طيران الإمارات على الدرجتين الأولى والأعمال وأعضاء برنامج سكاي واردز من الفئتين البلاتينية والذهبية استخدام صالات الشركة التي توفر خدمات متنوعة كالوجبات ومركز الأعمال وخدمات الواي فاي وغرف الصلاة وغيرها.

خدمات متنوعة

• يحظى زوار صالات طيران الإمارات ببوفيهات مفتوحة توفر تشكيلات متنوعة من الوجبات الإقليمية والدولية، إلى جانب خيارات واسعة من المشروبات.

• تشمل المرافق والتسهيلات المتاحة في صالات طيران الإمارات مركز أعمال متكامل التجهيزات مع خدمة إنترنت لاسلكية، وأماكن مخصصة للقراءة ومشاهدة التلفزيون، ومرافق للاستحمام وغرفة للصلاة.

• تتميز صالات طيران الإمارات بأرضيات مغطاة بالرخام الإيطالي، وساعات حائط رولكس ذهبية، وأرائك جلدية وثيرة ومفروشات راقية مصنعة من خشب الماهوجني، تماشياً مع معايير الجودة الرفيعة التي تعتمدها طيران الإمارات على المستوى العالمي.

Email