معرض «بيبر أرابيا» ينطلق اليوم بنمو 25%

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة الفجر للمعلومات والخدمات عن انطلاق فعاليات معرض الأوراق العربية «بيبر أرابيا» 2014 اليوم في قاعة زعبيل 1 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، موضحة أن الصين وإندونيسيا تمثلان أكثر من ربع واردات الورق إلى الإمارات بقيمة 3.82 مليارات درهم (1.04 مليار دولار)، بينما تبلغ قيمة الواردات من ألمانيا والولايات المتحدة وإيطاليا والسويد والمملكة المتحدة مجتمعة 3577.50 مليون درهم (974 مليون دولار).

وأشارت الشركة إلى أن هذه الإحصاءات تعكس تقارير لجمارك دبي وإحصاءات تجارة السلع الأساسية من الأمم المتحدة.

وقالت لمياء زفاطي، مديرة معرض «بيبر أربيا»: نحن على أتم الاستعداد لإطلاق أكبر دورات «بيبر أرابيا» هذا العام. تشهد الدورة الحالية زيادة 25 % مقارنة بالدورة الماضية ما يبرهن على نمو صناعة الورق في الإمارات من ناحيتي المنتجات والماكينات على حد سواء.

وأضافت: تركيز المعرض هذا العام على ألواح التغليف المموجة إذ نشهد توافداً كبيراً من العارضين العاملين في هذا المجال.

وقالت زفاطي: إن الدورة الماضية شهدت عدد زوار تجاريين يفوق الـ6500 زائر من 48 دولة ومن المتوقع أن تحصد الدورة الحالية حضوراً يقدر بـ8000 زائر في ظل ارتفاع عدد المشاركات في هذه الدورة من المعرض. ويتخصص «بيبر أرابيا» في عرض لاعبين بارزين في إنتاج الأوراق والمحارم والمصنعين من الشرق الأوسط والعالم.

وتضم قائمة الدول المشاركة كلاً من الإمارات والصين والتشيك ومصر وليبيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا وهونغ كونغ والهند وإيطاليا واليابان والأردن والسعودية ولبنان وماليزيا والنرويج وباكستان وتايوان وهولندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة . وقالت زفاطي إن مستهلكي الأوراق في العالم بدأوا يتطــلعون إلى دبي كبديل مثالي لأوروبا، وذلك للتـــكلفة الاقتصادية وسرعة التسليم التي تتفوق فيها الإمارة على هذه الأسواق، ما يجعلها مؤهلة لتتصدر مركزاً ريادياً في العالم في هذا المجال.

Email