حرصاً على أمن وسلامة المجتمع

خدمات الكترونية جديدة من «الداخلية» و«اتصالات»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت وزارة الداخلية ومؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات» عن طرح مجموعة من الخدمات الإلكترونية الجديدة في الأيام القليلة المقبلة، تسبق فعاليات معرض جيتكس 2014 في إطار حرصهما على تطوير خدمات الشرطة الموجهة لأمن وسلامة المجتمع.

جاء ذلك في بيان مشترك عقب انطلاق حزمة من الخدمات الموجهة لمستخدمي تطبيق «حمايتي» الإلكتروني الذي يهدف الى تعزيز سلامة الأطفال وتأمين الحماية اللازمة لهم، والذي أصبح متوفراً للمستخدمين من أولياء الأمور والمؤسسات المعنية في بيئة الأسواق الإلكترونية التي تغطي مختلف أجهزة الهواتف الذكية نتيجة للتعاون والتنسيق المشترك بين الجهتين .

شراكة مثمرة

وقال اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة العليا لحماية الطفل في وزارة الداخلية إن التعاون مع مؤسسة الإمارات للاتصالات –اتصالات يأتي تجسيداً لرؤية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية إن شراكة القطاعين العام والخاص مثمرة وناجحة تسهم في تطوير خدمات الشرطة و تتويجاً لجهود وزارة الداخلية المستمرة في تطوير الخدمات الذكية عبر الهواتف النقالة.

وأضاف: تأتي أول أوجه التعاون بطرح حزمة خدمات تدعم نشر واستخدام تطبيق حمايتي على الهواتف الذكية في دولة الإمارات، ليتم ليس فقط تفعيله عن طريق الوالدين وإنما أيضا إدارة اشتراك الابناء بحزم البيانات ذات الصلة، والتي تخدم استغلال الأجهزة الذكية على الوجه الأمثل.

وأكد الأمين العام حرص وزارة الداخلية على تنفيذ رؤيتها وفقاً لـ«الأجندة الوطنية» لدولة الإمارات خلال الأعوام السبعة المقبلة لمشاريع ومبادرات تتعلق بمجالات العمل الشرطي والأمني، بهدف جعل الإمارات البقعة الأكثر أماناً على المستوى العالمي بتحقيق نسبة 100% في الشعور بالأمان وأن تكون الفترة الزمنية للاستجابة لمكالمات الطوارئ خلال 4 دقائق فقط.

مواصفات آمنة

وقال اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مدير عام العمليات المركزية في شرطة أبوظبي إن تطبيق «حمايتي» يتميز بمواصفات آمنة نظراً لخصوصية الاستخدام ويساعد على تحديد مكان تواجد الأطفال عند فقدانهم.

وأشار إلى أن تطوير الخدمات الذكية واستدامة هذا التطوير يعدان من أنجع السبل لضمان الحفاظ على رضا المتعاملين وتوفير ممكنات أمنية تحقق رؤى القيادة بهدف الحفاظ على المكتسبات الوطنية.

الأمن الالكتروني

وأكد صالح العبدولي الرئيس التنفيذي لـ«اتصالات الإمارات» اعتزاز المؤسسة بشراكتها الاستراتيجية مع وزارة الداخلية، ومساعيها الحثيثة لتعزيز أوجه التعاون والتكامل، ودعم مشاريع حماية الطفل بوزارة الداخلية وتعزيز الأمن الالكتروني والتوعية منوهاً بقرب إطلاق حزمة بيانات مخصصة لمستخدمي تطبيق «حمايتي» انطلاقاً من مسؤولية المؤسسة المجتمعية وسعيها لتذليل استخدام التقنيات الحديثة بما يحقق الصالح العام ويسهم في تعزيز أمن وسلامة أفراد المجتمع كافة.

الأجهزة الذكية

وقال جمال النعيمي، مدير عام اتصالات منطقة أبوظبي، إن هذه المساعي لا تأتي فقط تالياً لإطلاق وزارة الداخلية تطبيق «حمـايتي»، عبر أسواق «جوجل بلاي» للهواتف الذكية التي تعمل على نظام «اندرويد»، و«أبل استور»،و «بلاك بيري ورلد»، و «ويندوز فون»، تعزيزاً لسلامة الأطفال وحمايتهم باتباع أحدث وسائل التكنولوجيا الذكية إنما هي نتاج تنسيق مباشر وشراكة حقيقية مع فرق العمل المختصة بوزارة الداخلية، وامتداداً لمبادرة الوزارة السابقة بعد توفير التطبيق في الأسواق الإلكترونية المذكورة وتلبية لاحتياجات شرائح مستخدمي الأجهزة الذكية .

ارتقاء

ذكر المقدم فيصل محمد الشمري رئيس اللجنة الفرعية للأمن الإلكتروني بوزارة الداخلية أن هذه المبادرات تسهم بالارتقاء بمستويات الشراكة وتعكس الحس الوطني والمسؤولية التي يبرزها دعم المؤسسات الوطنية للمشاريع والخدمات العامة عموماً؛ والخدمات الأمنية خصوصاً.

طرح أجهزة لوحية مجاناً مع خيارات من باقات البيانات

أطلقت مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات»، لعملائها من مشتركي باقات البيانات بنظام الفاتورة الشهرية، أجهزة لوحية مجانية، مع خيارات واسعة من باقات البيانات، بأسعار تعد الأفضل داخل الدولة، وبطرق دفع ميسرة.

ويتيح العرض أمام عملاء الفاتورة الشهرية الحصول على جهاز لوحي مجاناً مع باقات بيانات بأسعار تنافسية وبدفعات مرنة عند إبرام عقد اشتراك لمدة 12 شهراً، أو 24 شهراً حسب الاختيار.

وتبدأ قيمة الدفع الشهرية بحدها الأدنى من 150 درهماً/شهر، بحيث يحصل العميل على جهاز لوحي من نوع سامسونغ (Samsung Tab S) أو أي من الخيارات الأخرى المتاحة مع 1 غيغابايت بيانات. كما يمكن للعملاء زيادة باقة البيانات المتاحة إلى 5 غيغابايت، بإضافة 100 درهم إلى الباقة أو إضافة 200 درهم لزيادة البيانات إلى 10 غيغابايت.

أما لعملاء نظام الدفع المسبق «واصل»، فيمكنهم الحصول على باقة بيانات 1 غيغابايت مجاناً للشهر الأول، وتحتسب بعدها بكلفة 99 درهماً في الشهر عند شراء أي من الأجهزة اللوحية مع دفع القيمة كاملة.

وقال خالد الخولي الرئيس التنفيذي للتسويق في اتصالات: «نقدّم على الدوام الباقات والعروض المبتكرة لضمان توفير أعلى قيمة مقابل الكلفة للعملاء، حيث نسعى لمواكبة احتياجات المشتركين وتأمين المرونة والبساطة في العروض، وبعد أن أصبحت الأجهزة اللوحية من أساسيات الحياة اليومية لدى جميع الفئات..

وأصبح استخدامها يوازى استخدام بقية الأجهزة المحمولة كالهواتف الذكية وأجهزة الحاسب الآلي بسبب حجمها الضئيل وفعاليتها المذهلة، واستيعابها الضخم للبيانات، حرصنا على توفيرها مجاناً مع باقات بيانات مختلفة تلبي جميع الاحتياجات وبأسعار مرضية وطرق دفع ميسرة».

ويتماشى العرض مع استراتيجية «اتصالات» المتمثلة في تقديم الباقات المغرية لعملائها التي تمكنهم من الاستفادة من شبكتها الأسرع للجيل الرابع LTE، والتي تغطي 85 % من المناطق المأهولة في الإمارات، وتوفر سرعات اتصال متفوقة تصل إلى 150ميغابايت بالثانية.

Email