ميامي هيرالد: الإمارة مدينة تفوق الخيال

تايم: مطار دبي بين الأسرع نمواً في العالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت تقارير عالمية أمس إن دبي مدينة اكبر من الواقع وإن مطار دبي الدولي يعتبر واحدا من أسرع مطارات العالم نموا، ونقلت مجلة تايم الأميركية عن تقرير حركة السفر العالمية الصادر عن مجلس المطارات العالمي لعام 2013، أن منطقة الشرق الأوسط استقبلت 278 مليون مسافر بزيادة 7% عن 2012.

وقال التقرير إن مطار دبي الدولي يعتبر واحدا من أسرع مطارات العالم نموا، حيث انتقل من المركز العاشر في 2012 إلى المركز السابع في 2013، بفضل نمو حركة المسافرين الدوليين بأكثر من 15% خلال العام.

وقالت المجلة إن منطقة الشرق الأوسط كانت الأسرع نموا بعد منطقة آسيا الباسفيك، في حركة الطيران العالمي، ممثلة في مطار دبي، أسرع مطارات العالم نموا. وأضاف التقرير أن مطارات العالم الثلاثين الأولى استقبلت أكثر من ثلث المسافرين الدوليين، حيث جاءت دبي في المركز الثاني، في تصنيف أكثر المطارات ازدحاما في العالم من حيث حركة المسافرين الدوليين، مستقبلة 65.9 مليون مسافر، بزيادة 15% عن عام سابق، فيما حل مطار هيثرو لندن في المركز الأول مستقبلا 67.3 مليون مسافر دولي.

فيما تقدم درجة واحدة إلى المركز الخامس في حجم الشحن الجوي خلال العام.

وقالت صحيفة ميامي هيرالد ان دبي مدينة اكبر من الواقع. فهي تزخر من الأشياء أكبرها، إذ تحتضن أعلى مبنى في العالم، وأكبر حديقة طبيعية للأزهار، واكبر عدد من مراكز التسوق في العالم، وأكبر عجلة دوارة. ناهيك عن وجود برج من 68 طابقا يغذي بواسطة الرياح والطاقة الشمسة، يدور كل طابق منه بمعزل عن غيره، بحيث يبدو البرج وكأنه يتمايل أمام عينيك.

Email