تشارك في سوق السفر الروسي الدولي

«سياحة عجمان» تستهدف زيادة الإشغال الفندقي 15%

عجمان تروج لامكانياتها السياحية عالمياً البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشارك قطاع الضيافة في عجمان ممثلا في كبرى الفنادق ضمن الوفد الرسمي للإمارة في الدورة العشرين من معرض سوق السفر الروسي الدولي الذي دشنت فعالياته في العاصمة الروسية موسكو 16 من الشهر الحالي.

وقال فيصل أحمد النعيمي مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان إن مشاركة الدائرة في المعرض تستهدف زيادة معدلات الإشغال الفندقي بالإمارة العام المقبل بنحو 15 % وهو ما سيكون بالتوازي مع زيادة السعة الاستيعابية للفنادق مشيراً إلى الافتتاح المرتقب لفندق فيرمونت من فئة الخمس نجوم في الأول من مارس المقبل بسعة 252 غرفة فندقية بحسب ما أعلن هيني شيفر مدير عام فيرمونت عجمان.

وأعلن افتخار حمداني مدير عام فندق وأجنحة رمادا عجمان تحقيق الفندق أعلى نسبة إشغال بين فنادق الشارقة والفجيرة ورأس الخيمة في الفترة بين أكتوبر 2013 ومايو 2014 ...

حيث بلغ عدد الزوار من روسيا ودول الاتحاد السوفيتي السابق وهو السوق الرئيسي المستهدف من المشاركة في هذا المعرض 147 ألف زائر بمعدل 700 زائر يومياً مشيراً إلى استهداف جلب 100 نزيل إضافي يوميا خلال العام الجاري بزيادة معدلها 500 % مقارنة بالعام الماضي بعد التعاقد مع موقع حجز الغرف الفندقية الالكتروني «جي دي اس».

فريق متكامل

وقالت أوليسيا جيتونوفا مساعدة مدير المبيعات بفندق عجمان سراي إن أهمية هذا المعرض تكمن في التركيز على السائحين الذين يتوجهون إلى الإمارات في موسم الشتاء مشيرة الى ان الترويج يكتسب قوة إضافية للتواجد ضمن فريق متكامل تحت إشراف دائرة التنمية السياحية بعجمان.

وذكرت جينيت يفشانوفا المدير المساعد لقسم المبيعات بفندق كمبينسكي عجمان إنها استغلت المعرض في عقد اللقاءات مع مشغلي القطاع السياحي والتعرف على آخر مستجدات السوق تمهيدا للموسم المقبل الذي يبدأ في أكتوبر ..مشيرة الى ان المشاركة الرسمية الأولى ضمن وفد الإمارة منحتها الفرصة للترويج عن عجمان كإمارة وليس فندقها فقط.

شراكات جديدة

وقال أفتاب مقدم نائب مدير قسم المبيعات بفندق القصر عجمان إنه يستهدف تقديم الفندق إلى السوق الروسي والتعريف به وإقامة شراكات جديدة مع مشغلي القطاع السياحي ووكلاء السفر مؤكداً أن الفندق يكتسب فرصة إيجابية لمشاركته تحت مظلة دائرة التنمية السياحية بعجمان وهو ما يعطي مزيدا من الثقة عند عقد الاتفاقات الجديدة.

وأشار ميتسيري راناسينغ مدير تنمية الأعمال في توليب ان للأجنحة الفندقية الى ان إيرادات الفندق زادت بمقدار 1.2 مليون درهم خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي لافتاً الى ان السائحين من دولة روسيا الاتحادية ودول الاتحاد السوفيتي السابق مثلوا ما بين 65 إلى 70 في المائة من عدد النزلاء وهو ما دفعهم للمشاركة للمرة الأولى في هذا المعرض.

وتضمن الوفد - الذي رأسه فيصل النعيمي - فندق كمبينسكي عجمان وفندق عجمان سراي وفندق القصر عجمان وفندق وأجنحة رمادا عجمان وتوليب إن للأجنحة الفندقية. وتقيم دائرة التنمية السياحية بعجمان يومياً خلال المعرض مسابقات تراثية تعريفية بالإمارة فيما تقدم الفنادق المشاركة جوائز يومية تتضمن ليالي فندقية مجانية للفائزين والعديد من الهدايا التذكارية.

Email