حاز جائزة إنجاز العمر من «غلف بيزنس» تقديراً لمساهماته

محمد العبار: إعمار تستعد لمرحلة جديدة من النمو

محمد العبار يتسلم جائزة إنجاز العمر من آرلين فوستر من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

حاز محمد العبار، رئيس مجلس إدارة «إعمار العقارية»، جائزة إنجاز العمر من جوائز «غلف بيزنس 2014»، وذلك خلال حفل كبير أقيم في دبي. وتسلّم العبار الجائزة من آرلين فوستر، وزيرة شؤون الأعمال والتجارة والاستثمار البريطانية، خلال حدث شهد تكريم أبرز قادة الأعمال ضمن شتى القطاعات في الإمارات. وأكد خلاله العبار على ان إعمار تستعد لدخول مرحلة جديدة من النمو.

وقال العبار: «بالنظر إلى قائمة الفائزين بهذه الجوائز المرموقة، والتي شملت قادة الشركات العائلية والمبتكرين من كبار رواد الأعمال، نرى بوضوح مدى الغنى والتنوع الذي يتميز به قطاع الأعمال في دبي.

كما تعكس الجوائز مدى الدعم الذي تقدمه المدينة لترسيخ قيم التميز في ريادة الأعمال، وتوفيرها لبيئة حاضنة تشجع النمو والتطور، وهو ما يظهر جلياً في المكانة البارزة التي تتمتع بها «إعمار» اليوم كشركة وطنية تستمر في تحقيق إنجازات استثنائية على كافة المستويات».

مدعاة فخر

وأضاف: « ماضون قدماً في مسيرتنا التنموية الطموحة، مستمدين عزمنا وإصرارنا على تحقيق النجاح من الرؤية الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي غرس فينا الثقة بقدرتنا على تعزيز جهودنا للوصول إلى ما قد يكون بنظر البعض مستحيلاً.

ولَكَم يسرنا أن تصبح المعالم العمرانية التي طورتها «إعمار» بما في ذلك «برج خليفة»، أطول مبنى في العالم، و«دبي مول»، أكثر وجهات التسوق والترفيه في العالم، مدعاة فخر أهل دبي والإمارات عموماً».

مرحلة جديدة من النمو

وأكد العبار أن «إعمار» تستعد لدخول مرحلة جديدة من النمو، لا سيما مع إعلان نيتها إدراج «إعمار مولز» في سوق دبي المالي، في واحد من أكبر طروحات الاكتتاب العام في المنطقة. وتابع : «كانت «إعمار» إحدى أولى الشركات المدرجة في سوق دبي المالي عام 2000، واليوم نحقق إنجازاً جديداً بالإعلان عن اكتتاب أولي عام عبر عملية بناء سعري، وهو اكتتاب عالمي بكل المقاييس لشركة تتخذ من دبي مقراً ».

وأهدى العبار الجائزة إلى مساهمي الشركة ومالكي عقاراتها، وإلى موظفي الشركة، تقديراً لما يبذلونه من جهد ويبدونه من التزام يوماً تلو الآخر، لتحقيق النجاحات المنشودة..

وتخطي مختلف التحديات، مهما كانت كبيرة. وأضاف: «سنستمر في نهجنا القائم على تحقيق أكبر قيمة ممكنة للمساهمين من خلال التركيز على التوظيف الأمثل لإمكاناتنا وخبراتنا في مجال تطوير الأصول العقارية الراقية، بالتزامن مع تنويع قطاعات الأعمال وتوسيع النطاق الجغرافي لحضور الشركة».

جوائز

وكان العبار قد حصل على جائزة إنجاز العام من اتحاد المصرفيين العرب في أميركا الشمالية في 2012، كما تم منحه لقب رجل أعمال العام لسنة 2012، وجائزة أفضل صاحب رؤية من جوائز مجلة «أريبيان بيزنس» للإنجازات في 2013.

وجاء العبار في المرتبة الثانية في قائمة أقوى 100 شخصية عربية في العالم عن فئة القادة لعام 2014 وفقاً لمجلة «أريبيان بيزنس» الرائدة في قطاع الأعمال في المنطقة، إضافة إلى نيله لقب «شخصية العام لمنطقة الشرق الأوسط» من مجلة «إف دي آي»، التي تصدرها مجموعة «فاينانشال تايمز».

ريادة

يعتبر محمد العبار واحداً من رواد الأعمال العالميين، وتشمل اهتماماته مجالات متعددة، تغطي قطاعات التطوير العقاري وتجارة التجزئة والضيافة والتعدين والسلع في الأسواق العالمية، وهو عضو في اللجنة التحضيرية لمعرض إكسبو الدولي 2020 في دبي. وكان العبار من مؤسسي دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، التي شغل فيها منصب المدير العام، إضافة إلى عضويته في مجلس دبي التنفيذي ومجلس دبي الاقتصادي.

Email