رؤية

صحيفة صينية: دبي تعزز جاذبيتها الاقتصادية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت صحيفة تشاينا ديلي الصينية، إن رؤية حكومة دبي وعزمها ومثابرتها هي التي أدت الى ازدهار دبي ونجاحها وإنتاج هذا النموذج الناجح. وأثنت الصحيفة على إنشاء منطقة جبل علي الحرة والميناء، وعلى كلمات الشيخ المغفور له سعيد بن مكتوم بن حشر آل مكتوم عندما قال إن أي شيء في صالح التجار هو في مصلحة دبي.

وأضافت انه حتى بعد اكتشاف النفط عام 1967 قرر الشيخ المغفور له راشد بن سعيد آل مكتوم ان يستغل عائدات النفط لتحويل دبي الى مركز تجاري وثقافي هام.

ونقلت الصحيفة عن تشونغ هونغ بن مدير عام شركة انفست في دبي، ان السلطات تتيح أفضل مناخ تجاري والتسهيلات التي تسمح بنجاح الشركات والمشاريع. وأضاف ان دبي اتجهت الى تنويع مصادرها الاقتصادية عن طريق تنمية وتطوير التجارة والخدمات واللوجستيات وصناعة التمويل.

وقال ان دبي تريد أن تكون جزءا من آلية التجارة العالمية بما لها من موقع يربط بين افريقيا وأوروبا وآسيا. وأثنى على سياسات دبي الاقتصادية التي تفرض جمارك مخفضة وإمكانية تحويل 100% من رأس المال والأرباح وعدم فرض ضرائب مباشرة على أرباح الشركات او الدخل وعدم التحكم في النقد الأجنبي، وعدم فرض حصص تجارية أو أي حواجز أخرى قد تعوق التجارة.

وشبه مول دبي والشركات الصغيرة بأنها خلايا تتكاثر وتنمو، وأعرب عن الاعتقاد بأن 40% من اقتصاد الإمارات يأتي من المشاريع الصغيرة والمتوسطة. وقال إن تلك المشاريع الصغيرة هي محرك نجاح دبي ومثال حي على أنه كيف بموارد قليلة يمكن أن ينمو الاقتصاد ويزدهر.

 

Email