يصبح في نوفمبر أضخم ميناء رحلات بحرية بالمنطقة

ميناء راشد يدشن أكبر مبنى ركاب سفن في العالم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يستعد ميناء راشد بدبي لتدشين أكبر مبنى لركاب السفن السياحية في العالم من حيث المساحة خلال نوفمبر المقبل الأمر الذي من شأنه أن يعزز موقعه الإقليمي كأكبر ميناء للرحلات البحرية في الشرق الأوسط على الإطلاق ومن بين الأحدث حول العالم.

وأكد محمد المناعي مدير ميناء راشد خلال مشاركته في معرض السياحة البحرية «سيتريد البحر المتوسط 2014» في برشلونة أن مشاركة الميناء في المعرض تأتي في إطار التعاون المثمر مع شركة أبوظبي للموانئ وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة لإبراز مكانة الإمارات كوجهة سياحية مهمة على خطوط رحلات السفن البحرية وزيادة عدد السياح البحريين للدولة.

رحلة

وقال المناعي إن السائح البحري الذي يستخدم السفن السياحية الضخمة في السفر يرغب في زيارة أكبر عدد من الموانئ والمدن خلال رحلته للتعرف على الفرص السياحية المتوفرة في تلك الدول إضافة إلى الفائدة التي يمكن أن تجنيها تلك المدن من حيث الترويج السياحي وإنعاش الاقتصاد المحلي جراء استضافة أعداد كبيرة من السياح سنوياً.

وبشأن المبنى الجديد لركاب السفن السياحية قال المناعي «تم تصميم المبنى وهو أكبر مبنى سياحي في العالم من حيث المساحة لاستقبال 14 ألف زائر في وقت واحد وألفي مقعد لراحة الزوار. وعند إنجاز المرفق الجديد يمكن لمحطة دبي للرحلات السياحية خدمة 14 ألف زائر في وقت واحد. والمرفق الجديد عبارة عن مبنى عالمي المستوى ممتد على مساحة 27 ألف متر مربع ..

بالإضافة إلى حوالي 50 ألف متر مربع من مواقف السيارات التي تتسع لأكثر من 150 سيارة أجرة و36 حافلة و52 من سيارات رحلات السفاري و100 موقف لسيارات الموظفين و100 للزوار والقدرة على استقبال ثلاث سفن رحلات بحرية عملاقة في وقت واحد».

خدمات

وأشار إلى أن المبنى تتوافر فيه خدمة المعلومات على مدار الساعة وكتيبات بشأن المعالم السياحية والمواقع الأثرية بإمارة دبي ومحلات الصرافة وأجهزة السحب الآلي ومكتب البريد والسوق الحرة والمطاعم وخدمة الإنترنت المجانية ومركز رجال الأعمال وقاعات للاجتماعات وغيرها من التسهيلات الأخرى.

وأكد الدور الذي يقـــوم به ميـــناء راشد في تحفيز وتعـــزيز قطاع السياحة في دبي وترسيخ المكانة الرائدة لهذه المدينة كوجهة مفضلة للرحلات البحرية في المنطقة، منوهاً بالتسهيلات التي قدمتها الدولة للسياح من خلال تأشيرة دخول متعددة الزيارات والتي تتيح لركاب السفن السياحية دخول أكثر من بلد خليجي لأكثر من مرة، الأمر الذي من شأنه توفير الوقت والجهد لمشـــغلي الخطوط السياحية.

Email