الإمارات تترأس اجتماعاً تحضيرياً لمؤتمر المندوبين المفوضين

مرشحون موحدون للاتحاد الدولي للاتصالات

أعضاء الفريق المشارك في الاجتماعمن المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 انطلقت مطلع الأسبوع في دبي اجتماعات فريق العمل العربي المكلف بالتحضير لمؤتمر المندوبين المفوضين الذي يقام تحت مظلة الاتحاد الدولي للاتصالات في بوسان كوريا الجنوبية بين 20 أكتوبر ولغاية 7 نوفمبر المقبل بمشاركة رسمية عربية واسعة.

واستمرت اجتماعات الفريق العربي للجامعة العربية 4 أيام حيث تم خلالها وضع اللمسات الأخيرة وتوحيد رؤية المجموعة الإقليمية العربية حول دعم المرشحين الذين يمثلون المنطقة العربية في المناصب المختلفة في الاتحاد الدولي للاتصالات بما فيها مجلس الاتحاد ومجلس لوائح الراديو.

نقاشات جادة

وترأست الإمارات ممثلة بـ «هيئة تنظيم الاتصالات» الاجتماع الذي شهد العديد من النقاشات الجادة وتقديم مجموعة من أوراق العمل والمقترحات من مختلف الوفود المشاركة فضلاً عن وضع الآليات والوسائل الكفيلة بدعم المرشحين العرب ويعد مؤتمر المندوبين المفوضين أكبر وأهم المؤتمرات على مستوى الأمم المتحدة في الاتصالات والمعلومات نظراً للأهمية الاستراتيجية والتقنية لهذا المؤتمر ولكونه المؤتمر الذي يقرر مستقبل قطاع الاتصالات للأعوام الأربعة المقبلة فضلاً عن انتخاب الهيئة العليا للاتحاد ومجلسه للفترة المقبلة.

وقال محمد ناصر الغانم مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات : «نشهد قيام وتشكل العديد من التكتلات والتجمعات وعلاقات الشراكة على مستوى المناطق الإقليمية والقارات بهدف ضمان دعم المرشحين المرغوب بهم وضمان إيصال صوت هذه الدول وطرح وتقديم استراتيجيات تتناسب مع واقع القطاع في الدول التابعة لكل مجموعة إقليمية.

ويبدو جلياً ضرورة توحيد الصوت العربي ووضع رؤية استراتيجية مشتركة تتيح لنا جميعا المشاركة في الحضور وإبداء الرأي على المستوى الدولي في كل قطاعات ولجان وهيئات الاتحاد».

المشاركة عن بعد

وأضاف: «يشهد المؤتمر القادم مناقشة جملة من المواضيع الهامة المتعلقة بثبات الدستور وهيكليته وموضوع النفاذ إلى وثائق الاتحاد ومعلوماته والمسائل المتعلقة بتوصيل ذوي الاحتياجات المحددة والخاصة وتفعيل المشاركة عن بعد في اجتماعات الاتحاد والمسائل الخاصة بتتبع الطائرات المدنية وحمايتها من الكوارث ».

Email