إضافة 11 طائرة خلال 6 سنوات

«رويال جيت» تُضاعف قيمة أسطولها إلى 6.8 مليارات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن فهد محمد والي المدير التنفيذي للشؤون التجارية في شركة رويال جيت للطيران الخاص أن الشركة تتجه لرفع قيمة أسطولها من الطائرات إلى 6.8 مليارات درهم خلال السنوات الست المقبلة مقابل نحو 3.67 مليارات درهم حالياً، مشيراً إلى أن الشركة تعتزم إضافة 11 طائرة جديدة إلى أسطولها تقدر قيمتها الإجمالية بنحو 3.1 مليارات درهم، في حين يضم أسطول الشركة حاليا تسع طائرات بقيمة إجمالية تقدر بنحو 3.7 مليارات درهم منها ست طائرات بوينغ كبيرة وطائرتان جلف ستريم وطائرة واحدة من طراز لير 60.

وتوقع أن تبدأ الشركة استلام الطائرات الجديدة بنهاية العام الحالي أو مطلع العام المقبــل وأن يكتمــل تسلمها وضمها إلى أسطــول الشركــة بحلــول 2020.

جاء ذلك في تصريحات صحافية عقب المؤتمر الصحافي الذي عقدته الشركة في أبوظبي أمس للإعلان بدء علاقة شراكة رسمياً بين رويال جيت وشركة أبركرومبي أند كنت وتدشين أولى الرحلات الفخمة «ريجال راجاستان بين الإمارات والهند».

نتائج

وقال والي: إن رويال جيت ينتظر أن تعلن خلال الأسابيع المقبلة نتائج مناقصة طرحتها الشركة للشركات المصنعة لتوريد الطائرات الجديدة وأن المنافسة تنحصر حاليا بين ثلاث شركات رئيسية لتصنيع الطائرات وهي شركات بوينغ الأميركية وشركة إيرباص الفرنسية وشركة بومباردييه ايروسبيس الكندية.

وتوقع أن يبلغ إجمالي عدد الرحلات المنفذة من خلال أسطول رويال جيت خلال العام الحالي مكتملا نحو 3 آلاف رحلة في اكثر من 146 دولة بنمو 9 % مقارنة بعام 2013.

وأكد أن شركات الطيران الخاص بالمنطقة تقوم حاليا بالتنسيق مع اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمال افريقيا «ميبا» للحد من ظاهرة «الطيران الرمادي» المتمثلة في قيام شركات طيران غير مرخصة بتنفيذ رحلات في مجال الطيران الخاص مما يؤثر سلبا على سوق الطيران الخاص الرسمي في الإمارات والمنطقة، موضحا أن هناك تحركا جماعيا على مستوى شركات الطيران الخاص في الشرق الأوسط لمواجهة ظاهرة تنامي الطيران الرمادي التي تهدد الشركات المرخصة كما تتجه بعض دول المنطقة لوضع قواعد جديدة لتراخيص تشغيل الطائرات.

علاقة

وأطلق جت شين أوهير الرئيس والمدير التنفيذي لشركة رويال جيت وجيفري كنت المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أبركرومبي أند كنت "أي أند كي" شركة السفر والرحلات الخاصة رسمياً علاقة الشراكة ما بين الشركتين، حيث دشنا أولى الرحلات الفخمة "ريجال راجاستان مع رويال جت" وتم فتح باب الحجز للاشتراك في الرحلة.

وأشار جت شين إلى أن «رويال جت» تعد شركة عالمية متخصصة في مجال الطيران الخاص الفاخر ومقرها الرئيسي بأبوظبي وهي شركة إماراتية مملوكة مناصفة بين هيئة طيران الرئاسة وشركة طيران أبوظبي ويترأس مجلس إدارتها معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكداً أنه من أجل تلبية متطلبات النمو المطرد لقطاع الطيران الخاص تتبنى «رويال جت» خطط توسع طموحة ترمي إلى تأمين البنية التحتية والموارد الكفيلة بتحقيق هذه الخطط عبر زيادة أسطولها الحالي الذي يعد الأكبر في العالم لدى مشغل مستقل.

رحلات

وقال اوهير: إن الرحلة الأولى ضمن الشراكة الجديدة ستنطلق إلى راجاستان في الهند بالحادي عشر من ديسمبر المقبل وتستمر لمدة سبعة أيام وتقتصر على مجموعة مؤلفة من ١٨ شخصاً وتبلغ قيمة الرحلة لشخصين يسافران معاً١٩٠ ألف درهم للشخص الواحد و٢٥٠ ألف درهم عندما يسافر الشخص بمفرده، متوقعاً أن تنفد خلال أيام الحجوزات الكاملة على الرحلة، مشيرا إلى أن الضيوف سيسافرون على متن إحدى طائرات بوينغ المخصصة لرجال الأعمال «بوينغ بزنس جت» التي تتيح تجربة سفر في غاية الفخامة، حيث تبدأ الرحلة من مبنى رجال الأعمال في مطار أبوظبي الدولي المخصص لرويال جت وتهبط في جيبور في قلب راجاستان.

برنامج زيارات

وتزور المجموعة قلعة أمبر والقيام برحلة السفاري على متن الفيلة وممارسة لعبة البولو قبل المضي إلى آغرا موطن قصر تاج محل لمشاهدة المناظر الخاصة لهذه التحفة الهندية قبل وصول حشود الزوار.

وبعد ذلك ينتقل الضيوف على متن طائرات رويال جيت إلى جودهبور موطن البولو لمشاهدة فريق الجيش البريطاني وهو يتبارى مع فريق حرس الرئيس خلال يوم البولو البريطاني السنوي الرائع وبعد قضاء ليلة في قصر أومي باهاوان ستتاح الفرصة للضيوف لاستكشاف جودهبور مع وجود مرشد خاص قبل السفر على متن طائرة رويال جت إلى أوديبير والقيام برحلة إلى قصر مجمع راجاستان الكبير، وتتضمن هذه الرحلة الاستثنائية عشاءً ترفيهاً في قصر ميوار الموقع المتميز الذي يتيح مناظر خلابة لقصر المدينة الذي يبلغ عمره 500 عام وكذلك مشاهدة بحيرة بيتشولا وقصر مونسون.

Email