الاحتفالات تبدأ 25 الجاري وتلائم الجنسيات والأعمار كافة

العيد في دبي.. 17 يوماً من الفعاليات المتنوعة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، عن قائمة فعاليات الدورة السابعة لحدث «العيد في دبي - عيد الأضحى»، التي تنطلق في الفترة ما بين 25 سبتمبر إلى 11 أكتوبر المقبل لمدة 17 يوماً. ولإضفاء أجواء العيد أعدت المؤسسة مجموعة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تلائم الجنسيات والأعمار كافة، مع توقع زيادة أعداد السياح الراغبين بقضاء الإجازة في دبي خلال تلك الفترة مع وجود عطلات في بلدانهم. وتعزز من الأجواء الاحتفالية في الإمارة، لتحويلها إلى وجهة مفضلة للعائلات خلال إجازة العيد السعيد.

وسيقوم عدد من مراكز التسوق بتمديد ساعات التسوق حتى ساعات الصباح الأولى، حيث سيتمكن المتسوقون وزوار تلك المراكز من الاستمتاع بالعروض الترويجية والترفيهية التي ستزخر بها المراكز على مدى 17 يوماً.

وقالت ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «تستعد دبي لتبدو بأبهى حلة لتستقبل زوارها بكل ترحاب وكرم ضيافة خلال احتفالية «العيد في دبي - عيد الأضحى»، ولتقدم لهم خيارات متعددة ومتميزة من الفعاليات الشائقة وتجارب التسوق الممتعة، والعروض الترويجية المذهلة، والتي تتكامل مع ما تزخر به دبي من معالم ومقاصد سياحية وترفيهية تثري إجازتهم وفترة تواجدهم في دبي».

وأوضحت أن احتفالية «العيد في دبي» إلى جانب المهرجانات والأحداث التي تنظمها المؤسسة تساهم في تعزيز قطاعي التجزئة والسياحة وتمنحهما زخماً كبيراً، حيث تشهد المحلات التجارية ومراكز التسوق زيادة في عدد مرتاديها ومبيعاتها، فيما يزداد الطلب على الفنادق وترتفع نسبة الحجوزات فيها، وتنشط الأسواق والقطاعات الاقتصادية المرتبطة بشكل مباشر وغير مباشر بهذا الحدث.

حفلات موسيقية

تستضيف دبي خلال احتفالية «العيد في دبي - عيد الأضحى» في دورتها السابعة في دبي مجموعة من الفنانين الذين يحظون بشعبية كبيرة ومنهم الفنان رابح صقر والفنانة شما حمدان في 5 أكتوبر، فيما يشهد 6 أكتوبر حفلة فنان العرب محمد عبده والفنانة أروى، وذلك في مركز دبي التجاري العالمي بالقاعة 7، من الساعة 11 مساءً، وتبلغ أسعار التذاكر ما بين 300 إلى 2500 درهم.

ليالي العيد

سيكون الجمهور على موعد مع ليلتين من ليالي العيد الرائعة الأولى مع الموسيقار ملحم بركات، والفنان أيمن زبيب، والفنانة أمنية محمد، وذلك يوم 5 أكتوبر، أما السهرة الثانية 6 أكتوبر فهي ليلة مغربية بامتياز مع الفنانة سعيدة شرف ونجاة اعتابو، وتقام الحفلتان في فندق كونراد بدبي، فيما تبلغ أسعار التذاكر 900 و1200 و1500 درهم.

«دون كي دوم»

يضم حفل دون كي دوم الموسيقي نخبة من الفنانين من الهند مثل: كريشنا كومار، ومونالي ثاكور. ويمكن لعشاق موسيقى بوليوود أن يستمتعوا بالحفل الموسيقي الرائع الذي يمثل الفن الهندي الجميل. وتقام الحفلة في استاد تنس نادي الطيران يوم 10 أكتوبر في الساعة 9 مساءً.

مغامرات علاء الدين

مغامرات علاء الدين هي قصة موسيقية للزوار الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و11 عاماً وهي إحدى أشهر القصص من سلسلة ألف ليلة وليلة، وتقام في عرض موسيقي رائع من 4 وحتى 6 أكتوبر، الساعة 02:30 مساءً و04:30 مساءً. ويبلغ سعر التذكرة 75 درهماً.

مسرحية بالأوردية

ويمكن لعشاق بوليوود مشاهدة الفنانين المحبوبين في الهند مثل Manoj Pahwa، Seema Pahwa و Loveleen Mishra يومي 10 و11 أكتوبر على خشبة مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون في مول الإمارات في مسرحية «عصمت أبا كي نام» التي كتبها عصمت تشوغتاي خانوم وأخرجها المبدع نصر الدين شاه. وستستمر لمدة 120 دقيقة لتجسد ثلاث قصص قصيرة باللغة الأوردية. ويعرض الجزء الثاني من هذه المسرحية للمرة الأولى في دبي ودولة الإمارات. وتفتح الأبواب الساعة 6:30 مساءً، وأسعار التذاكر ما بين 100 و500 درهم.

شارع السمسم

وسيأتي عرض شارع السمسم إلى دبي ليقدم على خشبة مسرح مدينة الجميرا 29 سبتمبر-4 أكتوبر، والذي يضم عروضاً مميزة لشخصيات بارزة، منهم: «Big Bird»، و«Abby Cadabby»، و«Elmo». ويعتبر العرض الحي «إلمو يصنع الموسيقى» من أفضل العروض التي أنتجها شارع السمسم، وسيقدّم أروع الموسيقى للأطفال وجميع أفراد العائلة.

ويبلغ سعر التذكرة 249 درهماً. وتقام العروض في الساعة 6 مساءً أيام الأسبوع و10 صباحاً و2 ظهراً و6 مساءً في عطلة نهاية الأسبوع.

فنون وأنغام

الكثير من الترفيه للكبار ينتظر الزوار والمقيمين في حديقة زعبيل مع فعالية «فنون وأنغام» من 5 -11 أكتوبر بما في ذلك العروض المسرحية الموسيقية لمجموعة من الفنانين والفرق الموسيقى الشعبية، وأكشاك الطعام في الهواء الطلق، والأنشطة التفاعلية وورش العمل الإبداعية ومحطات الأغذية العضوية، في أجواء تغمرها روح الاحتفال الثقافي في حديقة زعبيل خلال احتفالات العيد، وذلك في الساعة 4:00 مساءً وحتى 11:00 مساءً. ويمكن الوصول إلى مكان الفعالية من خلال البوابة رقم 2.

روائع دبي

يعتبر معرض الصور «روائع دبي» الأول من نوعه الذي يعرض جوهر دبي عبر مجموعة من الصور النادرة التي التقطها عدد من زوار دبي وسكانها، بالإضافة إلى مصورين عالميين التقطوا بعدستهم حركة الحياة في دبي وتنوعها وسماتها المميزة من زوايا مختلفة. سيقدم هذا المعرض الرائع بمجموعة الصور المميزة دبي بشكل مميز كما لم تعهدها من قبل. ويقام المعرض في المبنى 3 في مطار دبي الدولي بصالة القادمين من 5– 11 أكتوبر.

معرض ألعاب الكبار

يتيح معرض ألعاب الكبار الفريد من نوعه الفرصة أمام الزوار الاطلاع على أحدث الابتكارات. ويشكل المعرض منصة لإطلاق أحدث المنتجات التي لم يتم عرضها من قبل، بالإضافة إلى تسليط الضوء على بعض المنتجات الجديدة الأخرى من حول العالم مثل دراجة ترايامف روكيت 3، ومركبة كوميت، وسيارة بينز جي 63، وسيارة ليموزين مؤلفة من 18 مقعداً ومزودة بربط واي فاي وبلوتوث وتلفاز ومنفذ يو اس بي وربط آي بود، وفاصل من أجل الخصوصية، ومكان مخصص لتخزين الثلج والأكواب ومقاعد من الجلد. ويفتح معرض ألعاب الكبار أبوابه من 3-5 أكتوبر من الساعة 3 عصراً وحتى الساعة 10 مساءً في 3 أكتوبر 2014 ومن الساعة 1 ظهراً وحتى الساعة 10 مساءً يومي 4 و5 من الشهر نفسه. وتبلغ قيمة تذكرة الدخول للجمهور ١٠٠ درهم.

فاشن فورورد

يعتبر معرض فاشن فورورد في موسمه الرابع أحد المعارض الرائعة المختصة بالأزياء. ويهدف المعرض الذي يقام في سوق مدينة الجميرا 4-6 أكتوبر إلى ترسيخ مكانة دبي كإحدى وجهات الموضة في العالم. حيث شارك حوالي 35 من المصممين المحليين في هذا الحدث المميز الذي استقبل 45.000 زائر من المنطقة والعالم منذ بداية انطلاقه.

الألعاب الشاطئية

تعد فعالية الألعاب الشاطئية للعائلات من الفعاليات المجانية المنظمة للعائلات والأطفال للاستمتاع بالشاطئ في الهواء الطلق مع مجموعة من المغامرات المليئة بالمرح، وتقام الفعالية من 5-11 أكتوبر، على الشاطئ المفتوح في أم سقيم1، كما يمكن للزوار الاستمتاع بأكشاك المأكولات والمشروبات وعروض المسرح الرائعة والعروض المتجولة والأنشطة المائية والموسيقى الحية التي تعزفها الفرق الموسيقية.

آرابيان سنتر

يتيح معرض داينو لايف لزواره السفر في رحلة عبر الزمن إلى ما قبل التاريخ، حيث هيمنت الديناصورات العملاقة ما يقارب ملايين السنين على سطح الكرة الأرضية. وذلك في آرابيان سنتر.

كما سيكون روّاد هذه الفعالية أيضاً على موعد مع أكبر قبة سماوية في العالم بلانتريوم 360، وتشمل هذه القبة السماوية الكثير من النجوم والأجرام.

ويمكن للعائلات والصغار خلال عيد الأضحى زيارة أرض مغامرات الليغو في أرابيان سنتر أيضاً التي تعتبر ركناً مميزاً مليئاً بالمتعة والإثارة، ويمثل هذا الركن منطقة فريدة للصغار من جميع الأعمار تعطيهم الفرصة لإظهار براعتهم في فنون البناء والأنشطة الحرفية.

الألعاب النارية

يمكن لزوار دبي مشاهدة الألعاب النارية وهي تضيء سماء دبي ليلاً خلال احتفالات دبي بعيد الأضحى وذلك في تمام الساعة 9 مساءً بمنطقة جميرا، أم سقيم 1، «كايت بيتش» خلال الفترة من من 2 إلى 11 أكتوبر في الساعة التاسعة مساءً.

وتتزين دبي خلال احتفالات «العيد في دبي - عيد الأضحى»، لتبهر الزوار بالأجواء الاحتفالية الرائعة التي تغمرها الألوان والأضواء الزاهية والتي تغطي مواقع مختلفة في دبي.

تسوّق واربح

سيحظى زوار مراكز التسوق المشاركة بالحملة الترويجية تسوّق واربح في الفترة من 25 سبتمبر - 11 أكتوبر بفرصة لربح جوائز تصل قيمتها إلى 500 ألف درهم. وعند التسوق بمبلغ 200 درهم من مراكز التسوق المشاركة سيحصل المتسوقون على قسيمة تؤهلهم للفوز بجوائز عن طريق «امسح واربح»، وتبلغ قيمة كل جائزة ألف درهم.

أنشطة متعددة في مراكز تسوق

ستشهد مراكز تسوق عدة بعض الفعاليات، حيث يقدم «سيركو بوم» السيرك الأوروبي تجربة فريدة من نوعها، ويقدم عرضاً حصرياً مذهلاً، ستستمتع العائلات بعرض فكاهي ويستمر لمدة 45 دقيقة، ولقد تم ابتكار العرض من قبل أحد مخرجي سيرك دو سوليه وتم عرضه في اليابان والمكسيك وكوريا وسنغافورة وروسيا وشيلي.

وتستضيف احتفالية «العيد في دبي» الفرقة الموسيقية الأسترالية العالمية للمرة الأولى.

كما سيقدم عدد من المؤديات الحائزات على جوائز عالمية ويشبهن نجمات مشهورات مثل ليدي غاغا وبرتني سبيرز وكيتي باري عروضاً تلهب حماسة الجمهور على خشبة المسرح.

Email