إطلاق «ممشى السعديات» في المنطقة الثقافية

المشروع سيقام في المنطقة الثقافية بالسعديات من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة التطوير والاستثمار السياحي أمس، إطلاق أول مشروع سكني في المنطقة الثقافية في السعديات، والذي سيتم عرضه للمرة الأولى خلال مشاركتها في معرض «سيتي سكيب جلوبال 2014».

ويمتد المشروع المتعدد الاستخدامات، الذي يحمل اسم «ممشى السعديات»، مسافة 1.4 كيلومترات على طول الشاطئ مما يمنح المقيمين أسلوب حياة فاخرة فضلاً عن سهولة الوصول إلى المتاحف العالمية إلى جانب سلسلة من أرقى المحلات التجارية والمطاعم المتنوعة والمرافق الترفيهية.

ويختلف المشروع السكني الجديد «ممشى السعديات» عن أي مشروع آخر في المنطقة نظراً لموقعه في قلب المنطقة الثقافية في السعديات، والتي تشكل مركزاً للثقافة لما ستحتضنه من مؤسسات ثقافية أبرزها متحف زايد الوطني ومتحف «اللوفر أبوظبي» ومتحف «جوجنهايم أبوظبي»، إضافة إلى وجه التسوق «ذا دستركت»، الوجهة التجارية الرائدة التي يجري تطويرها بالشراكة مع «إل ريل إستيت العقارية»، الذراع العقارية والاستثماري العالمي لشركة «إل في إم إتش».

وقال علي الحمادي، الرئيس التنفيذي لشركة التطوير والاستثمار السياحي: المشروع سيشكل رديفاً يعزز من مكانة السعديات بشكل عام ومنطقتها الثقافية على وجه الخصوص. ونظراً لموقعه الفريد والخدمات والمرافق المجتمعية الفاخرة، نحن على ثقة بأن يلقى المشروع إقبالاً واسعاً لما يوفره من وجهة جاذبة لا مثيل لها في أي مكان آخر في العالم.

5 مناطق

وينقسم المشروع الجديد إلى خمس مناطق، يمتد كل منها مسافة 250 متراً تقريباً، ويضم تسعة أبنية منخفضة الارتفاع بتسعة طوابق تحتضن شققاً فاخرة ووحدات من نوع تاونهاوس. وتتراوح كل شقة ما بين غرفة نوم واحدة إلى أربع غرف نوم، وشقق بغرف علوية (اللوفت) وشقق بنتهاوس بمساحة إجمالية تتراوح من 106 أمتار مربعة إلى 454 متراً مربعاً. وعلاوة على ذلك، تحتوي جميع الأبنية في طابقها الأرضي على محلات تجارية وأحواض سباحة واسعة.

كما يضم المشروع، الذي يتم تطويره على مراحل، مبنى للشقق المفروشة ومركزاً تجارياً يوفر نحو 5000 متر مربع من المساحات القابلة للتأجير للاستخدام كمطاعم أو محلات تجارية.

مرافق مجتمعية

فيما يتعلق بالمرافق المجتمعية، سيحظى المقيمون والزوار بفرصة الاستمتاع واستخدام مختلف الأندية الصحية، مع ميزة الوصول المباشر إلى الشاطئ، بالإضافة إلى وجود مسارات مخصصة للمشاة وراكبي الدراجات تقع جميعها في مختلف أنحاء ممشى السعديات.

وعلاوة على ذلك، يوجد منتزه في الطرف الغربي بالقرب من البحر يمتد على طول المشروع مواجهاً لمتحف «جوجنهايم أبوظبي»، مع رصيف بحري يمتد حوالي 200 متر داخل البحر، سيوفر إطلالة جميلة على المتحف وعلى شاطئ السعديات. ويمكن الاستفادة من القرب من منارة السعديات، ومدرسة كرانلي أبوظبي.

Email