بيزنس مونيتور : احتدام منافسة البناء في الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت مجلة بيزنس متيور إنترناشيونال: إن المنافسة احتدمت في سوق البناء في الإمارات في الفترة الأخيرة، إذ إن الشركات العالمية تبحث عن أسواق النمو المرتفع وانخفاض المخاطر.

وأضافت المجلة: أن هناك مليارات الدولارات يتم استثمارها في سوق الإمارات لمشاريع البنية التحتية التي تطرحها الحكومة، ولذلك إن الشركات الأجنبية تستحوذ على أكبر نسبة من السوق، غير أن الشركات المحلية أيضاً لها نصيب ليس قليلاً.

والنمو السريع في سوق البناء في الإمارات في الفترة الأخيرة زاد من حدة المنافسة في هذا السوق، ما جذب العديد من الشركات العالية التقنيات والقدرة، سواء من الشركات المحلية أو العالمية من أميركا الشمالية وأوروبا وآسيا.

وقد بدأت السوق تتعافى وتنمو بسرعة منذ عام 2013، وتصبح أكثر جاذبية على المدى الطويل للشركات العالمية التي أقامت لها فروعاً في الإمارات، أو شكّلت تحالفات استراتيجية مع شركات محلية، لتعظيم مشاركتها في نشاط السوق.

وتطرح السلطات في الإمارات غالبية مشاريع البنية التحتية، ومنها كهرباء ومياه دبي وهيئة الطرق والمواصلات في دبي اللتين تطرحان أكبر مشاريع البنية التحتية والطاقة في الإمارات.

وفي الوقت الذي تؤدي فيه الشركات الكبرى، مثل نخيل، الدور الأكبر في القطاع العقاري السكني وغير السكني، فإن الشركات الخاصة تؤدي أيضاً دوراً مهماً في تنفيذ تلك المشاريع.

 

 

Email