سامي القمزي: دبي الوجهة الأمثل للاستثمارات الأجنبية

»موريسون مينون« تفتتح مقراً إقليمياً في الخليج التجاري

سامي القمزي خلال افتتاح مكتب موريسون مينون تصوير عبد الحنّان مصطفى

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، المكتب الرئيس لمجموعة موريسون في الشرق الأوسط. حضر افتتاح المكتب الذي يقع في منطقة الخليج التجاري تي بي سيثارام، سفير الهند في الإمارات. وشهده عدد كبير من السفراء والقناصل الأجانب في الدولة.

وفي كلمة له خلال حفل الافتتاح، أكد القمزي أن توسع شركة موريسون كونسلتنج في الإمارات يأتي انعكاساً للنمو الحاصل في العلاقات التجارية وعلاقات الأعمال بين مجتمع الأعمال الهندي والهند بشكل عام والإمارات، مشدداً على متانة العلاقات الإماراتية الهندية، ولافتاً إلى أن الهند تعد أحد أكبر الشركاء التجاريين للإمارات.

وأكد القمزي دعم دائرة التنمية الاقتصادية للتحول الهيكلي لدبي إلى اقتصاد قائم على الخدمات المتنوعة والمبتكرة، بهدف تحسين بيئة الأعمال وتسريع نمو الإنتاجية. وقال إنه مما يثلج صدورنا رؤية كيانات مثل موريسون مينون تشاركنا رؤيتنا في الترويج لدبي، باعتبارها الوجهة الأمثل للاستثمارات الأجنبية. وهنأ مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي موريسون مينون بمناسبة إتمامها عامها الـ 20 في دبي، معرباً عن سروره برؤية الشركة توسع آفاقها من خلال الانتقال إلى هذا المقر الرحب.

مركز العالم

من جانبه، قال تي بي سيثارام سفير الهند في الإمارات، إن دبي أصبحت اليوم مركز العالم، مشيراً إلى أن الإمارة نجحت في جذب أعداد كبيرة من الشركات والمستثمرين من مختلف مناطق العالم إلى أسواقها. وأشاد بالبيئة الجاذبة والصديقة للأعمال التي توفرها دبي لمجتمع الأعمال والمستثمرين من العالم. وقال إن دبي تقدم نموذجاً متميزاً للبيئات الصديقة للأعمال على مستوى العالم، مضيفاً بالقول: «نسعى لأن نوفر مثلكم بيئة صديقة للأعمال في الهند، مؤكداً أن الحكومة الهندية الجديدة برئاسة رئيس الوزراء الهندي الجديد ناريندرا مودي، تعمل على جعل الهند بيئة صديقة وجاذبة للأعمال.

علاقات

وأكد على متانة العلاقات الإماراتية الهندية ووصفها بالتاريخية والوثيقة، مشيراً إلى أن الإمارات تعتبر أحد أكبر الشركاء التجاريين للهند على مستوى العالم، وقال إن هناك نحو 50 ألف شركة هندية تنشط في أسواق الإمارات في شتى القطاعات، مشيراً إلى نمو في تدفق الشركات الهندية على أسواق الإمارات.

من جانبه، قال راجو مينون الرئيس المؤسس والشريك الإداري لمجموعة موريسون، إن نمو موريسون مينون من 3 أعضاء ممارسين في عام 1994 إلى شركة رائدة في مجال المحاسبة، التدقيق واستشارات الأعمال والإدارة – مع كادر مكون من أكثر من 500 محترف في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والهند، هو نتيجة التزامنا مع شركائنا وكوادرنا. ونحن ممتنون لقادة وحكومة الإمارات على الدعم المتواصل والسياسات المشجعة للاستثمار.

وأضاف أن استثمارات الانتقال إلى المكتب الجديد وصلت إلى 25 مليون درهم، لافتاً إلى أن ذلك يتزامن مع الذكرى 20 لانطلاق نشاط الشركة في الإمارات.

الشركة

موريسون مينون هي جزء من شبكة موريسون العالمية، ولها 93 شركة عضو في 68 بلداً تضم محاسبين، محامين ومستشاري أعمال، وهي مصنفة في المرتبة 9 عالمياً من قبل مكتب المحاسبة العالمي. وسيساعد المكتب الرئيس لموريسون مينون في المنطقة على تلبية الاحتياجات التجارية المتنوعة لقاعدة عملائها المتنامية.

Email