المواطنون الأكثر مشاركة

2000 فكرة مشروع لمركز حمدان للإبداع في 3 أيام

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل مركز حمدان للإبداع والابتكار أكثر من 2000 فكرة مشروع في الأيام الثلاثة الأولى لإطلاق منصته في دبي مول. وزار سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لمؤسسة دبي للإعلام، المنصة التي انطلقت فعالياتها الخميس الماضي وتستمر 5 أيام، برعاية كريمة وتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وشراكة إعلامية لمؤسسة دبي للإعلام.

وأكدت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، الإقبال الكبير على المنصة وهو ما تجلى في استقطاب المنصة أكثر من 2000 مشروع وفكرة خلال الأيام الثلاثة الأولى من الفعالية، جاء معظمها من الشباب المواطنين.

دعم المشاريع والشباب

وقال سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، ونائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمؤسسة دبي للإعلام، إن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أعطانا الدافع والإلهام لبذل الجهود وتحقيق الإنجازات في دعم مشروعات الشباب، وتوفير الفرص المناسبة لهم وتمكينهم من استثمار جهودهم وإبداعاتهم فيها، وهو ما أثمر بمركز حمدان للإبداع والابتكار الرامي للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من رواد الأعمال المبدعين.

وأضاف: «تعمل اقتصادية دبي ومؤسساتها جنباً إلى جنب لتعزيز وإيجاد البيئة المناسبة لتطوير مجتمعات الأعمال وتشجيع أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ونؤكد على الدور الذي تقوم به مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في تشجيع التميز والإبداع المساهمة في دعم الاقتصاد المحلي لإمارة دبي».

أفكار

وتفصيلاً قال يوسف لوتاه، مدير أول مركز حمدان للإبداع، إن منصة مركز حمدان للإبداع والابتكار لدعم التميز والابداع لمشاريع الشباب في دبي مول، استقبلت أكثر من 2000 فكرة مشروع في الأيام الثلاثة الأولى للفعالية التي تختتم اعمالها اليوم، متوقعاً ان يرتفع الرقم كثيراً في الساعات الأخيرة.

ولفت لوتاه إلى أن الأفكار والمشاريع الجديدة التي تم استقبالها في المنصة جاءت من المواطنين بالدرجة الأولى، إلى جانب جنسيات عربية وآسيوية وأوروبية، ومن شرائح عمرية متفاوتة كان بعض منها اطفال في العاشرة من العمر. وأضاف أن مركز حمدان الذي سجل انطلاقته الفعلية يوم الخميس الماضي من منصته في دبي مول، يسعى للتوسع في استقبال المزيد من الطلبات بشكل يومي في الفترة المقبلة.

مركز تفاعلي

وأوضح أن هناك مركزاً تفاعلياً مع المبدعين سيتم الإعلان عنه لاحقاً موجهاً لكليات التقنية في دبي، وذلك لتشجيع الطلبة المبدعين والمبتكرين على عرض افكارهم ومشاريعهم المتنوعة ومناقشتها مع إدارة المركز والتعرف إلى آليات تطويرها في حال تم اعتمادها للتنفيذ.

وأشار إلى ان مركز حمدان للإبداع سيلتزم في مراحله الأولى بتمويل المشاريع المبتكرة التي يقدمها المواطنون، وأن عملية التمويل ستتم من خلال مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

20 ألف قدم مربعة

وأوضح لوتاه أن مركز حمدان للإبداع والابتكار يعد مركزاً نموذجياً لكل حاضنات المشاريع في دبي، وأن مقره الرئيس سيقع في قرية الأعمال في دبي ويمتد على مساحة 20 ألف قدم مربعة، ومن المتوقع تدشينه رسمياً في الربع الأخير من العام الجاري 201 ليمثل بذلك أكبر تجمع للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة.

وسيقوم المركز على تنفيذ مبادرات داعمة لضمان الوصول إلى جميع الفئات، وتأسيس شراكات مع الجهات الراعية لحقوق الملكية الفكرية، والشراكة مع الجامعات لدعم الطلبة من أصحاب الأفكار المتميزة.

منصة مثالية

وقال عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة: «يشكل المركز انطلاقة جديدة لرواد الأعمال الشباب المبدعين وكذلك طرح عدد من البرامج لدعم رواد الأعمال الجدد. كما يمثل منصة مثالية لمختلف الكفاءات للانطلاق بمشاريع فريدة في إمارة دبي التي تعتبر عاصمة ريادة الأعمال في المنطقة».

وأضاف: «مركز حمدان للإبداع والابتكار يعد الجهة الداعمة والموجهة لمراكز حاضنات الأعمال والمبادرات المتعلقة بريادة الأعمال بإمارة دبي، وذلك بناء على معايير وشروط معينة تتناسب مع احتياجات كل جهة، بالإضافة إلى الخدمات والخطط التي سيتم الإعلان عنها مستقبلاً».

Email