يغطي مساحة 21.7 مليون متر مربع بمنطقة الفقع في العين

مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني يعتمد واحة الزاوية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة واحة الزاوية للاستثمار والتطوير العقاري مؤخراً، اعتماد مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني - المخطّط التفصيلي الرئيس لمشروعها واحة الزاوية الذي يقع في منطقة الفقع بمدخل مدينة العين. ويغطي المشروع وفقاً للمخطط التفصيلي الرئيس الذي اعتمده مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني مساحة 21.7 مليون متر مربع، منها 3.79 ملايين متر مربع، مساحة البناء (المساحة الطابقيّة).

ويتكون المشروع من 6 آلاف قطعة أرض سكنية، ونحو 449 ألف متر مربع مخصّصة كأراضٍ لمحلات تجاريّة، بالإضافة إلى فندق صحراوي بسعة 300 غرفة على مساحة إجمالية تبلغ 1.7 مليون قدم مربعة، منها 55 ألف متر كمساحة طابقيّة، بالإضافة إلى مساحة مخصّصة للمرافق الخدميّة تبلغ 272 ألف متر مربع.

دعوة

ودعت الشركة جميع المشترين لأراضي المشروع للتوجّه إلى مقر الشركة في قرية المارينا في أبوظبي، لتسلّم مخططات أراضيهم ليتسنّى لهم بدء عمليات التصميم والتخطيط لفيلاتهم ومنازلهم السكنيّة من قبل المكاتب الهندسيّة المتخصّصة، علماً بأن المخطّط صادر عن استشاري المشروع.

تسليم الأراضي

وقال خلدون محمد صالح، المدير العام لشركة واحة الزاوية: هذا الاعتماد يشكل حدثاً هامّاً لمشروع الشركة ومشتري أراضيها، موضحاً أنه تم حتى الآن بيع نحو 3700 قطعة أرض، تمثل أكثر مــن 60 % من أراضي المشروع.

وأوضح أن أعمال تسوية أرض المشروع وبنيتها التحتية تسير بشكل ممتاز. وستبدأ الشركة تسليم الأراضي للمشترين خلال الربع الأوّل من عام 2016.

وأرست شركة واحة الزاوية مناقصة أعمال البنية التحتيّة لأراضي المشروع على شركة الإنشاءات العربية التي تعد واحدةً من أكبر شركات المقاولات في المنطقة العربيّة كمقاول رئيس للمشروع. كما وقّعت عقداً مع مؤسسة عبد الله القمزي لإنجاز أعمال تمهيد وتسوية الأراضي، إضافةً إلى توقيعها عقداً مع شركة هيدر بشأن البنية التحتيّة للمشروع عينه.

تمهيد الأرض

وقال صالح: أعمال البنية التحتيّة للمشروع تتضمّن مرحلتين الأولى تسوية وتمهيد الأراضي، حيث تم الانتهاء من أكثر مــن 50 % منها، ومن المتوقّع أن يتم إنهاء هذه المرحلة أواخر العام الجاري.

أمّا المرحلة الثانية، والتي تتضمّن تمديدات المرافق، فمن المتوقّع أن تبدأ خلال يناير 2015، على أن تنتهي خلال عام 2016، مع بدء تسليم أراضي المشروع للمشترين..

حيث سيتم تسليم أوّل دفعة من الأراضي بعد إنجاز بنيتها التحتيّة أوائل عام 2016، على أن يتم تسليم بقيّة الأراضي خلال العام نفسه، مع الإنجاز الكامل للبنية التحتيّة لجميع أراضي المشروع، منّوهاً بأن موقع أراضي المشروع يتضمن حالياً مكاتب للاستشاري ومكتباً إدارياً للشركة لمتابعة عمليات التنفيذ، إضافة إلى مقرّات للعمّال».

سيتي سكيب

وأوضح صالح أن الشركة ستشارك بجناح كبير في الدورة المقبلة لمعرض سيتي سكيب غلوبال دبي 2014 خلال الفترة من 21 إلى 23 سبتمبر الجاري، مشيراً إلى أنّ مساحة جناح الشركة سيزيد على ضعف مساحة جناحها للدورة الماضية.

ويعتبر معرض سيتي سكيب غلوبال دبي من أكبر المعارض العقاريّة في المنطقة والعالم، وسنروّج فيه لمشروعنا بقوّة، كما سنطلع المشترين والمستثمرين على آخر تطورات المشروع..

وسنبرز لهم مزاياه، خاصةً أنّه مخصّص للمواطنين ويقع في منطقة متميّزة للغاية. وسيتميّز جناحنا بالشكل التراثي الذي يعكس ثقافة وتقاليد الشعب الإماراتي العريق. وسيضم الجناح أيضاً مجسّماً كبيراً لأراضي المشروع وكتيبات مفصّلة عنه».

استدامة

وتقدم شركة واحة الزواية للاستثمار والتطوير العقاري، هذا المشروع في منطقة الفقع التي تعتبر ممراً إلى منطقة العين، والذي يجمع بين مراعاة البيئة والاستدامة الذاتية وتعدد الاستخدامات، مع شريكها الاستراتيجي مجموعة بنيان الدولية للاستثمار، وهي توفر بذلك فرصاً واعدة للمواطنين.

الشركة

تأسست شركة واحة الزاوية للاستثمار والتطوير العقاري على ركائز تجمع بين التطوير الذي يراعي البيئة من جهة، والمشاريع السكنيّة التي تمنح قاطنيها الترفيه والاستجمام خلال العطلات من جهةٍ أخرى، وذلك بهدف تلبية الإقبال المتزايد على مواقع سياحية تكون بمتناول الجميع. من هنا، تتجلى طريقة عمل واحة الزاوية التي تتسم بالبساطة حسب متطلبات العملاء، ومن دون أن تغفل اتجاهات السوق واحتياجاته.

Email