سيارة 4C: تربط ماضي ألفا روميو بمستقبلها

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

استوحى مهندسو ألفا روميو 4C خطوط هذه السيارة الجديدة من التقاليد التي يبلغ عمرها قرناً من الزمان لعلامة ألفا روميو، وتطلعوا للمستقبل لتعزيز قيم هذه العلامة التجارية الأصيلة.

ويتضافر الطراز والأداء والتميز الهندسي الإيطالي لتحقيق أقصى قدر من الرضا عند القيادة وسط أجواء من السلامة التامة. وفي الواقع، تشير تسمية 4C للتقاليد الرياضية الكبرى لعلامة ألفا روميو - في الثلاثينيات والأربعينيات من القرن الماضي، تم استخدام اسمي 8C و6C للسيارات – وكلتاهما للسباق أو للقيادة العادية – وتم تزويدهما بمحركات الثماني إسطوانات القوية والست إسطوانات المبتكرة.

يؤكد تصميم وتصنيع 4C والبناء هدف تحقيق نسبة الوزن / القوة من السوبر أصيلة (أقل من 4 كلغ / حصان)، ولكن عن طريق التقليل من الوزن بدلاً من زيادة الطاقة القصوى التي يوفرها المحرك من أجل ضمان أقصى قدر من خفة الحركة والأداء الأمثل.

مواد مشتقة

وقال جاك رودنكال المدير الإداري لمجموعة فيات كرايسلر الشرق الأوسط: «تستخدم هذه السيارة الكوبيه الآسرة ذات المقعدين اللذين يشبهان الدلو.

والتي قام بتصميمها مهندسو ألفا روميو وتم تصنيعها في مصنع مازيراتي في مودينا، تقنيات ومواد مشتقة من سيارة 8C Competizione - الكربون، الألمنيوم ونظام الدفع الخلفي – ومن تقنيات أحدث طرز ألفا روميو القياسية المتوافرة حالياً في السوق، ولكن تم تطويرها بدقة لتعزيز الجاذبية الرياضية للسيارة الجديدة على نحو كامل.

ويتجلى هذا بشكل أفضل من خلال محرك توربو البنزين 1750 الجديد ذي الحقن المباشر الذي تم به تجهيز السيارة 4C ، وناقل الحركة الأوتوماتيكي الجاف الثنائي Alfa TCT ونظام اختيار Alfa DNA مع وضعية السباق الجديدة تماماً».

ويبلغ طول سيارة 4C نحو أربعة أمتار وقاعدة العجلات أقل من 4ر2 متر، وهو ما يؤكد من ناحية مميزات السيارة المدمجة، في حين يبرز خفة حركتها من ناحية أخرى.

وإضافة إلى ذلك، يتم تعزيز الصفات الديناميكية الممتازة لسيارة 4C بجعل وزنها إلى نسبة القوة أقل من 4 كلغ / حصان – وهي قيمة جديرة بسيارة سوبر حقيقية. وكل ما في هذه السيارة ينبض بروح ألفا – روحها الرياضية تخلق إثارة فريدة عند القيادة سواء على الطريق أو على حلبة السباق، حيث تصبح سرعتها وتسارعها أكثر وضوحاً.

قلب ألفا النابض

يجلب موديل 4C الذي صممه مركز Centro Stile التابع لعلامة ألفا روميو، إلى الذهن على الفور بعض الطرز الكلاسيكية الأيقونية الشهيرة التي تركت بصمة مهمة على تاريخ العلامة التجارية. واليوم تم إحياء كل هذه الطرز في السيارة السوبر المدمجة الجديدة التي هي حقاً «قلب ألفا النابض».

وأحد الطرز المرجعية من حيث أوجه التشابه بالأبعاد والتخطيط هو بالتأكيد 33 Stradale طراز 1967، وهي سيارة أنيقة للغاية مع أبواب تفتح بصورة عامودية ومن المحتمل جداً أن تكون الكوبيه الأجمل في كل العصور. وتمزج هذه السيارة الاحتياجات الميكانيكية والوظيفية مع نمط أساسي، ويشتمل المحرك والشاسيه على معالجات ألفا روميو دون أي لبس.

وتم استخدام نفس المسعى من أجل الأساسيات في تصميم واحدة من أخف السيارات في العالم – وهو سباق حقيقي ضد الوزن أدى إلى المزيج الصحيح للخفة والكفاءة من خلال استخدام حلول ومواد جديدة وتقنيات متقدمة للغاية مستوحاة من الفورمولا 1 وصناعة الطيران.

كفاءة

وكان نفس المزيج هذا من الخفة والكفاءة أيضاً في قلب بعض سيارات ألفا روميو لا تنسى تم تطويرها في الماضي، مثل سيارة 8C 2900 B Touring موديل 1938، وهي سيارة لا تنسى بهيكلها المصنوع من الألومنيوم، أو سيارة 1900 C52 طراز 1952 «الصحن الطائر»، والتي يمكن أن تصل إلى 230 كلم/ساعة ويبلغ وزنها 760 كلغم فقط.

ومع سيارة 4C الآسرة، أظهرت علامة ألفا روميو التجارية أيضاً نهجها في التكنولوجيا، تماماً كما فعلت مع جوليتا 2010 (أول سيارة حتى الآن يتم تجهيزها بناقل حركة TCT) وتفسيرها للديناميكية (كما فعلت مع سيارة 8C Competizione طراز 2007، وهي أسرع السيارات على الطرق التي قامت ألفا روميو بتصنيعها وتم إنتاجها بعدد محدود بلغ 500 سيارة فقط).

Email