تقدمت على سدني ولوس أنجليس وتورنتو في قائمة مدن المستقبل

دبي الأولى عالمياً في الربط الجوي

مطار دبي يواصل التفوق، وتعتزم ناشيونال جيوغرافيك إنتاج فيلم عنه يعرض بـ 45 لغة في 170 دولة البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تصدرت دبي جميع مدن العالم في الربط الجوي بحسب تصنيف مشترك صادر عن جامعة تشابمان الأميركية وكلية الخدمات المدنية في سنغافورة. كما صنفت دبي في المركز الأول شرق أوسطياً والسابع عالمياً في قائمة مدن المستقبل متفوقة على بكين، وسدني، ولوس أنجليس، وتورنتو، وزيوريخ، ومدن عريقة أخرى مثل فرانكفورت، وهيوستون، وسيئول.

وحلت دبي في المركز الأول من بين 10 مدن في ربط شركات الطيران حاصلة على 93 نقطة مئوية، تلتها لندن بـ 89 نقطة ومقابل 83 نقطة لفرانكفورت.

وأشار تقرير مفصل عن التصنيف، إلى أنه وعلى الرغم من التقدم العمراني الهائل في منطقة الشرق الوسط وجنوب أميركا، وإفريقيا، فإن مدناً قليلة تبدو مرشحة لمكانة المدن العالمية في المستقبل القريب، وأن دبي هي المرشح الأوفر حظاً. وأوضح أن استراتيجية الاهتمام ببنيات النقل الجوي مثل مشروع توسعة المطار الحالي، إضافة إلى الاستمرار في إنشاء مطار من المتوقع أن يكون الأكبر من نوعه في العالم كلها تؤكد اتساق خطط الإمارة مع العولمة.

وأكد التقرير أن دبي أصبحت بالفعل وجهة مفضلة للشركات العابرة للحدود الساعية إلى تأسيس مقار لها، أو مراكز تواجد في منطقة الشرق الأوسط والمناطق الأخرى.

تابع تفاصيل الخبر من هنا

Email