قنصل موسكو في دبي يؤكد متانة العلاقات

مليارا دولار تجارة الدولة مع روسيا في النصف الأول

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

"جرافيك"

أكد كوتشا بواتشيــدزه القنصــل العــام الروسي فــي دبي لـ «البيــان الاقتصــادي» متانــة العلاقات الإماراتيــة الروسيــة، مشيراً إلى أن قيمة التجارة بين روسيا والإمارات بلغت ملياري دولار في النصــف الأول من العام 2014، في حيــن بلــغ إجمالي التجــارة بين البلديــن 2.8 مليــار دولار فــي عــام 2013.

شركات

وقال بواتشيدزه على هامش زيارة قام بهــا لمقر صحيفة «البيان» إن هناك أكثر مــن 400 شركة روسية تنشط في مختلــف القطاعات في السوق الإماراتية بما فيهــا شركات روسية عملاقة، مؤكداً الأهميــة الكبيـــرة التي توليهـــا الشركــات الروسية للإمــارات وأسواقهــا.

وأشار إلى أن الشركات الروسية تستعد للمساهمة في بناء إكسبو والمشاريع المرتبطة به وكذلك للتواجد بثقل في معرض إكسبو الدولي والذي ستحتضنه دبي في عام 2020، وألمح إلى وجود أكثر من 20 شركة إماراتية تنشط في موسكو العاصمة الروسية، مؤكداً أن الشركات الإماراتية موضع ترحيب كبــير فــي روسيــا.

وجهة مرموقة

وذكر أن الإمارات أصبحت اليوم وجهة مرموقة للسياح الروس قائلاً إن أكثر من مليون سائح روسي يتدفقون من روسيا على الإمارات سنوياً عبر 124 رحلة طيران أسبوعياً من روسيا للإمارات عبر ناقلات وطنية إماراتية مثل طيران الإمارات، وطيران الاتحاد، وفلاي دبي الناقلة الاقتصادية، وطيران العربية، وكذلك عبــر شركـــات الطيـــران الروسية الوطنيــة، مشيراً إلى الإنفاق الكبير للسياح الروس الزائريــن للإمــارات.

وقال بواتشيــدزه إن هنــاك أكثـــر مــن 50 ألـــف روسـي يعيشون ويعملون فــي دبــي، وأن 40 ألــف تأشيــرة تصدرهــا الإمــارات للسيــاح الــروس أسبوعيــاً.

إشادة

وأشاد بواتشيدزه بحكمة ورؤية القيادة الرشيدة، والتي كانت وراء التطور الاقتصادي الكبير والمتميز، والذي تعيشه الدولة اليوم.

كما أشاد بالنمو الكبير الذي تعيشه دبي والإمارات بشكل عام وبالأمن والاستقرار الذي تنعم بهما الدولة، وبالبيئة المحفزة والمشجعة التي توفرها الإمارات للمستثمرين وللشركات الأجنبية بما فيها الروسية، ممــا ساهــم في استمرار تدفــق الشركات الروسيــة علــى الإمـارات، وفي توسع الشركــات الروسيــة بأعمالهــا وأنشطتهــا التجاريــة فــي أســواق المنطقــة انطلاقــاً مــن دبــي.

مؤكداً جاذبية مناخ الاستثمار في الإمارة، وهو ما يؤكده الإقبال المستمر والمتواصل من الشركات العالمية والمستثمرين الأجانب للعمل في الإمارة.

Email