موظفو جمارك دبي يحوزون المواصفة العالمية لخدمات المدققين

خلال تكريم الحاصلين على الشهادة من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعمت جمارك دبي جهودها لتطوير برامج خدمة العملاء عبر التقدم في إعداد موظفيها والارتقاء بقدراتهم. وفي هذا الإطار، حصل 13 من القياديين والقياديات في الدائرة على شهادة المواصفة العالمية للخدمات المتميزة للمدققين الداخليين من المعهد الدولي لخدمة العملاء، ليصبحوا بذلك مرخصين لإجراء التدقيق الداخلي الخاص بقياس مستوى جودة تقديم الخدمات للعملاء في الدائرة، والعمل على تطوير الأداء، بما يضمن توفير تجربة متميزة للمتعاملين، إضافة إلى تسهيل إجراءات تقديم الخدمة وتحقيق التميز في إنجاز كل المعاملات الجمركية، وذلك تنفيذاً لتوجهات حكومة دبي بالوصول إلى أعلى المستويات في مجال خدمة المتعاملين، وتوفير الخدمات الحكومية بأفضل درجات الجودة.

تصنيف النجوم

وقال أحـــمد محبوب، مدير جمارك دبي، إن هذه الشـــهادة تؤهل الموظفين لتقييم إجراءات جمارك دبي وأنظمتها ذات الصلة بتقديم الخدمات للعملاء، بهدف تهيــــئة الأرضية اللازمة لإجراء تقييم خارجي للدائرة، بناءً عليه ستمنح تصنيفاً على أساس نظام «تصنيف النجوم»، إذ سيبدأ فريق المقيّمين المعتمدين عملية تقييم داخلي للمراكز الجمركية التابعة للدائرة.

وسيلي هذا التقييم الداخلي عملية تقييم خارجية، سيقوم بها خبراء من المركز الدولي لخدمة العملاء على أساس المعيار العالمي للخدمة المتميزة الذي يعتمده المعهد. وأضاف أن الدائرة تحرص على أن تكون السباقة في تحقيق رؤية حكومة دبي، وتنفيذ مبادراتها الهادفة إلى تطـــوير خـــدمات القطاع الحكومي.

تكريم

وكرّمت جمارك دبي موظفيها وموظفاتها الحاصلين على شهادة المواصفة العالمية للخدمات المتميزة للمدققين الداخليين، وهم يوسف الهاشمي، مدير إدارة مراكز جبل علي، وإبراهيم كمالي، مدير أول عمليات مبنى المطار 3، ويونس إبراهيم، مدير مركز خدمة العملاء للمنطقة الحرة بالمطار وواحة دبي للسيلكون، ومحمد عبدالله السويدي، مدير أول مركز خدمة عملاء خور دبي، وحسين سيف، مدير تحسين الإجراءات، ورامي أبو لبن، مدير أول قسم التميز المؤسسي، وجميلة أبو مالح، مديرة مركز الاتصال/ مدير أول تطوير خدمة العملاء (مكلف)، وشاهد عثماني، خبير جودة، وأجود عديل، استراتيجي تقنية معلومات، وفاطمة العطار، ضابط أول تطوير خدمة العملاء، وسلمان علي، ضابط استمرارية العمل، ومحمود حمودة، اختصاصي أول جودة، ومحمد المقهوي، إداري.

كفاءة

قال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي: «تنطلق جمارك دبي في جهودها لخدمة العملاء من تأكيد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، لضرورة إسعاد العملاء وعدم الاكتفاء برضاهم، ولذلك تحرص الدائرة على تطوير قدرات الموظفين في مجال خدمة العملاء بأقصى قدر من الكفاءة، من خلال تزويدهم بأفضل المهارات، ليتمكنوا من أداء مهامهم الحيوية بأعلى مستويات الجودة ».

Email