غالبية سكان الإمارات يرغبون بترسيخ التوجهات البيئية

معرض "سيتي سكيب غلوبال" في دبي يشهد مشاركة أبرز الشركات العقارية من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعربت غالبية سكان الإمارات عن رغبتهم باتباع أسلوب حياة أكثر بيئية، سواء في العمل أو في المنزل. وأظهر استقصاء أجري مؤخراً من قبل موقع «بيت. كوم» أن 72.5% من المشاركين في الإمارات يأملون بترسيخ التوجهات البيئية في أسلوب حياتهم، وأن 80% منهم صرحوا أن المشاكل البيئية ونقصان الموارد البيئية الطبيعية تهمّهم إلى حد كبير.

وعلى خلفية هذه التوجهات، تستعرض إدارة مجتمع إعمار، التي فازت في الدورة الأولى من جائزة مؤسسة العام لإدارة المرافق الخضراء المقدمة من قبل مجلس الإمارات للمباني الخضراء، طبيعة أعمالها المستدامة خلال معرض سيتي سكيب جلوبال الذي يقام على مدار ثلاثة أيام من 21-23 سبتمبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

مبادرات

وقال سمير كلكارني، مدير إدارة مجتمع إعمار: «نتعامل بميزانية تفوق على 750 مليون دولار وهذا الرقم في ازدياد مع إضافة مجتمعات جديدة، مثل ألما 2، لا أفيندا 2، على سبيل المثال لا الحصر، وحي الأوبرا، ريم، تلال دبي والعديد غيرها. ومبادئ واستراتيجيات وممارسات الاستدامة ضرورية وهامة للكيفية التي ندير فيها مجتمعاتنا. بعض مبادراتنا تتضمن حملة لإزالة الأشجار الضارة، فعاليات تثقيفية للصغار، بالإضافة إلى حملات ومشاريع مجتمعية لتشجيع الحفاظ على المياه والطاقة. هذه الجهود تأتي استكمالاً لجهودنا في مبادرات الطاقة المتجددة، إعادة التدوير وإدارة الفضلات».

الاتحاد العقارية

ويعتبر معرض سيتي سكيب جلوبال، الذي تنظمه إنفورما للمعارض بدعم من دائرة دبي للأراضي والإملاك، نقطة التقاء سنوية لأبرز المستثمرين في القطاع العقاري، هيئات الترويج الاستثماري، المصممين المعماريين، المصممين والخبراء العقاريين المشاركين بهدف تعزيز الاستثمار والتطوير العقاري في الأسواق العقارية الناشئة حول العالم. وفي سياق الصداقة بالبيئة، الموضوع الذي تتناوله النسخة 13 لمعرض سيتي سكيب جلوبال، تطلق شركة الاتحاد العقارية أول شركة تقدم مفهوم المجتمع المتكامل في الإمارات، مشروع ناطحة سحاب بقيمة 850 مليون درهم في منطقة الموتور سيتي بدبي.

وصرح أحمد خلف المري، المدير التنفيذي لشركة «الاتحاد العقارية بي جيه أس سي»، بقوله: «نقوم بإنشاء مشاريع تتماشى مع مطالب الناس للتغيير. السكان يتطلعون لأسلوب حياة أكثر بيئية، لذا كان من الواجب علينا أن نركز على المشاريع السكنية والتجارية المستدامة لضمان جذب المستثمرين ولتلبية احتياجات العملاء، وبتركيز كبير على الجودة والنوعية».

زخم عالمي

وأضاف المري: «الاستدامة تلقى الكثير من الزخم عالميا، ودول كدولة الإمارات لها الفرصة لتكون رائدة في تطوير المشاريع المستدامة. المنطقة في طليعة الدول التي تطبع السياسات، المعايير والتشريعات البيئية وكل مطور عليه الآن أن يتحمل مسؤولية خوض هذا المجال وتخطي حدود التطوير المستدام». وتحظى دورة هذا العام من سيتي سكيب جلوبال بمشاركة 250 عارضا، من بينهم مجموعة ميدان، نخيل، مجموعة دبي العقارية، وشركة التطوير والاستثمار السياحي، والتي تشارك في المعرض لعرض أحدث مشاريعها ذات الطابع البيئي.

Email