ناتج الإمارة يتضاعف 11 مرة في 4 عقود

دبي تستأثر بثقة استثمارية عالية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت تقارير نشرت أمس، تزايد الثقة الاستثمارية في دبي، خصوصاً في ظل تمتعها باستقرار اقتصادي قوي، رغم الأوضاع العالمية المضطربة. ووفقاً لتقرير صادر عن موقع سليكت بروبرتي، فقد استفاد القطاع العقاري من هذه الميزة، ما جعله يجتذب مزيداً من التدفقات والاستثمارات التي تستفيد من العائدات العالية التي يوفرها اقتصاد الإمارة. وأكد التقرير أن المستثمرين ينجذبون إلى عائد رأس المال القوي، وعائدات الإيجار العالية التي سجلتها الإمارة خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح التقرير أن سوق دبي العقاري شهد أحجاماً استثمارية ضخمة في السنوات الأخيرة. حيث أظهرت الأرقام الأخيرة من دائرة الأراضي بدبي، أن ما مجموعه 17.289 تصرفاً عقارياً بقيمة 37.5 مليار درهم، أبرمت في الشهور الستة الأولى من 2014. وقدرت جونز لانغ لاسال، ارتفاع متوسط أسعار البيع في قطاع عقارات دبي السكنية 36% على أساس معدل سنوي في الربع الثاني وحده.

ونقل التقرير عن شايين نيلسون الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني القول، إن الإمارات استفادت من مكانتها كوجهة آمنة في منطقة الشرق الأوسط. ومن جانبه، أشار تقرير نشرته شركة فاي دار الاستشارية، أن الاستثمار العقاري واسع النطاق في دبي، جاء مدعوماً بتوقعات نمو اقتصادي عالية مستدامة، قائلاً إن نمو الإمارة الاقتصادي ناهز 5.6% هذا العام، رغم تباطؤ الاقتصاد العالمي، نظراً لامتلاك دبي للزخم الكافي لاستدامة هذا النمو.

وفي سياق متصل، أكدت دراسة حديثة أعدها مجلس دبي الاقتصادي، أن ناتج دبي تضاعف 11 مرة في 4 عقود. وأشارت الدراسة إلى أن الإمارة تمتلك اقتصاداً حيوياً فريداً يماثل أسرع اقتصادات العالم نمواً، مثل هونغ كونغ وسنغافورة، وأنه رغم النمو الاقتصادي اللافت الذي سجلته الإمارة طوال العقود الأربعة الماضية والتطورات الحاصلة في العديد من قطاعاتها، فإن ثمة آفاقاً رحبة للنمو المستدام وتعزيز موقعها على خريطة التنافسية العالمية.

تابع تفاصيل الخبر من هنا

Email