16% زيادة مبيعات «الدانوب» خلال النصف الأول

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أظهر تقرير أصدرته مجموعة الدانوب عن نتائج النصف الأول من عام 2014 تحقيق نمو كبير في المبيعات تصل نسبته إلى 16% في الأشهر الستة الأولى من العام وذلك نتيجة للأداء القوي للشركة خاصة في الربع الأول. ومن المتوقع أن تزيد النسبة لتصل إلى 20% بنهاية العام 2014.

وأطلقت مجموعة الدانوب لمواد البناء ذراعها العقاري «دانوب العقارية»، ليتغير اسم المجموعة من الدانوب لمواد البناء إلى « الدانوب هوم»، مدعمةً ذلك بحملات إعلانية ضخمة، ممثلة بوجوه إعلانية معروفة كجزء من استراتيجية المجموعة. وبلغت حصة الإمارات من إيرادات الشركة نحو 40 %، والسعودية نسبة 30%، وعمان 20 % و10% لباقي الأسواق.

وبلغت الدانوب ذروة نجاحها في الربع الأول من العام 2014 وذلك بفضل تجربتها المميزة في التواصل مع عملائها من خلال وجوه المشاهير، حيث افتتحت أولى هذه الحملات بالوجه الإعلاني جوهي شولا، وبدأت نتائج هذه التجربة بالظهور في الربع الثاني من العام، وما إن أعلنت الدانوب في يوليو عن أولى مشروعتها السكنية في دبي، حتى بيعت جميع الوحدات وتجاوزت المبيعات حد الـ500 مليون درهم.

ثقة

وأكد رضوان ساجان، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الدانوب، أن الأداء القوي للشركة يعود إلى ثقة المستثمرين، مشيرا إلى أن توسعات البنية التحتية وتطور المطارات وقطاع الضيافة في إمارة دبي هي الدافع الرئيسي لتسارع عجلة الاستثمار، وتعافي السوق العقاري في الإمارة.

وأكد أنه مع ازدهار جميع القطاعات بفضل استضافة ملف إكسبو 2020 والإعلان عن أكبر مول في العالم، وجملة من المشاريع الأخرى التى تجعل من دبي مصدر جذب عالمي، كان من الضروري أن نجد لنا مكانا في السوق العقاري وكان ذلك من خلال أولى مشاريعنا دريمز باي دانوب».

فروع

وأشار إلى أن مبيعات التجزئة زادت بنسبة 18% مقارنة مع العام الماضي، وذلك بسبب توزيع فروعنا بشكل جيد في الدولة، ونسعى إلى تطوير ذلك من خلال افتتاح فروع جديدة في كل من الشارقة وأبوظبي وقطر والرياض.

الشركة

وأنشئت الدانوب لمواد البناء في عام 1993 وتوفر من خلال فروعها ومحال التجزئة ومكاتبها في الشرق الأوسط والهند أكثر من 25 ألف منتج من منتجات مواد البناء ومواد الديكور. وتعتبر اليوم واحدة من أبرز الشركات في مجال البناء والتشييد في المنطقة. وتنتشر مكاتبها وصالات عرضها في الإمارات وعمان و البحرين وقطر والسعودية والهند، بالإضافة إلى مكاتب مشتريات في الصين وكندا.

Email