«الأحواض الجافة» تشارك في المعرض الألماني لبناء السفن

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشارك «الأحواض الجافة العالمية» في فعاليات المعرض التجاري السادس والعشرين لبناء السفن والمعدات التكنولوجية البحرية، الذي سيقام خلال الفترة من 9- 12 سبتمبر المقبل. وسيقام المعرض الذي يُعد أحد أكبر المعارض التجارية الأوروبية، في هامبورغ الألمانية، التي تعتبر مركزاً للصناعة البحرية العالمية، وتُشارك «الأحواض الجافة العالمية» بوفد يضم ممثلين عن مجموعة الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية، ومجلس دبي للصناعات البحرية والملاحية، ضمن وفد غرفة دبي.

ويقدم المعرض أحدث ما توصلت له التقنيات الحديثة، بحيث سيصب التركيز على تكوين منصة فعّالة، تُتيح تعزيز الروابط وتوثيق العلاقات بين القادة العالميين المختصين بالصناعة البحرية العالمية داخل المجتمع البحري من شتى بقاع العالم.

مشاركات

وبمشاركة أكبر الأسماء المعروفة في الصناعة البحرية، ومع حضور أكثر من 50 ألف زائر، ومشاركة أكثر من 2000 شركة عارضة من 62 دولة مختلفة، ستتوفر العديد من الفرص الحيوية للشركات لعرض قدراتها، وكسب الفرص التي تتيح لها اقتناص إنجازات عديدة وروابط وشبكات تجارية متعددة وجديدة. وستحظى الشركات المشاركة بفرصة الاستفادة من العقود التي تقدر بمئات ملايين الدولارات،والتي تمكنها من خلق إمكانات نمو هائلة في صناعاتها، إضافة إلى العروض التجارية البحرية الأخرى المعروضة لعام 2014.

واحتفظت الأحواض الجافة العالمية خلال السنوات القليلة الماضية، بعلاقات تعاون وثيقة وقوية مع دول الاتحاد الأوروبي عموماً، وألمانيا على وجه الخصوص، حيث يعود 39% من إجمالي السفن التي تزودها المجموعة بالخدمات، إلى شركات من الاتحاد الأوروبي، بينها 18% تمثل شركات ألمانية، كما عقدت الأحواض الجافة العالمية اتفاقيات طويلة الأجل مع العديد من الشركات الأوروبية، من بينها، «إيه بي مولير»، و«بي بي شيبينج»، و«يوروناف شيب مانجمنت»، و«بيرنهارد شولت»، و«شيب مانجمنت جروب»، و«إن .إس .سي شيففارهات سجيسيل شافت إم بي إتش آند سي».

وتصل قيمة الأنشطة والأعمال التجارية، المتعلقة بتقديم خدمات الصيانة والإصلاح، التي تعود إلى شركات تتمركز في ألمانيا 250 مليون دولار أميركي تقريباً، ومن المُحتمل كذلك أن قيمة هذه الأنشطة خلال السنوات الخمس المُقبلة، ستتجاوز 1.7 مليار دولار، فيما تقدر قيمة الأعمال والأنشطة التجارية المرتبطة بعمليات تحويل السفن، في حدود 100 مليون دولار وأكثر من ذلك، وتحتفظ الأحواض الجافة العالمية، بتحالفات استراتيجية مع شركات أوروبية عديدة، منها «إيه بي بي»، و«شل»، و«تينيت»، و«إس بي إم أوفشور»، و«آيبل»، و«دي إن قي جي إل» و«وارتسيلا»، فضلاً عن إبرام المجموعة، اتفاقيات ترخيص مع شركتي «إم .إيه. إن» و «جي. تي. تي فرانس».

مناقشات

ويُشارك خميس جمعة بوعميم رئيس الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية، في المناقشات والحوارات التفاعلية التي ستتخلل فعاليات المعرض، بوصفه متحدثاً صاحب معرفة واطلاع واسع بتطورات الصناعات البحرية والملاحية، حيث سبق له أن ألقى كلمات رئيسة أمام العديد من الوفـــود الدولية، والأحداث العالمية البارزة.

وسيلقي بوعميم كلمة رئيسة بعنوان «رؤية دبي التنافسية في القطاع البحري»، ويُشارك كذلك في جلسة نقاشية تحمل اسم «أهمية التعليم والتدريب البحري في دبي وهامبورغ»، كما يعرض رؤيته وتصوراته حول مشروعات الإصلاح والخدمات، خلال جلسة تخصصية تحت مسمى «الحوار البحري».

جناح خاص

في إطار مشاركتها النشطة والفعالة، ضمن البعثة التجارية لغرفة دبي، سيخصص لمجموعة الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية جناح خاص تعرض فيه أبرز مشروعاتها منها، مشروع تحويل أول سفينتي تحكم وسيطرة والتقاط نمطيتين في العالم للولايات المتحدة الأميركية «إيجل لويزيانا»، و«إيجل تكساس»، وبناء سفن المسح الزلزالي، وتشييد أكبر منصة بحرية لألمانيا «دولوين بيتا»، وبناء أول قاطرة موانئ تعمل بالغاز الطبيعي المسال «الإماراتية»، وبناء المنصات البرجية لأكبر مُنشأة عائمة للغاز الطبيعي المسال، ضمن مشروع «شل بريلود»، لاستخراج الغاز الطبيعي لأستراليا. البيان

Email