«دو» توسع تقنية «إل تي إي» 25٪ في الربع الأخير

«دو» تعزز خدمات البيانات من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

حرصاً منها على تلبية مستويات الطلب المتزايدة على خدمات البيانات وتلبية لاحتياجات مبادرتي الحكومة والمدينة الذكية أعلنت «دو» تسريع خطتها الخاصة بتوسعة شبكتها العاملة بتقنية «إل تي إي» (LTE)، وذلك بنسبة 25٪ إضافية خلال الربع الأخير من العام الجاري، وذلك في إضافة كبيرة لخطة العام الجاري التي تم خلالها مضاعفة رقعة تقنية «إل تي إي»خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام.

وقال سليم البلوشي، النائب التنفيذي للرئيس لتطوير الشبكة والعمليات في دو: «أظهرت دراساتنا ومتابعتنا لمعدلات استخدام البيانات على شبكتنا نمواً صحياً يواكب المعدلات العالمية. وحرصاً منا على ضمان تجربة تتسم بأرقى المعايير لعملائنا وانسجاماً مع احتياجات مبادرتي الحكومة والمدينة الذكية أطلقنا خطة لتوسعة نطاق شبكتنا العاملة بتقنية الجيل الرابع (إل تي إي) على نحو يتخطى ما حددناها للعام 2014، الأمر الذي يضمن للعملاء تجربة اتصال سلس وسريع في عدد أكبر من المناطق».

سرعات

ومن شأن هذه التوسعة في نطاق شبكة دو من الجيل الرابع أن تضمن سرعات أعلى للعملاء على نحو يتيح لهم تجربة غير مسبوقة في مشاهدة مقاطع الفيديو والاستمتاع بالألعاب الإلكترونية وغيرها من التطبيقات المتطورة.

وبحسب تقرير إريكسون حول مستقبل الاتصالات المتحركة تجاوزت معدلات استخدام البيانات المتحركة على الصعيد العالمي خلال الربع الأول من العام 2014 إجمالي معدلات استخدامها خلال العام 2011 بأسره. ويتوقع التقرير نفسه أن نشهد نمو سنوي مركب تبلغ نسبته نحو 45٪ ما بين 2013 و2019، ما سيقود إلى زيادة بمعدل 10 أضعاف بنهاية العام 2019.

جودة

وتلتزم «دو» بضمان تجربة اتصال عبر شبكتها تتسم بأعلى مستويات الجودة لعملائها، حيث تحرص على إجراء تحديثات متواصلة تواكب أحدث الابتكارات التكنولوجية في عالم الاتصالات. وقد تبنت دو أخيراً تقنية الاتصال الصوتي عبر الجيل الرابع (VoLTE)، إذ سيكون بإمكان عملائها تصفح الإنترنت بسرعات عالية وإجراء المكالمات الصوتية عالية الوضوح في نفس الوقت. وتعد دو أول شركة على مستوى المنطقة تطبق تقنية الاتصال الصوتي عبر الجيل الرابع على شبكة نشطة من جهة والأولى التي تُطبق تركيب واختبار التقنية خلال 80 يوماً، وهو الوقت الأقصر على مستوى العالم في هذا المجال.

كما أعلنت «دو» أخيراً عن استكمالها اختبار ميداني ناجح لشبكة الجيل الرابع المتقدم، وذلك عبر تجميع قنوات الإرسال باستخدام موجات تتراوح ما بين التردد 800 ميغاهرتز و1800 ميغاهرتز. فضلاً عن ذلك، أعلنت «دو» أخيراً عن توقيعها اتفاقية لاعتماد نظم الوسائط المتعددة عبر بروتوكول الإنترنت على شبكتها في وقت لاحق من العام 2014، والتي توفر لعملاء «دو» تجربة متطورة.

Email