حققتها «غلفتينر»على أساس سنوي في النصف الأول

14 ٪ نمواً في عمليات محطة حاويات الشارقة

انتعاش تجاري مع شرق أفريقيا ينعكس على محطة حاويات الشارقة من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

سجلت شركة «غلفتينر»، أكبر شركات القطاع الخاص لإدارة الموانئ والخدمات اللوجستية في منطقة الشرق الأوسط، زيادة في نمو عملياتها بنسبة 14% في العام على أساس سنوي في حجم مناولة الحاويات في ميناء الشارقة خلال الأشهر الستة الأولى (يناير إلى يونيو) من عام 2014. ويُعزى هذا النمو في حجم العمليات إلى التطور الذي يشهده الطريق التجاري بين دولة الإمارات وشرق أفريقيا، بالإضافة إلى المشاريع والتطورات الجديدة في الشارقة.

ووقعت محطة حاويات الشارقة أكثر من 20 اتفاقية جديدة، ونمت حصة عملياتها في السوق خلال النصف الأول من العام، ما يضعها على الطريق الصحيح لتجاوز الإنتاجية المستهدفة بحلول نهاية العام.

واردات

ويعود الأداء القوي الذي تشهده محطة حاويات الشارقة، والتي تعد من أوائل مشاريع «غلفتينر»، إلى النمو المطرد في حجم الواردات من المنسوجات والإلكترونيات وقطع الغيار والإطارات.

وبهذا السياق قال بيتر ريتشاردز، مدير عام «غلفتينر»: «يعود الأداء الإيجابي لمحطة حاويات الشارقة إلى تحسن ظروف قطاع التجارة بشكل عام، وتحديداً بين دولة الإمارات والدول الأفريقية. ولا تزال هذه المحطة خياراً مفضلاً لخطوط الشحن نظراً لما توفره كبديل مرن وفعال من حيث التكلفة للوصول إلى المناطق الداخلية في الإمارات العربية المتحدة».

بضائع

وأضاف بالقول: «تشهد محطة حاويات الشارقة زيادة في نمو عملياتها وبخطى سريعة، حيث سجلت زيادة مطردة في حجم البضائع خلال الأشهر الـ 12 الماضية. وتعمل المحطة على ترسيخ مكانتها لتلبية النمو المتواصل لعمليات النقل والشحن، وسوف تستمر في الحفاظ على معايير الإنتاجية العالية من خلال ضمان تقديم خدمات فعالة وسريعة لعملائنا».

وأطلقت محطة حاويات الشارقة نظاماً إلكترونياً على الانترنت لتبادل المعلومات آلياً بين دائرة موانئ الشارقة وجمارك الشارقة وشركة «غلفتينر»، وذلك بهدف تعزيز مستوى الإجراءات والمعاملات الجمركية الحالية، وضمان حركة سريعة وسلسة لنقل الحاويات عبر الميناء. وقد ساهمت هذه الخطوة الجديدة في تخفيض فترة تسليم البضائع إلى المستوردين.

Email