تعيين هايلون سميث مفوضاً تجارياً لنيوزيلندا في الدولة

هايلون سميث

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت هيئة التجارة والمشاريع النيوزيلندية أمس، تعيين هايلون سميث مفوضاً تجارياً لدى الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وباكستان. وإضافة إلى المنصب الجديد، يشغل سميث منصب نائب القنصل العام النيوزيلندي في دبي والإمارات الشمالية. وقال هايلون سميث: شرف لي أن يتم اختياري لمنصب المفوض التجاري النيوزيلندي لدى الإمارات، حيث تعتبر دول مجلس التعاون الخليجي أحد أهم الشركاء التجاريين بالنسبة لنيوزيلندا، بما توفره من فرص تجارية ضخمة، وحجم تبادل تجاري يصل إلى 4.6 مليارات دولار.

مواد غذائية

وتحظى الفرص التجارية في مجالات المواد الغذائية والزراعية بأهمية خاصة لدى سميث، الذي عبّر عن ذلك بقوله: «تصّدر نيوزيلندا قرابة 90 % من منتجاتها الزراعية، والتي تتميز بجودتها العالية، ومطابقتها للمواصفات الصحية، وتوافقها مع الشريعة الإسلامية، ما يجعلها الأنسب لسوق دول مجلس التعاون».

واختتم سميث تصريحه قائلاً: «تشهد أنشطة الشركات النيوزيلندية نمواً ملحوظاً في هذه المنطقة، إذ إنها تطرح منتجات تناسب المستهلكين في منطقة الخليج بشكل عام ودبي بشكل خاص. وأنا أتطلع إلى العمل مع الشركات النيوزيلندية، لتستمر في تصدير منتجات عالية الجودة إلى الإمارات».

وكان سميث مسؤولاً عن البرنامج العالمي لتجارة المنتجات الزراعية لدى هيئة التجارة والمشاريع النيوزيلندية، حيث عمل مع المنظمات والشركات لدعم الصادرات الزراعية إلى كل من الصين وروسيا والولايات المتحدة، وأميركا الجنوبية، والسعودية. وهو حاصل على درجة البكالوريوس في علوم، ودرجة الماجستير في مشاريع العلوم الحيوية مع مرتبة الشرف من جامعة أوكلاند.

Email