رسوم وألوان تحفز الصغار

أطفال صيف دبي يبدعون في «مول ابن بطوطة»

الأطفال يندمجون في التلوين من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

للإبداع والابتكار مكان دائم ضمن نشاطات «مفاجآت صيف دبي» وتعكف مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة دائماً على استقطاب الفعاليات التي تنمّي إبداع الأطفال وتثري خيالهم الخصب. ومن بين هذه الفعاليات «مشروع مدهش الفني» الذي يبعث في الصغار روح الإبداع واكتشاف درجات الألوان من خلال فرشاة الرسم.

ففي ابن بطوطة مول، كان الصغار على موعد مع «مشروع مدهش الفني» الذي يقام في ساحة تونس، حيث أتاح هذا المشروع للصغار رسم لوحات فنية وإظهار براعتهم ومهارتهم من خلال الرسم والتلوين على قطع أثاث منزلي مثل سرير وطاولات جانبية صغيرة وأدراج وأريكة وحتى مجموعة تلفزيون كاملة.

ورشة الرسم

واحتشد الصغار مع أهاليهم قبل دقائق من بداية انطلاق الفعالية، وكانت تبدو على الصغار والكبار الفرحة والحماسة وهم ينتظرون دورهم في ورشة الرسم المذهلة هذه. وما إن بدأت الفعالية حتى أطلق الصغار لأنفسهم العنان في ابتداع وابتكار أفكار ترجموها بكل براعة من خلال الرسم والتلوين بواسطة فراشي الرسم والألوان المائية.

وتشارك الصغار تجربة الرسم مع بعضهم البعض في جو من الصداقة والتعارف. وقام المركز الإعلامي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، باستطلاع آراء المشاركين في هذه الفعالية للحديث عن الأجواء والفعاليات المقامة في مركز التسوق.

أمنيات

وقالت دينا، التي تبلغ من العمر 7 سنوات من باكستان وشاركت التجربة مع شقيقتها زينب التي تبلغ من العمر عامين: «أود أن أصبح رسامة شهيرة في المستقبل، فأنا أستمتع بالرسم كثيراً. صحيح أنني وأختي نقوم بذلك في المنزل، لكن هنا نحظى بالكثير من المرح والمتعة وخصوصاً عند مشاركة الآخرين الرسم».

وكان من بين المشاركات أيضاً تالا من سوريا والتي تبلغ من العمر 10 سنوات، وقالت: «أحب الرسم كثيراً، فهو أحد النشاطات المفضلة لدي في المدرسة، أشعر بسعادة بالغة هنا لأنني أستطيع الرسم والتلوين على قطع أثاث كبيرة.

كما أن مشاركة الصغار الآخرين هذا النشاط أعجبتني أيضاً». وعبّرت أختها سيلين التي تبلغ من العمر 5 سنوات، عن سعادتها أيضاً في المشاركة وأظهرت شغفاً تجاه ما تقوم به من رسم وتلوين باستعمال أقلام الرصاص.

متعة

وقال صلاح الذي يبلغ من العمر 10 سنوات وقد شعر بالفخر من إنهاء تحفته الفنية: «الرسم مع أخي والصغار الآخرين أكثر متعة». وقال أخوه نايف الذي يبلغ من العمر 7 سنوات: «أحب مزج الألوان مع بعضها وابتداع ألوان جديدة. إنه نشاط ممتع حقاً وأود القيام به مرة أخرى».

اكتشاف وابتكار

يفسح «مشروع مدهش الفني» المجال أمام الصغار وأهلهم لاختبار الفن والمرح في الوقت نفسه. ولسان حال المشروع يقول: لا تشغل بالك أبداً بالألوان المائية التي يتم استعمالها فمن السهل غسلها وإزالتها، دع صغارك يكتشفون ويبتكرون في عالم مليء بالألوان خلال حدث «مفاجآت صيف دبي» ضمن «مشروع مدهش الفني». تقام الورشة من الساعة 2 ظهراً وحتى 10 مساءً يومياً حتى 27 أغسطس.

Email