رئيس وزراء مادهيا الهندية يشيد بـ»مصدر«

خلال زيارة الوفد الهندي لمدينة مصدر من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

زار وفد من ولاية مادهيا الهندية برئاسة شيفراج سينغ شوهان، رئيس وزراء حكومة الولاية أمس مدينة مصدر، حيث التقى عددا من المسؤولين في المدينة، واطلع على مراحل تأسيسها وأفضل ممارسات التصميم المعماري المستدام فيها.

 واستمع الوفد الهندي في مستهل الجولة إلى شرح قدمه محمد جميل الرمحي المدير التنفيذي للعمليات في مصدر، وأنتوني مالوس، مدير إدارة مدينة مصدر، ومهرة القاسمي، مدير إدارة وحدة التسويق والاتصال المؤسسي في «مصدر» تضمن مراحل إنشاء وتطور المدينة ودورها في نقل المعرفة والتكنولوجيا المتطورة من خلال الكفاءات العلمية المتميزة.

وكذلك دورها الريادي في تطبيق ممارسات التنمية المستدامة وحلول الطاقة المتجددة على المستوى العالمي.

جولة

كما قام الوفد الهندي بجولة ميدانية داخل أروقة المدينة، شملت مبنى المقر الرئيسي للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» الذي سيتم افتتاحه قريباً، وتعرّف كذلك على منهجية مدينة مصدر ودورها كمنصة مثالية متطورة في قطاع الطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة والابتكار.

وشملت زيارة الوفد الهندي كذلك المختبرات البحثية في معهد مدينة مصدر ومركز المعرفة وبرج الرياح ومقر سيمنس الشركة العالمية المتخصصة في تشغيل قطاع الطاقة والبنية التحتية والمدن الصناعية.

نجاح

من جانبه، أشاد شيفراج سينغ شوهان بنجاح «مصدر» ودورها العالمي البارز الذي يركز على تنمية الطاقة المتجددة والتقنيات المستدامة، فضلاً عن مدينة مصدر ودورها العلمي والبحثي الرائد الذي يضطلع به معهد مصدر للعوم والتكنولوجيا في هذا المجال.

وأشار إلى أهمية التعاون والتنسيق بين البلدين في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة والاستفادة من تجربة الإمارات في هذا المجال.

Email