ثقافة ومتعة بجولة طلبة الزمالة التدريبية في »مدهش«

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

قام طلبة برنامج مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية، البرنامج التعليمي الرائد من نوعه على مستوى الوطن العربي، بزيارة عالم مدهش، الوجهة الترفيهية العائلية الأكثر مرحاً لهذا الصيف، وذلك للاطلاع على تفاصيل الوجهة، وما تتضمنه من عوامل جذب وأركان ترفيهية تعليمية، بالإضافة إلى الاستراتيجية التي تنتجها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، الجهة المنظمة «لعالم مدهش»، عند التخطيط لهذا الحدث سنوياً.

وقام الطلبة بجولة واسعة على «عالم مدهش»، حيث قامت حمدة السويدي المسؤولة في عالم مدهش، بتقديم شرح كامل عن كل الأركان، بدءاً من مرحلة التخطيط إلى الترويج إلى التنفيذ، وصولاً إلى استقبال الزوار، والحرص على أن تقضي العائلات بكافة أفرادها أوقاتاً مرحة خلال زيارتهم للوجهة.

بالإضافة إلى تعريف الطلبة بالأركان الجديدة التي تنظم للمرة الأولى عالمياً، مثل ركن «آنغري بيردز»، وركن «هالو كيتي حول العالم»، وذلك بمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لانطلاقة «عالم مدهش»، كوجهة ترفيهية وتعليمية رائدة من نوعها في المنطقة.

ثم التقى الطلبة بعد ذلك بغانم الغانم رئيس شركة «غلوري هورايزن»، الشركة التي تم تكليفها بتنظيم عالم مدهش لهذا العام، حيث قام الغانم بشرح الجوانب العملية والاقتصادية من المشروع، من حيث تكاليف الإعداد والتحديات اللوجستية، وكيفية حرص المنظمين على توفير أقصى درجات الأمن والسلامة والنظافة طوال فترة عمل «عالم مدهش».

مرح وضحكات

ثم استغل الطلبة فرصة وجودهم في «عالم مدهش» لتجربة بعض الأركان الترفيهية، وقضاء أوقات ممتعة مليئة بالمرح والضحكات، بالإضافة إلى تفاعلهم مع بعض العائلات الزائرة لعالم مدهش من نفس البلد الذي أتى منه بعض الطلبة، مثل السعودية والكويت الأردن وغيرها، وشاهدوا بعض العروض الفنية على مسرح مدهش الرئيس، لتنتهي الزيارة بعد أن قضى الطلبة أوقاتاً مرحة مليئة بالذكريات المرحة، على أن يعودوا في وقت لاحق للمزيد من البحث والدراسة، ضمن برنامجهم التدريبي.

برنامج الزمالة

وتنظم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، برنامج مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية 2014، وتعطي الفرصة لـ 100 جامعة من 17 دولة في مختلف الدول العربية، للمشاركة في هذا البرنامج خلال الفترة من 15 إلى 28 أغسطس الجاري.

ويتيح «برنامج مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية»، لمجموعة كبيرة من أفضل الطلاب الموهوبين في مجالات التسويق وإدارة الأعمال، فرصة نادرة للتعلم بشكل عملي ضمن الحدث السياحي الصيفي الأبرز من نوعه على مستوى العالم العربي، والاستفادة من الإشراف المباشر من قبل فريق من خبراء التسويق المسؤولين عن إدارة وتنظيم حدث مفاجآت صيف دبي.

فرصة مميزة

وتعد المشاركة في برنامج مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية، فرصة مميزة للمشاركين به للحصول على تجربة عملية، تعزز فهمهم النظري لمجالهم الدراسي، واكتساب خبرات عملية، والتعرف في نفس الوقت على أصحاب الأعمال المستقبليين وصناع القرار، مع الاقتراب منهم خلال اللحظات المهمة، وتذوق ساعات الذروة في العمل.

أفكار جديدة

ويقوم الطلاب حالياً بالعمل كفريق واحد، بالإضافة إلى تقديم الأفكار الجديدة والمبتكرة لإدارة مفاجآت صيف دبي، وتدوين ملاحظاتهم وتجاربهم التي اكتسبوها خلال المشاركة في برنامج مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية، وتقديم أفكار وخطط للترويج للفعاليات، وإضافة عنصر الإبداع والابتكار في الأفكار المقدمة، بالإضافة إلى الحملات الإعلانية المميزة لجذب الجمهور المستهدف، سواء من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو غيرها مما يستهوي الجمهور، ويكون عامل جذب له، واختيار الأماكن المميزة التي تشاهدها شريحة كبيرة من الجمهور، سواء كانت مراكز تسوق أو محال تجارة التجزئة أو المطاعم، بالإضافة إلى الأماكن العامة الأخرى.

ويطلب من الطلاب بنهاية فترة البرنامج، الذي يمتد على مدار أسبوعين، العمل معاً كفريق واحد لتقديم أفكار جديدة ومبتكرة، وذلك بناءً على الملاحظات والتوجيهات التي تلقوها من فريق إدارة مؤسسة للمهرجانات والتجزئة.

مهارات

يحظى المشاركون بفرصة الحصول على تدريب عملي على مهارات الإدارة والتسويق وإدارة الفعاليات، وذلك من خلال العمل عن كثب مع فريق مفاجآت صيف دبي، والاستفادة من خبرتهم أثناء التحضير والترويج لهذا الحدث الترفيهي البارز.

ويتيح البرنامج للطلاب من خلال المشاركة في هذا الحدث المميز، العمل في بيئة مهنية عالية المستوى، وتعلّم كيفية تخطيط وتنفيذ استراتيجيات الفعاليات والنشاطات التسويقية، والمشاركة في افتتاح هذا الحدث السنوي العالمي، والمساهمة في نجاحه.

Email